اختير فيلم "عيسى" للمخرج مراد مصطفى للمنافسة ضمن قوائم النسخة ال 46 من مهرجان كليرمون فيران بفرنسا، وهو واحد من أهم وأعرق المهرجانات السينمائية للفيلم القصير فى العالم.  

 

أبرز أعمال المخرج مراد مصطفى 

فيلم "عيسى" هو العمل الرابع للمخرج مراد مصطفى الذي يشارك في مهرجان كليرمون فيران، بعد أفلام ("حنة ورد" عام 2020، "ما لانعرفه عن مريم" عام 2021، و"خديجة" العام الماضي)، وهو رقم قياسي يحقق لأول مرة في تاريخ المهرجان العريق.

أحداث فيلم عيسى 

تدور أحداث فيلم عيسى حول قصة مهاجر إفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عامًا، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

عرض فيلم عيسى بمهرجان كان السينمائي الدولي 

يذكر أن فيلم "عيسى" عرض عالميًا في مهرجان كان السينمائي الدولي في مسابقة أسبوع النقاد فى دورة  2023، كما حصل على جائزتين ضمن 30 جائزة فاز بها بعد ذلك خلال مسيرته بالمشاركة فى 90 مهرجانا   دوليا حتى الآن بالإضافة إلى أن الفيلم شارك فى مهرجانات سينمائية كبرى أخرى مثل ( مهرجان لوكارنو ومهرجان ميلبورن وشيكاغو وستوكهولم) وجدير بالذكر أنه أعلن مؤخرا عن وصول فيلم "عيسى" رسميًا إلى ترشيحات القائمة القصيرة لجائزة سيزار الفرنسية والتى تعادل جوائز الاوسكار.  

صناع فيلم عيسى

فيلم عيسي من بطولة كيني مارسيلينو وكنزي محمد، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، ومن إنتاج شركة بونانزا فيلمز للمنتجة سوسن يوسف، والعمل إنتاج مصري فرنسى مشترك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان كان السينمائي الدولي فيلم عيسى عرض عالمي للأفلام القصيرة المخرج مراد مصطفى

إقرأ أيضاً:

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن بدء تلق حدى الأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة التاسعة للمهرجان، والتى ستُعقد في الفترة من 20 إلى 25 أبريل المقبل 2025، حيث سيتم تلقى الأفلام بداية من الخميس 3 أكتوبر وحتى 20 ديسمبر المقبل من خلال الموقع الرسمي للمهرجان.

شروط الاشتراك 

ويشترط مهرجان أسوان أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة فى المهرجان لم تعرض داخل مصر عرضا جماهيريا من أى نوع، ويهتم المهرجان حصريا بالأفلام التي تُمثل إبداع النساء من الأعمال التي أخرجتها أو كتبتها للشاشة إمرأة أيا كان موضوعها، بالإضافة للأفلام التى تتناول قضايا وموضوعا المرأة والمساواة ومشكلات النساء الموروثة أو المستجدة حتي ولو كان مبدعوها من الرجال.  

مسابقات

ويضم مهرجان أسوان مسابقتين دوليتين، الأولى للأفلام الطويلة (روائي – تسجيلي – تحريك) أكثر من 60 دقيقة، والثانية للأفلام القصيرة (روائي – تسجيلي – تحريك) أقل من 60 دقيقة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج والمسابقات الخاصة والعروض خارج المسابقة. 

الجدير بالذكر أن الدورة التاسعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تحمل اسم سيدة الغناء العربي أم كلثوم احتفاء بذكراها الخمسين، ويعقد المهرجان برعاية وزارات الثقافة والسياحة والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين.

مقالات مشابهة

  • تحت اسم “كريم عبد العزيز”.. الإعلان عن لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" بمهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" في مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • الفيلم التونسي "تهليلة" يحظى بـ6 عروض خلال مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • تعرف لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • سيد رجب يعتذر عن تسلم جائزة لإبداع الفني بمهرجان جيلنا للأفلام القصيرة
  • اختيار محمد عبد الله وكيل ثاني لنقابة المهن الموسيقية