قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 20 مجزرة بحق عائلات بأكملها راح ضحيتها 210 شهداء و360 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. 

وحسب وكاللة أنباء الشرق الأوسط، قال الدكتور أشرف القدرة المُتحدث باسم الوزارة، في بيان صحفي اليوم الخميس- إن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 21 ألفا و320 شهيدا و55 ألفا و603 مصابين.

وطالب القدرة، المؤسسات الدولية بالتدخل من أجل إعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي، مشيرا إلى أن الأوضاع الإنسانية والصحية للنازحين بلغت مستويات كارثية تفوق الوصف وبلغ عدد النازحين أكثر من 1.9 مليون نازح يفتقرون للماء والطعام والدواء. 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، مقتل ضابطين وجندي في المعارك بقطاع غزة، ورفع العدد الإجمالي المعلن لقتلاه إلى 501 منذ طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي. 

وأوضح جيش الاحتلال، أن العسكريين الثلاثة الذين أعلن مقتلهم، قُتلوا الليلة الماضية في معارك بوسط وجنوب القطاع، في حين أصيب 3 آخرون بجروح خطيرة. 

ونشر جيش الاحتلال خلال الساعات الـ48 الماضية أسماء 11 قتيلا من ضباطه وجنوده، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الهجوم البري في 27 أكتوبر إلى 173 قتيلا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة غزة الاحتلال ارتكب 20 مجزرة 24 ساعة الأخيرة وجيشه يرفع م حصلة قتلاه أمريكية

إقرأ أيضاً:

الصحة: 61 شهيدًا و162 إصابة في القطاع خلال 48 ساعة

غزة - صفا أفادت وزارة الصحة في غزة، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 61 شهيدًا و162 إصابة. وأوضحت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إاى 40939 شهيدًا و94616 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأهابت الصحة، بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابطها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الصحة: 33 شهيدًا و145 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • أعلاها بورزازات.. مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • ماذا دمر الجيش الإمريكي من قدرات الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية؟
  • الصحة: 61 شهيدًا و162 إصابة في القطاع خلال 48 ساعة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)