شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن نجاح عملية علاج سمنة لمريض تجاوز وزنه 215 كجم بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، شهد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، نجاح لعملية تكميم معدة بالمنظار لمريض يبلغ من العمر 35 عاماً، كان يعاني من السمنة المفرطة منذ الصغر، .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نجاح عملية علاج سمنة لمريض تجاوز وزنه 215 كجم بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نجاح عملية علاج سمنة لمريض تجاوز وزنه 215 كجم...

شهد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، نجاح لعملية تكميم معدة بالمنظار لمريض يبلغ من العمر 35 عاماً، كان يعاني من السمنة المفرطة منذ الصغر، حتى تجاوز وزنه حاجز الـ 215 كجم وكتلة جسم 65 ، إذ قام المريض بمراجعة مركز علاج السمنة بالمستشفى بعد تعرضه لمشاكل صحية مختلفة، وعدم القدرة على ممارسة حياته بصورة طبيعية، ذكر ذك الدكتور حفظي الرطروط استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة رئيس الفريق الطبي المعالج.

والذي أضاف بأنه بعد وصول المريض للعيادة والإطلاع على تاريخه المرضي وفحصه السريري، تبين إصابته بضغط الدم والسكري من النوع الثاني ومرض انقطاع التنفس أثناء النوم ، إذ تم إخضاعه لحزمة من الفحوصات الطبية الدقيقة، والتي شملت تحليل للدم والغدة الدرقية وفحص للمعدة بالمنظار، وكذلك أشعة بالصبغة عن طريق الفم، وذلك للتأكد من عدم وجود ارتجاع بالمعدة أو تقرحات أو فتق بالحجاب الحاجز، كما تم عمل أشعة صوتية على القلب للتأكد من جاهزية المريض للتدخل الجراحي.

وقال الدكتور حفظي أنه تم تشكيل فريق طبي ضم استشاريي التخدير وأخصائيي التغذية والعلاج الطبيعي والسلوكي، لدراسة الحالة ووضع الخطة العلاجية التي تستهدف إنقاص الوزن وتجهيز المريض بشكل جيد، حيث تم اتخاذ القرار بإجراء عملية تكميم المعدة، وإخضاع المريض لبرنامج غذائي خاص لمدة أسبوعين لتقليل حجم الكبد، كما تم تجهيز المريض نفسياً على اتباع معدلات منخفضة من الطعام، بالإضافة إلى أنه طلب من المريض المشي يومياً لمدة 45 دقيقة لتجهيز الرئتين للتخدير والتدخل الجراحي.

وأشار الدكتور حفظي بأنه تم تحضير المريض بشكل جيد لعملية تكميم المعدة بالمنظار والبدء في إجراء الجراحة، والتي استغرقت ساعة عن طريق عمل 3 فتحات صغيرة بالمنظار وقص المعدة بشكل طولي لتصغير حجمها بنسبة 80%، وبالتالي فقدان المريض شراهته المفرطة للأكل، والشعور بالشبع بعد تناول كمية بسيطة جداً من الطعام .

وعن حالة المريض بعد العملية، أوضح الدكتور حفظي أن الجراحة تكللت بالنجاح ولله الحمد واستقرت حالته وغادر المستشفى بعد 24 ساعة من العملية ، بعد أن تم وضع برنامجاً علاجياً متكاملاً له من أجل الوصول للنتائج المرجوة بإذن الله ، مؤكداً أن المريض تمت متابعته في العيادة بعد أسبوعين وخسر 10 كجم من وزنه، وبعد مرور 4 أسابيع تم فقدان 18 كجم، وجاري المتابعة بالمستشفى لتقييم النتائج أولاً بأول مع إجراء تحليل للدم ومستوى الفيتامينات كل 6 أشهر وذلك للاطمئنان على حالته الصحية، حتى وصوله للوزن المثالي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة

أفتتح اليوم الخميس بمحافظة الفيوم، المؤتمر الطبى الثانى لقسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الفيوم العام، تحت عنوان" كورسات مبسطة.. فى تخصص الأنف والأذن والحنجرة " أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور على محروس رئيس أقسام الأنف والاذن والحنجرة بجامعة الأزهر وراعى زراعة القوقعة بجمهورية مصر العربية، ترأس جلسات المؤتمر الدكتور ميشيل عطا استشارى أمراض الأنف والأذن والحنجرة، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالفيوم العام، رئيس المؤتمر، والدكتور سيد الحنفي سكرتير عام المؤتمر ومدير وحدة السمعيات بمستشفى الفيوم العام.

 

وأقيم المؤتمر تحت إشراف الدكتور سامح العشماوى، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور شريف صبحى مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية، والدكتور محمد عبد الله، مدير المستشفى العام بالفيوم، مدير ادارة الطواري بالمديرية.

 

حاضر فى المؤتمر لفيف من أساتذة الأنف والاذن والحنجرة، بمختلف جامعات مصر " الأزهر - عين شمس - الإسكندرية - المنصورة - الفيوم  - بنى سويف ".

 

أكد الدكتور سيد الحنفي سكرتير المؤتمر يهدف إلى معرفة أساسيات التخصص والاطلاع على كل ما هو جديد فى مجال الأنف والاذن والحنجرة.

 

وأشار رئيس أقسام الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الأزهر أن المؤتمر يختلف عن المؤتمرات التعليمية التقليدية حيث تم تخصيصه للأطباء الشبان وتم أختيار موضوعات المناقشة بعناية، والمشاكل التى تواجه كل طبيب من الأمراض الشائعة والتى يتم علاجها بنسبة 90‎%‎ من هؤلاء الأطباء، وأختيار أفضل الأطباء لتوصيل المعلومة والخبرات الحياتية.

 

تحدث خلال فى الجلسة الأولى الدكتور محمد قطب، استاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الفيوم، حول ًارتشاح خلف الأذنين والعلاج بالجراحة الميكروسكوبية، والدكتور حسام البسراطى استاذ الأنف والاذن والحنجرة بجامعة القاهرة، عن النزيف وتطورات استخدام المناظير فى الكى للشرايين الخفية التى تكون غالبا على الممارس العام، كما تحدث الدكتور محمد الرفاعى استاذ الأنف والاذن والحنجرة بجامعة القاهرة، واللواء دكتور احمد خشبة بمستشفيات القوات المسلحة.

 

 

 

 

 

 

تدريب 15 من العاملين بمراكز المعلومات بمديرية الصحة بالفيوم على أساسيات الشبكات IMG-20240704-WA0025 IMG-20240704-WA0026 IMG-20240704-WA0024 IMG-20240704-WA0023 IMG-20240704-WA0022 IMG-20240704-WA0021

مقالات مشابهة

  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري
  • وزنه ثلاثة أطنان.. أثقل حيوان بعد الفيل الأفريقي يطير!
  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية لمريض يعاني من القرنية المخروطية
  • لاعب ناديي النور والاتفاق السابق يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة أربعيني من تشوه خلقي نادر بالعين ويُعيد له كفاءة النظر 100%
  • خبير اقتصادي: التغيير الوزاري الكبير مطلب شعبي من المواطنين
  • 3 سنوات سجنا لممرّض أخطأ في عملية ختان الطفل “هيثم” بمستشفى الرويبة
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى