فرانس24:
2024-10-02@11:26:22 GMT

شعراء غزة .. من مات منهم ومن بقي ليروي الحكاية

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

إعداد: حسين الجنايني | ابتهال الطلاع | ليانا صالح

في هذا العدد من "ثقافة"، تستضيف ليانا صالح  الشاعر الفلسطيني مصعب أبو توهة صاحب ديوان "أشياء قد تجدها مخبأة في أذني'' الصادر بالإنجليزية والذي رشح لنيل جائزة النقاد الأمريكيين عن فئة الشعر كما فاز بإحدى "جوائز الكتاب الأميركي" في دورتها الرابعة والأربعين.

 يحدثنا مصعب أبو توهة في هذه الحلقة عن تجربته المروعة مع الحرب الدائرة في غزة وعن مقتل العديد من الشعراء في الحرب لاسيما الشاعر والأكاديمي رفعت العرعير الذي كان له فضل كبيرعلى الكتاب الناشئين في غزة...

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: ثقافة فلسطين حرب غزة شعر أدب آخر الحلقات 25/12/2023 شعراء غزة .. من مات منهم ومن بقي ليروي الحكاية 21/12/2023 رحلة في الفنون المعاصرة من الأهرامات إلى وسط البلد 21/12/2023 مميزات النوبة في الغناء الأندلسي 19/12/2023 مهـرجـان الجونة السينمائي: دورة استثنائية تتضامن مع فلسطين 18/12/2023 اللغة العربية ''لغة الشعر والفنون'' ملفات الساعة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة حماس فلسطينيون دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2023 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج ثقافة فلسطين حرب غزة شعر أدب إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة حماس فلسطينيون الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

الهلال السوداني يتعاقد مع لاعب دولي موريتاني

نادي الهلال السوداني جدد عقد الحارس علي عبد الله أبو عشرين لموسمين وشرع في مفاوضات متقدمة مع نجم وسط الفريق أبو عاقلة عبد الله.

التغيير: وكالات

أعلن نادي الهلال السوداني، يوم الإثنين، تعاقده رسمياً مع اللاعب الدولي الموريتاني قاسوما فوفانا، لتدعيم خط وسط الأزرق بعقد يمتد لعامين.

جاء ذلك بعد أن جدد الهلال عقد لاعبه الدولي والحارس علي عبد الله أبو عشرين، لموسمين.

كما شرع النادي في مفاوضات متقدمة مع نجم وسط الفريق أبو عاقلة عبد الله، الذي ينتهي عقده مع الهلال نهاية شهر أكتوبر الحالي، ويتجه الاتفاق بشكل كبير لتمديد عقد اللاعب لمدة 3 مواسم.

وكان الهلال السوداني افتتح مشاركته في الدوري الموريتاني بخوض الجولة الثانية على ملعب شيخا بيديا، بانتصار عريض على إنتر نواكشوط برباعية مقابل هدف، حيث تم تأجيل لقاء الجولة الأولى أمام الجمارك لوقتٍ لاحق.

ويشارك قطبا الكرة السودانية الهلال والمريخ في الدوري الموريتاني موسم 2024/ 2025 بعد توقف النشاط الرياضي في البلاد منذ اندلاع الحرب في ابريل 2023م.

واستقر الناديان السودانيان على المشاركة في موريتانيا بعد ترشيحات عديدة أبرزها دوريات جنوب السودان، تنزانيا وليبيا.

وتكفل الاتحاد الموريتاني لكرة القدم بنفقات الإقامة والإعاشة للفريقين مع دفع مبالغ مالية من دخل المباريات والبث التلفزيوني.

وللمرة الأولى في التاريخ، ظهرت تقنية الفيديو في الدوري الموريتاني للموسم الجديد 2024- 2025 على ملعب شيخا ولد بيديا بالعاصمة نواكشوط.

وسيستقبل الهلال اليوم الثلاثاء ضيفه انزيدان فيما ينازل المريخ غداً الأربعاء فريق كيهيدي.

الوسومأبو عاقلة عبد الله الدرك الوطني الدوري الموريتاني السودان المريخ الهلال انزيدان علي أبو عشرين قاسوما فوفانا كرة القدم كيهيدي

مقالات مشابهة

  • شاهد// ذعر وصراخ المستوطنين الصهاينة عند سقوط صاروخ إيراني ثقيل بالقرب منهم في تل أبيب
  • إسرائيل.. 8 قتلى بعملية إطلاق نار في يافا
  • مقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق  
  • 7% من شهداء العدوان على قطاع غزة من المسنين
  • الهلال السوداني يتعاقد مع لاعب دولي موريتاني
  • شيرين عبدالوهاب وشقيقها .. ظهور مفاجئ يصدم الجميع (إية الحكاية؟)
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • حراك دولي لتجنب الحرب الشاملة.. بايدن يحادث نتنياهو ووزير الخارجية الفرنسي في بيروت
  • سكان تلقوا إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ... ما الذي طلبه منهم؟