اطلع وزير السياحة وليد نصار على سير عمليات إنقاذ العالقين في مقصورات تلفريك جونية. وبعد جولة له في المكان، شكر الدفاع المدني والجيش اللبناني على تدخلهما السريع والفعال.

 

وقال: "علينا التركيز على موضوع السلامة العامة، وان نرفع من معنويات العالقين وندعوهم الا يخافوا لان هناك من يهتم لأمرهم، أكان من الدفاع المدني او الجيش اللبناني او الصليب الأحمر او الأهالي.

الجميع حاضرون لتأمين السلامة العامة وخروجهم بخير".

 

واضاف نصار أن: "الموضوع الآخر هو المحاسبة، فهذا التلفريك عمره سنوات، ولا يتعرض للاعطال مثل السيارة بل انه مثل الطائرة، ويجب ان يفهم اللبناني والتقني والمهندس وصاحب الامتياز، ان من الممنوع وجود اي خطأ".

 

وتابع: "التلفريك امتياز تابع لوزارة الطاقة وتحديدا للمديرية العامة للاستثمار فيها، وانتهى الامتياز في نهاية العام 2022 وتقدمت بكتاب إلى وزارة الطاقة سألت فيه عن سبب وجود هذا الامتياز لديها وليس في وزارة السياحة. أنا هنا لا أنقل المسؤوليات، فهذا الامتياز مثله مثل التليسياج في محطة التزلج لا يختلف عنه بشيء ميكانيكيا، هناك صيانة دورية وتقارير وشركات عالمية تقوم بالتدقيق في أعمال الصيانة".

 

وقال نصار: "السياحة تتعرض للكثير من الضربات، من حرب غزة إلى حادثة تحصل في لبنان، علينا ان نكون اكثر وعيا في هذا الموضوع، واطلب من الاعلام لا سيما المرئي، التخفيف من الامور السلبية والتركيز على الإيجابي منها، وننتظر ان يتمكن عناصر الدفاع المدني والجيش اللبناني، أبطالنا، من إكمال مهمتهم وإخراج العالقين قبل مغيب الشمس". ( الوكالة الوطنية)

 

 

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس النواب اللبناني يقدر جهود الحكومة لتأمين الاحتياجات الضرورية لإغاثة النازحين

أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة في إطار تأمين الاحتياجات الضرورية لإغاثة وإيواء النازحين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، "على الرغم من الإمكانات المتواضعة والمتوافرة لديها"، داعيا الحكومة إلى القيام بجهد مضاعف وأكبر "وهي قادرة على ذلك"، مؤكدا "تبني النداء الذي وجهه الرئيس نجيب ميقاتي للدول المانحة والجهات الإغاثية المعنية".

نبيه بري: نتواصل مع حزب الله بشأن وقف إطلاق النار نائب الأمين العام لحزب الله: مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان

وطالب بري، في بيان اليوم الثلاثاء، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية - الوزارات والهيئة العليا للإغاثة الاضطلاع بأدوارها "دون تلكؤ" بوضع ما هو متوافر لديها من إمكانات لتأمين مستلزمات الحياة الكريمة للنازحين إيواء وخدمات اجتماعية وصحية وطبية، لاسيما "أننا على أبواب فصل الشتاء".

 

وجدد بري، شكره للدول العربية الشقيقة والدول الصديقة التي بادرت بإرسال المساعدات الفورية، مطالبا الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي يؤمن إيصال المواد الإغاثية ويكسر الحصار الجوي المفروض إسرائيليا على لبنان، كما وجه الشكر والتقدير إلى اللبنانيين، في مختلف المناطق على مبادرتهم لاستضافة "أهلنا" النازحين من الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت الذين أخرجهم العدوان الإسرائيلي وآلته التدميرية من ديارهم بغير حق"، مطالبا الصليب الأحمر الدولي واللبناني القيام بـ "واجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية الى اللبنانيين في الجنوب".

مقالات مشابهة

  • استشهاد 7 من كوادر الدفاع المدني اللبناني جرّاء العدوان الإسرائيلي على الباشورة
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة #الاحتلال على منطقة #الباشورة في العاصمة #بيروت استهدفت أحد مراكزنا وأوقعت طاقمه بين شهيد ومصاب
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا
  • الدفاع المدني اللبناني: 10 ضحايا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا
  • النائبة نورا علي رئيسًا للجنة السياحة والطيران المدني بالنواب
  • الدفاع المدني: لا مركز لدينا في بلدة عيترون
  • الدفاع المدني اللبناني: أعمال الإنقاذ صعبة لانهيار عدد كبير من المباني
  • رئيس النواب اللبناني يقدر جهود الحكومة لتأمين الاحتياجات الضرورية لإغاثة النازحين
  • البرلمان اللبناني يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية
  • الدفاع المدني اللبناني: 9 شهداء و3 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة الداودية