أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، أن المفوضية الأممية لحقوق الإنسان، طالبت إسرائيل بوضع حد للقتل غير المشروع وعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية.

إعلام فلسطيني: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 105 منذ بدء العدوان على غزة عاجل| قوات الاحتلال تقتحم 6 شركات صرافة تابعة لـ "النقد الفلسطينية" إعادة المفاوضات

قال بشير عبد الفتاح، الباحث بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن القاهرة تقدم مبادرات متكاملة، لا تقف عند حدود وقف إطلاق النار أو إدخال المساعدات الإنسانية، حينما تتعامل مع القضية الفلسطينية في إطار عدوان إسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف بشير عبد الفتاح، خلال مداخلة لقناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأربعاء، أن المبادرات المصرية التي تقدمها القاهرة تشمل إعادة الإعمار، وفتح الأفق السياسي المتجمد منذ العام 2014، على اعتبار أن وقف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية هو الذي يغذي دوائر العنف في المنطقة.

ونوه بأن المبادرة المصرية كانت تتضمن في البداية مسارات مهمة، وهي وقف إطلاق النار، والهدنة الإنسانية، وإدخال المساعدات، والحديث عن تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، وتهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات، ثم إعادة الأفق السياسي للمفاوضات لإقامة دولة فلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية القاهرة الإخبارية المفوضية الأممية لحقوق الإنسان اسرائيل الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية


ذكرت حركة فتح أن انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا بشأن ارتكاب الاحتلال جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني يُعَد انتصارًا لقيم العدالة والقانون الدولي.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت، إن هذه الخطوة تمثل لحظة فارقة على طريق تجسيد حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة الدولة والانعتاق من الاحتلال.

كما ألقت الحركة الضوء على إدراك إسبانيا، كغيرها من غالبية دول العالم، أن الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط لن يتحقق بالقوة العسكرية وما يتبعها من جرائم إبادة جماعية، وإنما بالوقف الفوري للعدوان وإنهاء الاحتلال والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو1967.

وأوضحت الحركة أن تهديد دولة الاحتلال بفرض عقوبات على الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية وإقامة مستعمرات إضافية على الأرض الفلسطينية مع كل إجراء قانوني أو اعتراف دولي بدولة فلسطين، يُعَد استعلاءً قبيحًا واستهتارًا وتحديًا لدول العالم ومنظومة القانون الدولي. وأكدت أنه ينبغي على العالم وضع حد لهذا الانفلات الخارج عن القانون وأعراف البشر.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • 30 منظمة: ردة الفعل الأممية بشأن السياسي "قحطان" يعكس تهاونًا في معالجة ملف المخفيين قسراً
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"
  • الحكومة العراقية تؤلف لجنة للرد على تقرير حقوق الإنسان الأممية
  • الأمم المتحدة: استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين انتهاك خطير
  • انتقاد أممي لاستخدام إسرائيل الكلاب ضد معتقلين فلسطينيين
  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين