شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن حماس تعلّق على مخطط سموتريتش الأخير بشأن مناطق ج بالضفة، حماس تعلّق على مخطط سموتريتش الأخير بشأن مناطق ج بالضفة رام الله دنيا الوطنقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس ، إن ما كشفه إعلام .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماس تعلّق على مخطط سموتريتش الأخير بشأن مناطق (ج) بالضفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماس تعلّق على مخطط سموتريتش الأخير بشأن مناطق (ج)...
حماس تعلّق على مخطط سموتريتش الأخير بشأن مناطق (ج) بالضفة رام الله - دنيا الوطنقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن "ما كشفه إعلام الاحتلال عن مخطط للوزير المتطرف سموتريش للاستيلاء على ما تبقى من أراضي الضفة الغربية، تأكيد على سياسة التطهير العرقي التي تمارسها الحكومة الصهيونية الفاشي". وتابع خلال تصريح مقتضب "وسعيها لاستكمال سياسة التهجير للشعب الفلسطيني" لافتً إلأى أنه "يعكس استهتارها الكامل بكل القوانين والمؤسسات الدولية".

وأمس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن وزير مالية الاحتلال وزير الاستيطان  بتسلئيل سموتريتش، قد وضع خطة للسيطرة الكاملة على مناطق (ج) بالضفة الغربية.

ووفق صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية ، فإن سموتريتش عقد لقاءً دراماتيكيًا بين جهات في الإدارة المدنية، ووزارة الجيش وممثلين عن المؤسسة الأمنية، لتغيير أولويات العمل التنفيذي في الضفة الغربية، بهدف السيطرة الكاملة على مناطق (ج) لصالح الاستيطان.

وأضافت الصحيفة، أن الاجتماع ركز على موضوع أساسي لصياغة سياسة جديدة فيما يتعلق بهدم المباني التي توصف بأنها "غير قانونية" في المنطقة (ج).

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف الأساسي هو زيادة البناء اليهودي في مناطق (ج)، ووقف البناء الفلسطيني في تلك المناطق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وسطاء: الجهود بشأن اتفاق الهدنة في غزة «مستمرة»

القدس «أ.ف.ب»: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية اليوم: إن مساعي التوصل إلى هدنة في قطاع غزة متواصلة بعد انتهاء جولات المحادثات الأخيرة التي تهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ 11 شهرا بدون تحقيق اختراق واضح.

وقال ماجد الأنصاري في مؤتمر صحفي في الدوحة: «إن الجهود لا تزال مستمرة وقنوات الاتصال لا تزال مفتوحة، الأهداف والزيارات والاجتماعات مستمرة».

وفشلت مفاوضات استمرت لأشهر في الكواليس بوساطة من قطر ومصر والولايات المتحدة في التوصل إلى وقف القتال بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل، باستثناء هدنة لمدة أسبوع في أواخر نوفمبر.

واستندت جولات المحادثات الأخيرة التي عقدت في الدوحة والقاهرة إلى الإطار الذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو و«اقتراح لسد الفجوات» قدم للأطراف في أغسطس.

وبعدما انهارت المحادثات الشهر الماضي في مصر وقطر بدون التوصل إلى اتفاق نهائي، أشارت الولايات المتحدة في الأسابيع اللاحقة إلى أن الوسطاء يستعدون لتقديم إطار آخر معدل لوقف إطلاق النار.

ورفض الأنصاري التعليق على ما إذا كان قد تم نقل أي اقتراح آخر إلى إسرائيل أو حماس.

وقال: «عندما يتعلق الأمر بإمكانية التوصل إلى اتفاق في أي وقت قريب، فإننا بالطبع نظل متفائلين عند كل منعطف».

وأضاف: «لا أستطيع التعليق على احتمالات التوصل إلى اتفاق الآن، لكن يمكنني أن أقول إننا ما زلنا متفائلين ونواصل جهودنا».

وقالت حماس إن وفدها التقى وسطاء قطريين ومصريين في الدوحة الأسبوع الماضي لمناقشة الهدنة وتبادل محتمل للأسرى، من دون توضيح ما إذا كانت المحادثات قد أسفرت عن اختراق.

مقالات مشابهة

  • ترحيب واسع بالقرار الأخير للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين
  • حماس: عدوان الاحتلال في مخيم قباطية محاولة جديدة فاشلة
  • إعلام فلسطيني: ثلاثة شهداء خلال حصار قوات الاحتلال منزلا في قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية
  • عاجل| تصريح مهم لـ حماس بشأن إتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس تستهجن تحوير وسيلة إعلام عربية مقابلة مشعل مع "نيويورك تايمز"
  • حماس تستهجن تحوير وسيلة إعلام عربية حوار معشل مع صحيفة "نيويورك تايمز"
  • سموتريتش عن مقتل الجنود الإسرائيليين: "يوم مؤلم.. وسنواصل عملياتنا العسكرية"
  • بعد مقتل 4 جنود إسرائيليين.. سموتريتش: نواجه يوما صعبا ومؤلما
  • وسطاء: الجهود بشأن اتفاق الهدنة في غزة «مستمرة»
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح جديد بشأن غزة