أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إطلاق قافلة طبية بمركز شباب الحرمين بنطاق حي ثان المنتزة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة".

وجاءت فعاليات القافلة الطبية في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي عن طريق التوسع في نوعية الخدمات والمبادرات من اجل الصحة العامة، لجميع الفئات المستهدفة وخاصة في الأماكن الأشد احتياجا.

وفي كلمته ثمن أشاد الشريف بالجهود التي يتم بذلها داخل مديرية الصحة بالإسكندرية وخاصة فيما يتعلق بوصول القوافل الطبية للمناطق الأعلى في الكثافة السكانية والأكثر احتياجا.

وأشار محافظ الإسكندرية، الي أن الكشف الخاضغ للقافلة سوف يتم من خلال صرف جميع الأدوية بالمجان، بالإضافة إلى تحويل كافة الحالات التي تحتاج  لتخصصات غير متوفرة والحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية أو تحاليل وأشعة على الفور إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي بمدينة الإسكندرية لمتابعة حالتهم بالمجان، مشيرًا إلى استمرار تلك القوافل طوال العام، وذلك للتيسير على المواطنين.

وخلال تفقد الشريف للقافلة الطبية استمع إلى الشكاوى المواطنين ومطالبهم وعدد من أهالي المنطقة لتنفيذ احتياجاتهم المختلفة.

والجدير بالذكر أن القافلة تضم 5 عيادات متنقلة مختلفة التخصصات (أطفال- باطنة- تنظيم أسرة- عظام- رمد) مع تواجد فرق الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي والضغط والسكر، وتوفير جميع لقاحات كورونا.

وجاءت الجولة التفقدية بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتورة رشا فوزي مدير إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالإسكندرية، والدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة، والدكتورة هناء عبد الرحيم مدير عام الطب الوقائي بالإسكندرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 100 يوم صحة إطلاق قافلة طبية الاكثر احتياجا الدكتورة صفاء الشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الصحة بالإسكندرية القوافل العلاجية الكثافة السكانية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لقاحات كورونا مركز شباب الحرمين

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة بالمجان، وتقام بستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لمدة يوم من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً وتنظم بالتعاون مع وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي والجمعية المصرية لعنق الرحم حيث يتم تنفيذها في 9 محافظات من بينهم محافظة الإسكندرية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن حملة "من بدري أمان" تأتي استكمالًا للمبادرات الرائدة التي أطلقها فخامة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والاكتشاف المبكر وعلاج مرض سرطان الكبد والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

وأكد الشريف أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية وتذليل كافة العقبات لتنفيذ المبادرات الرئاسية لتحقيق أكبر استفادة للمواطن السكندري وخاصة بالمناطق النائية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة  بالإسكندرية، واللواء هشام لطفي مدير ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، والمهندسة زينب السيد رئيس حي وسط، ومديري المناطق الطبية بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف