صحافة العرب:
2024-10-05@09:03:35 GMT

ما هي فوائد الحمص للصحة؟ لايف ستايل

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

ما هي فوائد الحمص للصحة؟ لايف ستايل

لايف ستايل، ما هي فوائد الحمص للصحة؟،توضيحية رام الله دنيا الوطنيعتبر الحمص من الأطعمة النباتية بالبروتينات والألياف .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما هي فوائد الحمص للصحة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما هي فوائد الحمص للصحة؟
توضيحية رام الله - دنيا الوطن يعتبر الحمص من الأطعمة النباتية بالبروتينات والألياف والعناصر المغذية الأخرى مثل الحديد والفولات والفسفور والمنغنيز. فيما يقول خبراء الصحة إنه يتمتع بعدة منافع، كما أنه يساعد على الوقاية من أمراض خطيرة، لكن شريطة طهوه بطريقة غير مضرة. وفق(سكاي نيوز بالعربية). وفي مناطق واسعة من شرق البحر الأبيض المتوسط، يحضر الحمص بشكل لافت بين المقبلات إلى جانب زيت الزيتون، كما يدخل في مقادير عدد من الأطعمة.

ويعتبر مفيد لمن يريدون سد الشهية، وعندئذ، لن يتناولوا كميات أكبر من الطعام تجعلهم أكثر عرضة لزيادة الوزن التي تنذر بأمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم.

وحتى في عملية الهضم، يزيد الحمص من إنتاج البكتيريا المفيدة في الأمعاء، كما أنه يحمي من اضطرابات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان.

وأضاف المصدر أن الحمص يحسن وظائف الدماغ لأنه يحتوي على مادة الكولين، وهي نوع من أنواع فيتامينات التي يحتاج إليها الجسم بشكل كبير.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

على مدار يومين.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات احتفالية اليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك يومي 9 و10 أكتوبر، بمركز المؤتمرات، وتهدف الاحتفالية إلى إذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية وتعبئة الجهود، من أجل دعم نفسية الفرد، والقضاء على الوصمة المرتبطة بالأمراض النفسية، وبناء مجتمع يتمتع بصحة نفسية جيدة وأكثر دعمًا وشمولًا وإيجابية.

يبدأ برنامج الاحتفالية بمحاضرة عنوانها رحلة التعافي يقدمها الدكتور مصطفى النحاس، استشاري الطب النفسي الشهير، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم 9 أكتوبر بالقاعة الكبرى، كما تتضمن الاحتفالية ورش عمل متنوعة بالتعاون مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي ومركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية ومؤسسة سبيل وعيادات ريكافري.

تأتي الورشة الأولى بعنوان "اعثر على قوتك التي تجعلك متميزًا"، ويقدمها الدكتور أحمد سويلم، ممثل مؤسسة فاهم للدعم النفسي واستشاري الطب النفسي وعضو الكلية الملكية للأطباء النفسيين، وذلك الساعة الثانية مساء يوم 10 أكتوبر بقاعة الأغراض المتعددة.

ثم تأتي الورشة الثانية بعنوان "الأنشطة الثقافية والتطوع ودورها في تحسين الصحة النفسية"، وتقدمها مجدلين سمعان، مدير برنامج التكوين الإنساني والتطوع بمركز الجزويت الثقافي، وذلك الساعة الرابعة مساء يوم 10 أكتوبر بقاعة الأغراض المتعددة.

وتنتهي الاحتفالية بالورشة الثالثة تحت عنوان "صحة العلاقات"، وتقدمها وفاء عبد اللطيف، مدير إدارة التدريب والتوعية في عيادات ريكافري، وذلك الساعة السادسة مساء يوم 10 أكتوبر بقاعة الأغراض المتعددة.

تأتي الاحتفالية في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال، والرائد لخدمة وتوعية فئات المجتمع المختلفة، حيث إنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالتوعية عن الصحة النفسية من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة لجمهورها، والتي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية الصحة على قمة أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • الدوحة: تعميم جديد للصحة .. بيع علبتين كحد أقصى من الأدوية الأساسية للمواطنين والمقيمين
  • الأربعاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك كرة القدم النسائية لايف HD الدوري المصري للسيدات.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد الأهلي
  • مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • على مدار يومين.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • أطباء: العنب الغامق أكثر فائدة للصحة
  • «لايف كوتش»: غياب الأب عن المنزل يؤدي إلى اضطرابات نفسية للأطفال
  • "لايف كوتش" عن الزوجة الثانية: حق مكتسب للزوج.. ولابد أنا يعدل بينها وبين الأولى
  • «لايف كوتش» عن الزواج الثاني: حق للرجل ولكن تأثيره يختلف من امرأة لأخرى
  • هذا النوع من العنب هو الأكثر فائدة للصحة