أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عن دعوتها إلى تنظيم جمعة طوفان الأقصى الثانية عشرة، غدا الجمعة، تحت شعار "أوقفوا المجازر وافتحوا المعابر".

ودعت الهيئة في بلاغ لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى الاحتجاج على استمرار المجازر الوحشية في حق المدنيين بغزة وباقى المدن والمخيمات الفلسطينية، واستنكارا للصمت الدولى تجاه حرب الإبادة التي يمارسها الكيان الصهيوني.



وقالت الهيئة: "إن الحرب على غزة التي تجاوزت 80 يوما خلفت عشرات الآلاف من الشهداء، ومثلهم من المصابين".

وأعلنت الهيئة عن تنظيم تظاهرات احتجاجية وتضامنية مع ضحايا العدوان الصهيوني في مختلف مدن المغرب يوم غد الجمعة، تنديدا أيضا بالدعم الأمريكي والغربي للكيان الصهيوني المجرم في ممارساته الوحشية تجاه الفلسطينيين.

وتواصل المدن المغربية احتجاجاتها على التقتيل في حق الفلسطينيين، في ظل صمت وتواطؤ عربي ودولي، آخرها احتجاجات مساء أمس ببعض المدن مثل الرباط وميدلت.

وإلى جانب وقف جرائم الحرب، تطالب الهيئات والأصوات المغربية بإسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني وغلق مكتب الاتصال في الرباط، وسحب الدبلوماسيين المغاربة في إسرائيل، مع التدخل العاجل لإنقاذ الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر وإمدادهم بأساسيات العيش.



وخلفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ضد قطاع غزة، حتى الأربعاء، 21 ألفا و110 قتيلا و55 ألفا و243 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية الفلسطينية العدوان المغرب فلسطين تضامن عدوان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ364 على التوالي إلى 41825 شهيدًا، ونحو 96910 جرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأبانت أن 23 فلسطينيًا استشهدوا،  وأصيب 66 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ثلاث مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى الطوفان.. غوتيريش: الحرب على غزة تعصف بحياة الفلسطينيين
  • غوتيريش: الحرب لا تزال تعصف بحياة الفلسطينيين
  • المجلس الوطني يدين مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • مجازر مروعة ضد النازحين.. الاحتلال يقصف مدرستين ومسجدا وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجازر شمالي غزة.. أحزمة نارية في جباليا (شاهد)
  • مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • تظاهرات في عشرات المدن المغربية تنديدا بالعدوان الصهيوني
  • اندلاع حرب تجارية بين كازيون المصرية و بيم التركية في السوق المغربية