قال النائب طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان العربي، إن البرلمان العربي يعقد اليوم جلسة خاصة لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وذلك بعد التعدي الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

جلسة بالبرلمان العربي لدعم الشعب الفلسطيني

وأضاف «نصير» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: جلسة البرلمان العربي لدعم الشعب الفلسطيني لها أهمية كبيرة للغاية، إذ يتواجد ممثلو 22 دولة من الدول العربية لبحث دعم الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أن جلسة البرلمان العربي تبحث نتائج لجنة فلسطين، والتي تعقد بشكل دائم في القاهرة ويحضرها عدد من أعضاء اللجنة لرصد الانتهاكات وتقيم كافة التقارير إلى رئيس المجلس العربي.

مواجهة محاولة التهجير القسري للشعب الفلسطيني

وأوضح أن هذه التقارير ترفع إلى الجهات المعنية، سواء إلى البرلمانات العربية والأجنبية أو الجهات الحقوقية، أو المحكمة الجنائية الدولية، وذلك من أجل مواجهة القهر التي يتعرض له الشعب الفلسيطني، فضلًا عن مواجهة محاولة التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وتابع: «البرلمان العربي يقوم بمجهود كبير، كما أن توافقنا بأن يكون هناك موقف حاسم لكافة الدول العربية والإسلامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق، من أجل ردع إسرائيل في التمادي في الهجوم الوحشي على الفلسطينيين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب حماة الوطن طارق نصير غزة القضية الفلسطينية البرلمان العربی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، المكانة المركزية لقضية القدس لدى المنظمة، والأمم المتحدة، مجددًا الالتزام المشترك باتخاذ إجراءات فعالة وملموسة، لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة.
جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الدولية المنعقدة عن قضية القدس، وعنوانه "القدس وحرب غزة: الهُوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس"، ونظمتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

الدور السعودي الرائد

وأعرب طه عن خالص امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، منوها بدورهما الرائد في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مبرزًا مبادراتهما ومواقفهما الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية.

أخبار متعلقة الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحاضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة

نعتز بها كفلسطينين.. وزير شؤون #القدس لـ #اليوم: #السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه #الأقصى#فلسطين #غزة #المسجد_الأقصى
التفاصيل: https://t.co/3vVWD0UIDv pic.twitter.com/YVaafkh9Ik— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024


وأدان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين وتدمير العديد من البنية الأساسية المدنية.
وأعرب عن قلقه من فشل مجلس الأمن الدولي في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء دوامة العنف في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • «البرلمان العربي» يهنئ رئيس الوزراء والحكومة الجديدة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • وكيل الشيوخ يدعو للاستفادة من التكنولوجيا في مواجهة تحديات شح المياه
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • صناعيون لـ سانا.. أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب لدعم الصناعة الوطنية
  • محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني