نفى المسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني بمحافظة كركوك محمد كمال، تشكيل تحالف مع الاتحاد الوطني الكردستاني في المحافظة أو الاعتراف بحق الاتحاد الوطني بمنصب المحافظ.

وقال كمال  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إنه “حتى الآن لم تعلن نتائج الانتخابات بشكل رسمي ولم تبدأ المفاوضات مع أي طرف، ولم نعلن حتى الآن تأييدنا لآن يكون المحافظ من الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأضاف، أننا “نؤيد أن يكون المحافظ كرديا باعتبار المكون هو الأكبر في كركوك، ولكن لا يمكن إدارة محافظة كركوك إلا بالتوافق بين جميع المكونات والأطراف السياسية”.

وأشار كمال إلى أن “الاتحاد الوطني الكردستاني هو الفائز الأول في كركوك ولكن مع هذا هنالك مفاوضات طويلة وشروط يجب تحقيقها، لمن يريد إدارة الحكومة المحلية في المحافظة”.

وكانت وسائل اعلام كردية قد نقلت عن كمال قوله ان الاتحاد الوطني (تحالف كركوك قوتنا وإرادتنا) تصدر الانتخابات المحلية التي جرت منتصف الشهر الجاري، ومن حقه تنصيب محافظ للمدينة، لكن كمال وصف هذا التصريح بأنه “محرف”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الاتحاد الوطنی

إقرأ أيضاً:

لوبان: معسكر ماكرون تم محوه عمليا

أعلنت زعيمة التجمع الوطني اليميني المتطرف في فرنسا مارين لوبان أن "معسكر ماكرون تم محوه عمليا"، تعليقا على تصدر حزبها نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في البلاد.

وقالت لوبان التي انتخبت نائبة عن دائرتها في شمال البلاد إن الفرنسيين أظهروا "إرادتهم لطي صفحة سبعة أعوام من حكم الازدراء والتآكل" للرئيس إيمانويل ماكرون، داعية الفرنسيين إلى منح حزبها التجمع الوطني "الغالبية المطلقة".

إقرأ المزيد بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية الفرنسية.. بارديلا يضع عينه على منصب رئيس الوزراء

وتصدر حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف وحلفاؤه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، حاصدا أكثر من 34% من الأصوات، بحسب تقديرات أولية.

وتقدم اليمين المتطرف تحالف اليسار أو "الجبهة الشعبية الوطنية" ما بين 28.5 و29.1% وكذلك معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون 20.5 إلى 21.5%، وفق هذه التقديرات.

وقد ينال التجمع الوطني غالبية نسبية كبيرة في الجمعية الوطنية وربما غالبية مطلقة وفق توقعات ثلاثة مراكز، بحسب "فرانس برس". وأغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية الفرنسية، وسط مشاركة استثنائية تجاوزت الـ65%.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد إلى "تحالف ديمقراطي وجمهوري واسع" في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في مواجهة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، بعد تصدره نتائج الدورة الأولى.

إقرأ المزيد رئيس وزراء فرنسا محذرا: اليمين المتطرف على أبواب السلطة (فيديو)

وقال ماكرون في تصريح مكتوب إن "المشاركة الكبيرة في الدورة الأولى تظهر أهمية هذا التصويت بالنسبة إلى جميع مواطنينا، وإرادة توضيح الوضع السياسي في مواجهة التجمع الوطني، إنه الآن وقت تحالف واسع بوضوح ديمقراطيا وجمهوريا في الدورة الثانية".

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • فضائح مالية وإدارية في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وابتزاز المسافرين وبيع التذاكر بأسعار خيالية
  • لوبان: معسكر ماكرون تم محوه عمليا
  • قبل جولة الحسم في إيران.. معسكران متباينان وتغيير محدود
  • البارتي عن اتهامه بتزوير الانتخابات المقبلة: غير ممكن لسببين
  • البارتي عن اتهامه بتزوير الانتخابات المقبلة: غير ممكن لسببين- عاجل
  • تأهلا لجولة الحسم.. من هما المرشحان المتنافسان على رئاسة إيران؟
  • التوسع الاستيطاني الصهيوني في الضفة ينسف اتفاق أوسلو ويقضي على ما يسمى “حل الدولتين”
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا
  • حزب بارزاني يتوعد لحزب طالباني بالتعامل معه بعد الانتخابات كتعامل السيد وعبده
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة