أعلن وزير خارجية جيبوتي، محمود علي يوسف، الأربعاء، تأييد بلاده عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي على خلفية العدوان على غزة.

وقال يوسف في مقابلة له بأن الهجمات العسكرية التي قام بها من وصفهم بـ”الحوثيين” كانت دعما لفلسطين، مشيرا إلى أن المسلمين والعرب لم يدعموا فلسطين إلا بالكلام فقط.

وأضاف وزير خارجية جيبوتي، أن بلاده منذ بدء القوات المسلحة اليمنية عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي لم تعارض ولم تلقي باللوم على اليمن موضحا بأنها خطوات صحيحة، مضيفا “إذا فقد الفلسطينيون الدعم، نطلب من الله أن يبارك في دعم اليمنيين..

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وتصدر هذا البيان

يمانيون/ صنعاء

استهدفت القوات المسلحة سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها، أن القوات البحرية نفذت عملية استهداف ثانية لسفينةTransworld Navigator ) ) في البحر الأحمر وذلك بزورق مسير ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة.
وأشارت إلى أن القوة الصاروخية نفذت عملية استهداف لسفينةSTOLT SEQUOIA) ) في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة وقد حققت العملية أهدافَها بنجاح.
وذكرت أن استهداف السفينتين جاء لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. وأكد البيان أنه وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن فقد أدت عمليات القوات المسلحة اليمنية إلى إجبار حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” على المغادرة والانسحابِ من البحر الأحمر نتيجة عمليات استهدافها في البحر الأحمر خلال الفترة السابقة.
وجددت القوات المسلحة تحذيرها لكافة الشركات المستمرة في التعامل التجاري مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال الشحن البحري بأن سفنَها سوف تتعرض للاستهداف بشكل مباشر في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية وبغض النظر عن وجهتِها.
وأشادت القوات المسلحة بالشركات التي أوقفت عمليات الشحن البحري إلى موانئ فلسطين المحتلة وتعاملت بإيجابية مع ما جاء في بياناتِها السابقة.. مؤكدة أن عملياتها مستمرة حتى وقفِ العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم
انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.
نفذتِ القواتُ البحريةُ في قواتِنا المسلحةِ عمليةَ استهدافٍ ثانيةٍ لسفينةِ Transworld Navigator في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ ما أدى إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً مباشرة.
ونفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في قواتِنا المسلحةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ STOLT SEQUOIA)) )) وذلكَ في المحيطِ الهنديِّ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح.
وجاءَ استهدافُ السفينتينِ لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.
وفي إطارِ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا فقدْ أدت عملياتُ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بفضلِ اللهِ إلى إجبارِ حاملةِ الطائراتِ الأمريكيةِ آيزنهاور على المغادرةِ والانسحابِ من البحرِ الأحمرِ نتيجةَ عملياتِ استهدافِها من قِبَلِ قواتِنا في البحرِ الأحمرِ خلالَ الفترةِ السابقة.
إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ تحذيرَها لكافةِ الشركاتِ المستمرةِ في التعاملِ التجاريِّ مع الاحتلالِ الإسرائيليِّ من خلالِ الشحنِ البحريِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ بشكلٍ مباشرٍ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها.
وتشيدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالشركاتِ التي أوقفتْ عملياتِ الشحنِ البحريِّ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وتعاملتْ بإيجابيةٍ معَ ما جاءَ في بياناتِها السابقةِ.
إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ مستمرةٌ بعونِ الله تعالى حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 17 ذي الحجة 1445للهجرة
الموافق للـ 23 يونيو 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

# القوات المسلحة اليمنيةً#العدو الصهيوني#العدوان الصهيوني على غزة#العمليات العسكرية اليمنية#المحيط الهنديً#اليمنالبحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • القوات المسلحة اليمنية تُعلن عن بيان هام
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره الجيبوتي باليوم الوطني
  • قوات صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي جديد في البحر العربي
  • الحوثي تستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.. إصابة دقيقة
  • استهداف سفينة اسرائيلية في البحر العربي
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وتصدر هذا البيان
  • واشنطن بوست: العمليات اليمنية استنزاف لأمريكا
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي