كتب- أحمد مسعد:

كلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عادل عبد العظيم، وكيل مركز البحوث الزراعية لشئون الإرشاد والتدريب، للعمل رئيسًا للمركز خلفًا للدكتور محمد سليمان.

ويتولى الدكتور عبد العظيم، مهام عمله اعتبارًا من صباح الخميس، حيث جاء القرار وفقًا لمتطلبات المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

تقلبات جوية وأمطار رعدية.

. حالة الطقس آخر أيام 2023 ورأس السنة الميلادية

يقلل الأعراض.. مدير مركز الحساسية: مصل الأنفلوانزا الموسمية لا يحمى من نزلات البرد

"الصحفيين" تقدم بلاغا ضد أشخاص استولوا على المال العام لمدة 5 سنوات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 السيد القصير عادل عبد العظيم مركز البحوث الزراعية وزير الزراعة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: نرحب بالتعاون مع الصين في مجال المحاصيل الاستراتيجية عالية الإنتاجية

كتب- عمرو صالح:

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدا من الجامعة الصينية للعلوم الزراعية بحضور اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، وبعض قيادات الوزارة، ورئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي الزراعي.

وخلال اللقاء، أكد فاروق، عمق العلاقات التاريخية بين مصر والصين معربا عن تطلعه لزيادة التعاون بين البلدين والاستفادة من الخبرة الصينية في مجال الزراعة خاصة استنباط الأصناف عالية الإنتاجية والجودة وقليلة الاحتياج المائي من المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد وزير الزراعة، أن الوزارة تمتلك أكبر مركزين للبحوث الزراعية وبحوث الصحراء وفيهما آلاف العلماء والباحثين المتميزين، لافتًا إلى اهتمام الدولة بزيادة الإنتاجية من خلال البحث العلمي.

من جانبه، أشار محافظ الوادي الجديد، إلى استعداد المحافظة لتوفير الأراضي المطلوبة لإقامة أي مشروعات سواء بحثية أو استثمارية، كما أكد أيضا عمق العلاقات المتميزة بين مصر والصين خاصة بعد انضمام مصر لـ تجمع البريكس.

فيما أعرب رئيس الوفد الصيني، عن سعادته بهذا اللقاء مع وزير الزراعة المصري خاصة وأنه يعتبر اول وفد اجنبي يلتقي بالوزير عقب تكليفه من القيادة السياسية بحقيبة الزراعة.

كما استعرض رئيس الوفد جهود الجامعة الصينية في مجال استنباط الأصناف من التقاوي والبذور كما تحدث عن صنف جديد من القمح يحقق إنتاجية تصل إلى حوالى 5 أطنان للفدان وهو صنف يتحمل الملوحة والجفاف.

ووجه وزير الزراعة، بضرورة تجربة هذا الصنف من القمح في مصر ومدى ملائمته للبيئة المصرية مع سرعة الاستفادة من هذه الأبحاث العلمية التطبيقية المهمة والتي تسهم في سد الفجوة الغذائية من المحاصيل الاستراتيجية والتي من أهمها القمح من خلال عقد لقاءات فنية بين المراكز البحثية من الجانبين.

كما وجه بتوقيع بروتوكول تعاون مع مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء والانتقال من مرحلة الكلام إلى التنفيذ الفعلي على أرض الواقع.

ويقوم الوفد الصيني بزيارة مركز البحوث الزراعية للتعرف على إمكانيات مصر البحثية وتحديد آفاق التعاون المستقبلي في مجال البحث العلمي التطبيقي.

اقرأ أيضا:

نقيب الزراعيين: البنك الزراعي رصد 10 مليارات جنيه لتطوير منظومة الري الحقلي

نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: هتبقى أغلى من المانجا

ذروة الموجة الحارة غدا.. الأرصاد: الحرارة تصل لـ 44 مئوية بهذه المنطقة (فيديو)

مقالات مشابهة

  • رئيس محطات البحوث يتابع أصول وزارة الزراعة والبرامج البحثية في محطة بحوث القصاصين والإسماعيلية
  • لتعزيز التعاون.. وفد الجامعة الصينية يتفقد مركز البحوث الزراعية بمصر
  • مركز البحوث الزراعية يستقبل وفدا من الجامعة الصينية للعلوم الزراعية
  • مركز البحوث الزراعية: لنا له دور كبير في تحقيق التنمية الزراعية بمصر
  • خبر سار من وزير الزراعة للفلاحين بشأن صرف الأسمدة
  • وزير الزراعة: نرحب بالتعاون مع الصين في مجال المحاصيل الاستراتيجية عالية الإنتاجية
  • وزير الزراعة: مصر ترحب بالتعاون مع الصين في مجال البحث العلمي
  • وزير الزراعة: مصر ترحب بالتعاون مع الصين في مجال البحث العلمي الزراعي
  • وزير الزراعة يستقبل وفد من الجامعة الصينية للعلوم الزراعية
  • الاقليمي للاغذية والاعلاف يستقبل وفدا من "الفاو"