كشفت نتائج استطلاع نشرته الوكالة الرسمية للاتحاد الأوروبي، Eurostat، أن "بلغاريا" هي الدولة الأكثر تعاسة في الاتحاد الأوروبي، فيما نجحت دولة النمسا في اقتناص لقب أكثر دول الاتحاد الأوروبي سعادة خلال عام 2023. ومع معدل رضا إجمالي عن الحياة، كانت بلغاريا الدولة الوحيدة من بين الدول الأعضاء الـ 27 التي شملها الاستطلاع، ليصنف السكان أنفسهم، في المتوسط، على أنهم غير راضين.


وكانت ألمانيا ثاني أكثر البلدان بؤسا في القارة، حيث حصلت على تصنيف 6.5، مع انخفاض حاد عن درجاتها في العام الماضي البالغة 7.1، واحتلت اليونان المركز الثالث بين الدول الأكثر تعاسة.

وبحسب مجلة "تايم أوت"، فإن دراسة أجريت على جودة الحياة في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي على مدار عام 2023 الجاري، كشفت عن حصد النمسا أكبر عدد نقاط تقييم لجودة الحياة وسعادة المواطنين بها، بإجمالي 7.9 نقاط من أصل 10 نقاط.

والتقييم تم تطبيقه على كافة الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي على مدار العام، وقد كشفت "تايم أوت" عن ترتيب الدول وفق درجة تقييم السعادة بها، وكانت دولة ألمانيا مفاجأة القائمة، بأن جاءت في ترتيب متأخر، (المركز 12) بين ترتيب دول الاتحاد الأوروبي الأكثر سعادة، بعد حصولها على درجة تقييم 6.5 درجة، محققة تراجع من 7.1 نقطة، كانت حصدتها في مؤشر السعادة بين دول الاتحاد الأوروبي عام 2022.


وفما يلي ترتيب الدول الأكثر سعادة بين دول الاتحاد الأوروبي بحسب "تايم أوت"، حيث جاءت في الصدارة النمسا، ومن بعدها في المركز الثاني، كل من بولندا ورومانيا وفنلندا.

ثم في المركز الثالث بالتساوي كل من بلجيكا وهولندا، وتساوت الدنمارك مع سلوفينيا في المركز الرابع.

في المركز الخامس، جاءت جمهورية التشيك بالتساوي مع كل من أيرلندا ومالطا والسويد.

وفي المركز السادس، جاءت إستونيا بالتساوي مع إيطاليا وقبرص ولوكسمبرج، ثم في المركز السابع جاءت إسبانيا بالتساوي مع ليتوانيا.

في المركز الثامن جاءت فرنسا بالتساوي مع البرتغال وسلوفاكيا، ثم في المركز التاسع، جاءت المجر.

في الترتيب العاشر تساوت كل من كرواتيا ولاتفيا، ومن بعدهم في المركز الـ 11 جاءت اليونان، ثم الـ 12 لألمانيا، وبلغاريا في المركز الـ 13 والأخير.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: دول الاتحاد الأوروبی فی المرکز

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يحذر من تكرار واقعة ألمانيا الغربية والنمسا!

كولونيا (د ب أ)

أخبار ذات صلة التفاؤل يرتفع في ألمانيا أوكرانيا تبدأ مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


يأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» أن يسود اللعب النظيف الجولة الأخيرة، غير المسبوقة، بمنافسات المجموعة الخامسة ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024» الأربعاء.
وتتساوى الفرق الأربعة في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، حيث سجل المنتخب الروماني ثلاثة أهداف مقابل تلقيه هدفين، فيما سجل المنتخب البلجيكي هدفين وتلقى هدفاً، وسجل المنتخب السلوفاكي هدفين وتلقى مثلهما، في حين سجل المنتخب الأوكراني هدفين وتلقى أربعة أهداف.
وبالنسبة لرومانيا وسلوفاكيا، فإن التعادل في مباراتهما سيصعد بهما لدور الـ16، بغض النظر عن نتيجة مباراة بلجيكا وأوكرانيا.
ولا يرغب الاتحاد الأوروبي أن تتكرر واقعة 1982 في كأس العالم بين ألمانيا الغربية والنمسا، حيث توقف الفريقان عن اللعب بشكل فعال بعدما تقدم المنتخب الألماني بهدف نظيف.
وبهذه النتيجة، تأهل الفريقان على حساب منتخب الجزائر الذي لعب مباراته قبل تلك المباراة. ولتفادي مثل هذه السيناريوهات، أصبحت مباريات الجولة الأخيرة من الأحداث الكبرى تقام في توقيت واحد.
ولكن هناك مخاوف من نظام البطولة الحالي، والذي ينضم فيه أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث لمتصدري المجموعات الست في دور الـ16، إلى جانب ترتيب المجموعة الخامسة غير المسبوق.
سيرفع تعادل رومانيا وسلوفاكيا رصيد الفريقين إلى أربع نقاط، وهو عدد نقاط أكبر من أصحاب المركز الثالث في المجموعتين الأولى (المجر 3 نقاط) والثانية (كرواتيا نقطتين).
وإذا تعادلا سينهي المنتخبان المجموعة في المركزين الثاني والثالث، إذا انتهت مباراة بلجيكا وأوكرانيا بفوز أحدهما على الآخر، فيما لو انتهت المباراتان بالتعادل سيصعد منتخبا رومانيا وسلوفاكيا أيضاً لأن منتخب أوكرانيا سيظل في المركز الأخير بفارق الأهداف.
هذا يعني أن المنتخب الأوكراني هو الوحيد المطالب بالفوز للتأهل بدون انتظار مساعدة من أحد، فيما يتعين على المنتخبات الثلاثة الأخرى أن تتفادى الهزيمة.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات
  • سيف بن زايد: الإمارات من أكثر الدول استقطاباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى العالم لعام 2023
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • الاتحاد الأوروبي يدين قرار موسكو حجب أكثر من 80 وسيلة إعلامية غربية على أراضيها
  • ردا بالمثل.. روسيا تحظر أكثر من 80 وسيلة إعلام أوروبية
  • ما يجب أن تفعله قيادة الاتحاد الأوروبي القادمة
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من تكرار واقعة ألمانيا الغربية والنمسا!
  • الانتخابات الأوروبية.. قراءة في النتائج والتداعيات
  • ‏الكرملين: العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا سلاح ذو حدَّيْن سوف يضر تلك الدول التي تفرضها
  • موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا