قدمت النائب حنان فردان سؤالا نيابيا إلى وزير التنمية الاجتماعية السيد أسامة بن أحمد العصفور بشأن منع الأعراس الجماعية ومخالفات الجمعيات الخيرية، هذا نصه:
كم عدد الجمعيات النشطة في تنظيم أعراس جماعية في البحرين ؟ وما هي اشتراطات الوزارة لتنظيم الجمعيات لأعراس جماعية؟
وما هي موانع أو معوقات تنظيم الجمعيات للأعراس الجماعية ؟وما مدى صحة تعميم الوزارة قرارا شفويا على الجمعيات الخيرية تحظر بموجبه عليها تنظيم الأعراس الجماعية؟ ما هي الآليات المتبعة لدى الوزارة في الرقابة والتدقيق على تقارير الجمعيات المالية والادبية؟ وكم عدد الجمعيات التي تم تحويلها على النيابة العامة في العام 2023؟ ما هي أسباب تحويل الجمعيات على النيابة العامة؟
وكم عدد المخالفات والتجاوزات التي رصدتها الوزارة بمخالفة أحكام المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2013؟ وكم عدد المهام الرقابية التي أجراها ديوان الرقابة المالية والإدارية بناءً على طلب الوزارة وفقاً لأحكام المادة (12) من القانون؟ (الرجاء ذكر جميع المخالفات وعدد تكرار كل مخالفة في العام 2023)؟ وكم عدد الجمعيات التي تم إدانتها قضائيا بسبب تجاوزات ادارية أو مالية؟ ما هي آلية الوزارة في الاستماع إلى وجهات نظر الجمعيات اتجاه أدائها ونشاطها؟

.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وکم عدد

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”

أشادت وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الاحد بالجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة (مستقبلهم أمانة 2) لتوطين العمل الخيري.

وأكدت الحويلة بتصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على أهمية توطين مثل هذه المبادرات داخل الكويت داعية إلى تكثيف الجهود لإطلاق مبادرات مماثلة تعزز قيم التكافل المجتمعي.

يذكر ان حملة (مستقبلهم أمانة 2) هي مبادرة أطلقها اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في الكويت بهدف تقديم الدعم المالي للطلاب المحتاجين وتهدف الحملة إلى مساعدة الأسر غير القادرة على تغطية الرسوم الدراسية لأبنائها لضمان استمراريتهم في التعليم.

المصدر كونا الوسومالمبرات الخيرية وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • وزير الشباب: العنصر البشري ركيزة أساسية في التنمية.. والحكومة تركز على بناء الإنسان المصري
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024