شفق نيوز/ كشفت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يوم الخميس، أن العام 2023 شهد أكبر حملة لإتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقال مدير الدائرة، عضو اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، أشرف الدهان، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز "تم إتلاف مليون قرص من مادة الآرتان، و17 طناً و69 كيلوغراماً من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية".

وأضاف "كما تم إتلاف 10 ملايين و323 ألفاً و261 قرصاً مخدراً، و68 قنينة من مادة الكودائين، و4199 أمبولة من مادة الترامادول، ولتراً واحداً و451 سم3 من مادتيّ الميثادون والحشيشة، و22 قطرة من مادة الميدرابيد".

وأشار الدهان إلى أن "المخدرات تُعد الخطر الأبرز في المجتمعات كافة ومنها المجتمع العراقي في جميع المحافظات، حيث بدأت تتسبب في تفكيك نسيجه الاجتماعي"، مؤكداً "جدية الحكومة العراقية وتبنيها لخطوات كبيرة لمواجهة هذه الآفة، مع التأكيد على دور منظمات المجتمع المدني في التوعية للحد من مخاطر تلك المواد ومعالجة حالات الإدمان".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق اتلاف المخدرات من مادة

إقرأ أيضاً:

جدة وعسير.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة عسير لترويجه (9) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.
كما قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (6) مقيمين من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة لترويجهم (1.7) كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على (6) مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو). #الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/fuGJmeCnAO— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) September 28, 2024مكافحة المخدراتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
أخبار متعلقة تبوك وجازان.. ضبط 3 بتهمة ترويج المخدراتالقبض على 3 أشخاص بمنطقتي حائل ونجران لترويجهما الحشيش والإمفيتامينإحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في عسير وجازانوستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيم لترويجه مادة الشبو المخدر بالمنطقة الشرقية
  • بإشراف النيابة.. حزام عدن يعلن إتلاف 295 كيلوجرام مخدرات
  • حبس أكبر مروجي المواد المخدرة في طوخ بالقليوبية
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • ضبط شخص بحوزته مواد مخدرة وأسلحة في غات
  • ضبط شخص أجنبي بحوزته 560 لترًا من الخمور المحلية في سبها
  • جدة وعسير.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات
  • كركوك تجمع أطناناً من المواد الغذائية والإغاثية ضمن حملة دعم لبنان
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط شخص بحوزته كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة في أجدابيا