هيئة الاستعلامات المصرية: المقترح المصري لإنهاء أزمة غزة يتضمن 3 مراحل متتالية ومرتبطة وتنتهي بوقف إطلاق النار.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

 

يسرّ مدرسة ريبتون دبي بأن تعلن عن إنجازها الرائع المتمثل في الحفاظ على تصنيف “متميز” من هيئة المعرفة والتنمية البشرية على مدار عقد من الزمان، ويأتي هذا التقدير الاستثنائي مُرسِخًا مكانة ريبتون دبي بوصفها مؤسسةً تعليميةً رائدة ومتميزة، ويبرز أيضًا التزامها التام بتقديم تجارب تعليمية عالمية المستوى.

على مدار عقد من الزمان، ضربت ريبتون دبي أروع الأمثلة على التميز التعليمي؛ إذ استمر تفوقها على المعايير المحددة، بل ووضعت معايير جديدة في مجال التعليم. جاء تقرير الفحص الأخير الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الدراسي 2023-2024 مؤكدًا على التفاني المستمر للمدرسة في تعزيز نمو الطلاب الأكاديمي والاجتماعي والشخصي. سلطت الهيئة في تقرير الفحص الأحدث الصادر عنها على المناهج الديناميكية التي تقدمها المدرسة للطلاب، والتي تحتوي على مجموعةٍ متنوعةٍ من المسارات المهنية، وعددًا كبيرًا من برامج الدراسة من خارج المنهج الدراسي. كما أثنى التقرير على سياسات المدرسة وممارساتها الفعّالة التي تضمن حماية الأطفال ورعايتهم؛ إذ يتلقى أعضاء هيئة التدريس تدريبًا شاملًا في هذا الصدد. أشار التقرير أيضًا إلى الجهود التي تبذلها المدرسة لتعزيز الروابط المجتمعية، والتي تحسّن تجارب الطلاب التعليمية على حد بعيد.
عبرّت مديرة مدرسة ريبتون دبي، جيليان هاموند، عن فخرها بالإنجاز المبهر الذي حققته ريبتون دبي على مدار عشر سنوات، قائلةً: «يُمثل هذا الإنجاز شهادةً على الجهود الجماعية لمعلمينا المخلصين، وأولياء الأمور الداعمين، وطلابنا الاستثنائيين. وإن كنا نحتفل بهذا الإنجاز، فإننا لا نزال ملتزمين بتقديم تعليم عالمي المستوى يمكّن الطلاب من التفوق على المستوى الأكاديمي والاجتماعي والشخصي».
وتتمسك ريبتون دبي بالمحافظة على التفوق الأكاديمي جنبًا إلى جنب مع تحقيق إنجازات قوية في مختلف التخصصات. فعلى سبيل المثال، حقق الطلاب تفوقًا ملحوظًا في امتحانات البكالوريا الدولية وشهادة التعليم الثانوي العام، ما فتح أمامهم الطريق نحو الجامعات المرموقة حول العالم؛ إذ حققت ريبتون دبي متوسط ​​درجات بلغ 36 نقطة، وسجّل 93% من طلاب مدرسة ريبتون نقاطًا أعلى من المتوسط العالمي البالغ 30.2 نقطة، وذلك في امتحانات برنامج دبلوم البكالوريا الدولية لعام 2023.
عززت المدرسة مكانتها في مؤشر سبيرز الشهير لأفضل 100 مدرسة لعام 2024، وذلك باحتلالها مكانة مرموقة ضمن أفضل 10 مدارس في الشرق الأوسط، وأفضل 5 مدارس في دبي. كما حصلت مدرسة ريبتون دبي على مركزًا ضمن أفضل 5 مدارس البكالوريا الدولية في الإمارات العربية المتحدة ضمن تصنيفات أفضل مدارس البكالوريا الدولية لعام 2023. تم قبول طلاب مدرسة ريبتون دبي في السنوات السابقة في جامعات مرموقة حول العالم بما في ذلك جامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج وجامعة كولومبيا وجامعة جونز هوبكنز وجامعة ستانفورد وجامعة وارتون في بنسلفانيا وجامعة بوسطن وكلية لندن الجامعية وغيرها من الجامعات، ما يؤكد البراعة الأكاديمية لمدرسة ريبتون دبي وحرصها على إعداد الطلاب للنجاح المستقبلي.
تحرص مدرسة ريبتون دبي على حصول الطلاب على تجربة تعليمية شاملة تتجاوز حدود الفصل الدراسي، وذلك من خلال تقديمها لخيارات متنوعة من المسارات المهنية والبرامج من خارج المنهج الدراسي؛ إذ تكمل البرامج التكميلية والأنشطة من خارج المنهج الدراسي المناهج الدراسية، وتعزز الإبداع والابتكار وروح المبادرة بين الطلاب.


مقالات مشابهة

  • مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • الكشف عن الكلمة الوحيدة التي تُصر إدارة بايدن على تغييرها في المقترح “المُعدل” لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن
  • وزير المخابرات المصرية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • إسماعيل هنية ووزير المخابرات المصرية يبحثان مسار المفاوضات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار