الأسبوع:
2024-07-02@10:49:51 GMT

مناظرة 1100 مواطن في قافلة طبية بالمنوفية

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

مناظرة 1100 مواطن في قافلة طبية بالمنوفية

نظمت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية على مدار يومين قافلة طبية مجانية، جرى تنظيمها في كفر ربيع التابعة لمركز تلا، وذلك بالتنسيق مع المحليات والأجهزة المعنية، في إطار حرص الدولة على تقديم الدعم الطبي للمواطنين في القرى.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار عمل القوافل الطبية المتنقلة، وتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا، ومن خلال الدور الذي يتم في مجال الصحة وتلبية احتياجات المواطنين والوصول إليهم في شتى المجالات، وبالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمنوفية.

ونفذت مديرية الصحة في المنوفية القافلة بتوفير عيادات متنقلة تشمل تخصصات باطنة، رمد، أطفال، جلدية، تنظيم أسرة، نساء وتوليد، أنف وأذن وحنجرة وأسنان بالإضافة إلى عمل التحاليل اللازمة والأشعة، وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية في مقر الوحدة الصحية بقرية بكفر ربيع، والتي تستمر على مدار اليوم الخميس استكمالا لأعمال أمس الأربعاء، والتي بلغت إجمالي الحضور 1100 حالة لجميع التخصصات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية قافلة محافظة المنوفية المنوفية الكشف على 1100 مواطن

إقرأ أيضاً:

دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين

واصلت جامعة بنها من تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي لخدمة المجتمع المحلي.

وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها علي استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية، ولخدمة المجتمع المحلى وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.

وأضاف الدكتور السيد فودة أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة.

من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي والأستاذة رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

مقالات مشابهة

  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط