صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ألمانيا تحذر من المساس بأموال العون الاجتماعي لدعم أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، وبطل العالم السابق في الملاكمة فلاديمير كليتشكو تويتر السبت 15 يوليو 2023 .، والان مشاهدة التفاصيل.

ألمانيا تحذر من المساس بأموال العون الاجتماعي لدعم.

..

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، وبطل العالم السابق في الملاكمة فلاديمير كليتشكو (تويتر)

السبت 15 يوليو 2023 / 13:32

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، من المساس بأموال الإعانات الاجتماعية من أجل توفير مخصصات لدعم أوكرانيا.

وقالت الوزيرة في مقابلة مشتركة مع بطل العالم السابق في الملاكمة فلاديمير كليتشكو، في تصريحات لصحف "بيلد" و "فيلت" و "بوليتيكو" مساء أمس الجمعة: "لن يفيد ذلك أي شخص هنا في ألمانيا لديه قليل من المال، كما سيكون ذلك استهزاء بشعب أوكرانيا".

Ab 9.00 Uhr bei @welt TV! Das ganze Interview mit @ABaerbock und @Klitschko über den Krieg in der Ukraine, russische Fahnen in Chemnitz, Wladimir Putin - und wie lange die Unterstützung noch hält. Jetzt einschalten! pic.twitter.com/8amXW7XzGP

— Paul Ronzheimer (@ronzheimer) July 15, 2023

وعلى خلفية إقرار الحكومة الألمانية حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 700 مليون يورو، بينما لا تعرف العديد من العائلات في ألمانيا ما إذا كان بإمكانها قضاء عطلة صيفية هذا العام بسبب ارتفاع معدل التضخم، قالت بيربوك إن "ذلك مؤلم بالنسبة لي بالطبع".

وأكدت الوزيرة في المقابل "بالنسبة لي، ليس هناك علاقة بين الأمرين"، مضيفة أنه "لمجرد أن الحرب العدوانية الروسية الوحشية تركت بصماتها على ألمانيا، فهذا لا يعني البدء في غض الطرف عما يحدث في أوكرانيا"، موضحة أن الحرب ليست فقط سبب الوفيات في أوكرانيا، ولكنها أيضاً سبب الركود في أوروبا، وأضافت "أقول لكل من يطالب الآن بفعل شيء ما لمواجهة التضخم: لهذا السبب يجب أن تتوقف هذه الحرب العدوانية الروسية الوحشية".

„Man gewöhnt sich, den Tod zu sehen. Man gewöhnt sich dran - und man lebt weiter. Was man nicht stoppen kann, ist das Leben.“ Danke, Wladimir @Klitschko, für die eindrucksvollen Worte & die gemeinsame Diskussion in #Chemnitz. Wir stehen an Eurer Seite, solange Ihr uns braucht. pic.twitter.com/WofV5amR9o

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) July 14, 2023

ومن ناحية أخرى، أعربت بيربوك عن قلقها إزاء عمليات زرع الألغام واسعة النطاق التي تقوم بها روسيا في منطقة الحرب الأوكرانية، وقالت: "لا يمكن تصد

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة

#سواليف

قالت وزارة الصحة الفلسطينية (تابعة للسلطة)، الاثنين، إن ” #معاناة #مرضى #السرطان تفاقمت في قطاع #غزة في ظل #الحرب ومنع دخول الدواء إلى القطاع. كما أن مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني هو المستشفى الوحيد الذي يقدم خدمات السرطان في غزة توقف عن العمل بسبب الإستهداف المباشر له من قبل الهجمة الإسرائيلية”.

وكشفت بيانات وزارة الصحة، أن “سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعا في فلسطين، حيث تم تسجيل 546 حالة سرطان ثدي جديدة في الضفة الغربية خلال 2023 وبمعدل حدوث بلغ 18.6 حالة لكل 100,000 من السكان، فيما لا تتوفر معلومات دقيقة عن وضع المرض في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال”.

وأكدت الوزارة، أنه “يمكن الوقاية من سرطان الثدي بشكل كبير حيث تصل نسبة النجاة منه إلى 98% اذا تم تشخصيه في المراحل المبكرة”.

مقالات ذات صلة في ذكرى “هبة القدس والأقصى”.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا 2024/09/30

وبشكل عام بلغ مجموع حالات السرطان الجديدة المُبلغ عنها من جميع الأنواع في الضفة الغربية 3,590 حالة وبمعدل حدوث بلغ 122.1 لكل 100,000 من السكان في العام 2023. وعند مقارنة عدد الحالات المُسجلة في العام 2023 مع الحالات المُسجلة في العام 2022 والتي بلغت حينها 3,408 فإن هناك زيادة سنوية بلغت 5.3%، بحسب الوزارة.

وتابعت الوزارة أن “عدد الحالات الجديدة للسرطان بشكل عام المُسجلة بين الذكور بلغت 1,858حالة بنسبة 51.8% من مجموع حالات السرطان الجديدة المسجلة، وسُجلت 1,732 حالة بين الإناث بنسبة 48.2% من مجموع هذه الحالات في الضفة الغربية في العام 2023”.

ورصدت وزارة الصحة ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان عند الذكور بحيث أصبح أعلى من معدل الإصابة بين الإناث في 2023، في حين كان المعدل بين الذكور أقل من الإناث في السنوات السابقة، وهذا يتماشى مع الاتجاه العالمي حيث أن معدلات الإصابة بالسرطان أعلى بين الذكور مقارنة بالإناث في جميع أنواع السرطان التي تصيب الذكور والإناث على حد سواء.

ولليوم 360 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 595 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و 251 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • أوكرانيا والدنمارك توقعان خطاب نوايا لدعم صناعة الدفاع في أوكرانيا
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • ألمانيا والحرب على غزة.. وقصة زيارة "اليوم 24" ضمن وفد إعلامي عربي إلى برلين
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • كيف يسير بايدن نحو الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط؟