قال جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني خلق حالة سياسية غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي فور إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية أكد ضرورة استكمال الحوار الوطني.

وأضاف "الكشكي"، في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" أن هذا يعكس أن الطبعة الأولى من الحوار الوطني حققت نجاحًا وبصمات واضحة في الشارع المصري السياسي وانعكس ذلك على الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن الحوار الوطني منذ 26 أبريل عام 2022 عندما أطلق الرئيس السيسي تلك المبادرة في حفل إفطار الأسرة المصرية يلقى دعما كبيرًا، مشيرًا إلى أن تأكيد الرئيس على استكمال الحوار يعد دعما متواصلا وضمانات كبرى من رأس الدولة على استمرار الحوار ودعمه وتطوير الجلسات النقاشية والموضوعات.

وتابع "عندما تأتي الضمانة من الرئيس، فهي ضمانة كبرى يقدرها الجميع ويعمل من أجلها، وتسمح بمزيد من التفاؤل بأن كل ما يقدمه الحوار الوطني سيحظى باهتمام كبير جدًا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الحوار الوطني عضو مجلس أمناء الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)

أعرب المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، عن سعادته بهذا التكليف، داعيًا بالتوفيق للحكومة وأداء الأمانة التي حملوا بها، موجهًأ الشكر للرئيس السيسي، على هذه الثقة الغالية، مؤكدًا أنه يوجد مجموعة من التحديات الداخلية والإقليمية والدولية وسيتم التغلب عليها عن طريق التوافق والتفاهم والمناقشة والحصول على مزيد من المعلومات.

وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات بث مباشر| الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأضاف "فوزي"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك مبادرة رئاسية مستنيرة أطلقها الرئيس وهي الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن منصة الحوار الوطني جمعت كافة المصريين من مختلف التوجهات والتخصصات.

 

وتابع، أنه مكلف أن يكون له علاقات جيدة مع الحوار الوطني وأن يكون للوزارة تواصل مع كافة الأطراف والجهات، ويشرف أنه يتولي رئاسة الأمانة الفنية للحوار الوطني وهذا يسهل الأمر، وأعرب عن تفاؤلة باتخاذ الحكومة الجديدة خطوات جادة وفي أسرع وقت، وأن تساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • مراسلة RT: الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • عضو بـ«الشيوخ»: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أمام الحكومة المرتقبة
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • بعد تصدره في الانتخابات الفرنسية.. ماذا تعرف عن حزب التجمع الوطني؟
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • باحث: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري