أقرّ رجل فرنسي بقتل زوجته وأطفالهما الأربعة قرب العاصمة باريس، موضحاً أنه "سمع أصواتا" تدعوه إلى "إلحاق الأذى" بعائلته، على ما قال مصدر قضائي اليوم الخميس.
وبحسب نتائج تشريح الجثث التي عُثر عليها مساء الاثنين، فإنّ الأم البالغة 35 عاما وابنتيها البالغتين 10 و7 سنوات، "تعرّضن لحوالى عشر طعنات لكل منهنّ"، "وقد جرى تسديدها بعنف شديد"، وفق ما أوضح جان باتيست بلادييه، النائب العام في منطقة "مو" حيث وقعت الجريمة في بيان.


وأشار بلادييه إلى أن الجاني تسبب أيضاً بمقتل صبييه البالغين 4 سنوات و9 أشهر "اختناقاً إثر إغراقهما".
وجرى التأكيد على هذا الأسلوب في القتل من جانب الأب، البالغ  33 عاما، خلال جلسات الاستماع. وكتب المدعي العام أن الأخير أعلن أيضاً أنه "لم يتمكن من تحديد السبب وراء تصرفه". وأضاف "لقد حدد أنه منذ الأحداث +لم يشعر بأي شيء+ وكان +يشعر بالفراغ+".
وسرعان ما برزت مسألة المتابعة النفسية لهذا الرجل الذي كان يتلقى العلاج من اضطرابات ذهانية واكتئابية.
وبحسب المدعي العام، فإنه "أشار إلى أنه كان معتاداً على تناول العلاج الدوائي اليومي الذي كان مطلوباً منه، في سياق غير قضائي، منذ عام 2019، لكنه لم يتناوله في 24 ديسمبر".
ولم يحدد الادعاء التاريخ الدقيق للمأساة. عثرت الشرطة مساء الاثنين، أي في يوم عيد الميلاد، على الجثث في غرف مختلفة بمنزل العائلة الواقع في مسكن في "مو".
وقد تم تنبيه السلطات من جانب الجيران الذين قلقوا إزاء انقطاع الأخبار عن الأم.
وطلب المدعي العام توجيه الاتهام واحتجاز الأب مؤقتاً في إطار التحقيق المفتوح في تهمتي "القتل العمد لقاصرين دون سن 15 عاماً" و"القتل العمد على يد الزوج".

أخبار ذات صلة فرنسا تعرب عن «قلق عميق» من تكثيف وإطالة أمد الحرب في غزة إغلاق برج إيفل بسبب إضراب الموظفين المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا قتل عائلة جريمة قتل

إقرأ أيضاً:

أليكا تستذكر في تقريرها التاريخي إرث أسد الصحراء لمرور 93 عاما على استشهاده

ليبيا – استذكر تقرير تاريخي نشره قسم الأخبار الإنجليزية بوكالة أنباء “إيلكا” التركية أرث “أسد الصحراء” الخالد عمر المختار لمرور 93 عامًا على استشهاده.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه التاريخية صحيفة المرصد وصف المختار بـ الزعيم الموقر لمقاومة ليبيا ضد الحكم الاستعماري الإيطالي إذ اعدمته القوات الإيطالية في الـ16 من سبتمبر من العام 1931 ما جعله رمزًا للتحدي والحرية في البلاد وفي مختلف أنحاء العالمين العربي والإسلامي.

وبحسب التقرير ولد “أسد الصحراء” في قرية جنزور بالقرب من مدينة طبرق في العام 1858 ليقود المقاومة الليبية، مؤكدًا أنه كان عالما متدينا ومعلما للقرآن تحول في العام 1911 بعد غزو الإيطاليين للمنطقة لزعيم مقاوم على مدى ما يقرب من عقدين من الزمان خاض خلالها حرب عصابات ضد القوات الإيطالية.

ووفقا للتقرير استفاد المختار من معرفته العميقة بجغرافية المنطقة للتغلب على المحتلين في سلسلة من الهجمات الناجحة فقيادته للمقاومة أصبحت بارزة بشكل خاص خلال حملة إيطاليا المتسمة بالقمع الشديد أو ما تسمى بـ”إحلال السلام في ليبيا”.

وبين التقرير استمرار “أسد الصحراء” وقواته في المقاومة ونصب الكمائن وقطع خطوط الإمداد واستهداف المواقع رغم قلة العدة والعدد فقد أكسبته مرونته وخبرته التكتيكية الاحترام حتى من خصومه الإيطاليين لتكثف السلطات الإيطالية تحت قيادة الجنرال “رودولفو غرازياني” حملتها لسحق المقاومين الليبيين.

وأضاف التقرير إن سنوات من العمليات العسكرية والحصار وإقامة معسكرات الاعتقال تم ختامها في الـ11 من سبتمبر من العام 1931 بأسر القوات الإيطالية المختار خلال كمين ليتم لاحقا إعدامه شنقا في سن الـ73 عامًا بهدف إنهاء المقاومة الليبية ليتحول استشهاده نقطة تجمع للنضال الليبي من أجل الاستقلال.

وتابع التقرير إن ليبيا تستمد من إرث المختار الروح الثابتة لمن يقاتلون ضد الظلم ومن أجل الحق في تقرير المصير لا سيما بعد أن شهد العام 1981 تجسيده سينمائيا ليصل إلى العالم أجمع.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • السويد: الأهلي هو أقل الأربعة الكبار من حيث الأداء
  • ارتفاع معدل طالبي العلاج النفسي منذ الحرب على غزة.. والحصانة العقلية آخذة في التضرر
  • فتاة تقضي 43 عاما في دوامة السرطان.. طفولتها السبب
  • محافظ أسوان يواصل تلبية مطالب وإحتياجات 90 مواطن ومواطنة
  • باحث سياسي يكشف سر فتح المدعي العام السويسري قضية اغتيال علاء الدين نظمي بجنيف
  • محجوب فضل بدری: أنقذو عبد الرحيم
  • قتيلان في الناصرة والرامة في جرائم إطلاق نار منفصلة
  • أليكا تستذكر في تقريرها التاريخي إرث أسد الصحراء لمرور 93 عاما على استشهاده
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل زوجته في مكة المكرمة
  • برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات