ديسمبر 28, 2023آخر تحديث: ديسمبر 28, 2023

المستقلة/-أعلنت وزارة الدفاعالأمريكية اليوم عن مساعدات أمنية إضافية لتلبية الاحتياجات الأمنية و الدفاعية الحيوية لأوكرانيا. و يمثل هذا الإعلان الدفعة الرابعة و الخمسون من المعدات التي سيتم توفيرها من مخزونات وزارة الدفاع الأمريكية لأوكرانيا منذ أغسطس 2021. تتضمن هذه الحزمة قدرات دفاع جوي إضافية وذخائر مدفعية وأسلحة مضادة للدبابات و معدات أخرى لمساعدة أوكرانيا في مواجهة روسيا.

و تشمل هذه الحزمة التي تصل قيمتها إلى 250 مليون دولار، ما يلي: ذخائر إضافية لأنظمة صواريخ أرض-جو و قذائف مدفعية 105 و 155 ملم و أنظمة جافلين و AT-4 المضادة للدروع و أكثر من 15 مليون طلقة للأسلحة الصغيرة و متفجرات لإزالة العوائق و قطع الغيار والمعدات الطبية و الصيانة وغيرها من المعدات المساعدة و ذخيرة أضافية لنظام هيمارس و صواريخ ستينغر المضادة للطائرات.

المصدر:https://www.defense.gov/News/Releases/Release/Article/3627179/biden-administration-announces-new-security-assistance-for-ukraine/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها تحرير بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

 

مجموعة قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية.إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 500 جندي أوكراني وتدمير مستودعي ذخيرة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تدمر 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 100 جندي.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تعزز مواقعها وتحيد نحو 135 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 430 جنديا.القوات الروسية تدمر منظومتي دفاع جوي من طراز "إس-300" تابعتين للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" الروسية تحيد نحو 270 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 7 ألوية أوكرانية.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • السعودية تعلن عن اكتشافات نفطية وغازية جديدة قد تقلب متوازين العالم
  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية