دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تتواصل المأساة في قطاع غزة، حيث تظهر الأرقام الحالية تأثير القصف الإسرائيلي العنيف والمستمر، مما يوضح حجم الكارثة الإنسانية. حتى تاريخ 27 ديسمبر/كانون الأول 2023، استمرت الخسائر في الأرواح والدمار في البنى التحتية، مع تدهور الوضع الإنساني والاقتصادي للسكان. فقد بلغ عدد القتلى أكثر من 21 ألف قتيل، بينما بلغ عدد الإصابات 53,688 شخصاً.

وقُدر عدد النازحين داخلياً في غزة بنحو 1.9 مليون شخص. تُظهر الأرقام أيضاً حجم الدمار في البنية التحتية، حيث تضررت أكثر من 290 ألف وحدة سكنية جزئياً، ودُمرت أكثر من 65 ألف وحدة سكنية. كما أدى القصف إلى خروج 23 مستشفى و53 مركزًا صحيًا عن الخدمة، وتضررت 102 سيارة إسعاف، بالإضافة إلى أضرار لحقت بمنشآت المياه والصرف الصحي والتعليم، والمساجد والكنائس.

وفي سياق متصل، أشار برنامج الأغذية العالمي إلى توقعاته بحدوث أزمة غذائية حادة في قطاع غزة خلال الفترة من 8 ديسمبر/ كانون الأول 2023 إلى 7 فبراير/ شباط 2024. ووفقًا للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي IPC، وجد أن جميع سكان غزة - حوالي 2.2 مليون نسمة - يتواجدون في المرحلة الثالثة أو أعلى، مما يشير إلى أزمة غذائية أو حتى مجاعة، في حال استمرار الصراع.

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وعدد الضحايا الفلسطينيين.

إسرائيلالأمم المتحدةالجيش الإسرائيليانفوجرافيكحركة حماسقطاع غزةنشر الخميس، 28 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي انفوجرافيك حركة حماس قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

بميزانية 80 مليار..إطلاق مشروع تطوير وتغطية مدرجات ملعب مولاي الحسن

زنقة 20 ا متابعة

في خطوة مهمة لتعزيز البنية التحتية الرياضية في المغرب، تم الإعلان عن مشروع إعادة بناء ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط. وسيتم تخصيص حوالي 800 مليون درهم لتنفيذ هذا المشروع الطموح الذي سيغطي مساحة تقارب 2.7 هكتار، وسيتسع لـ 22 ألف متفرج.

ولن يقتصر المشروع فقط على إعادة البناء، بل يتضمن أيضًا إطلاق مباراة معمارية للتصور المعماري وتتبع إنجاز الأشغال، وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان تصميم معماري مبتكر يلبي الاحتياجات الحديثة للجماهير والفرق الرياضية، ويعزز من مكانة الملعب كوجهة رياضية هامة.

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية الرياضية في المملكة، وتحسين تجربة الجماهير والرياضيين على حد سواء مع قرب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس العالم 2030 فضلا عن أحداث رياضية أخرى.
ومن المتوقع أن يساهم هذا الاستثمار الكبير في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال الأنشطة المرتبطة بالمشروع.

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف تحذر من تدمير سلطات الاحتلال البنية التحتية الحيوية في الضفة الغربية
  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • «معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • تطوير البنية التحتية.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • متحف "تيم لاب" بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • تحذيرات من هجمات سيبرانية تستهدف مياه الشرب في أمريكا.. من يقف وراءها؟
  • متحف “تيم لاب” بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • بميزانية 80 مليار..إطلاق مشروع تطوير وتغطية مدرجات ملعب مولاي الحسن