أعرب الهلال الأحمر الفلسطيني، عن قلقه إزاء سلامة الطواقم الطبية في مستشفى الأمل بعد الاستهداف الخامس لمحيطه في أقل من أسبوع، وذلك خلال خبر عاجل عرضته قناة "القاهرة الإخبارية". 

وأدان الهلال الأحمر الفلسطيني، قصف الاحتلال قرب مستشفى الأمل التابع لهم في خان يونس، مما أدى إلى استشهاد 10 أشخاص وإصابة 21 آخرين.

يلا شوت مباشر الآن.. بث مباشر مباراة الأهلي ضد مودرن فيوتشر اليوم نهائي كأس السوبر المصري | توتير اليوم جودة عالية HD بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن فيوتشر اليوم نهائي كأس السوبر المصري يلا شوت | تويتر رابط سريع بجوده عالية تنسيق مصري أردني

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن هناك تنسيق كبير في الرؤى المصرية الأردنية، حتى قبل يوم 7 أكتوبر، لافتًا إلى أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني زار مصر أكثر من 17 مرة منذ 2014 حتى 2022، ومعظم هذه الزيارات كانت تخص التنسيق والتشاور فيما يخص القضية الفلسطينية.

وأضاف الدكتور حامد فارس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء، أن القمم التي كانت تعقد، بما فيها القمم الأمنية، سواء الاجتماع في شرم الشيخ أو اجتماع العقبة، كانت تشهد بتنسيق مصري أردني، وتؤكد  على ضرورة خفض التصعيد.

وتابع، أن القمة المصرية الأردنية اليوم ولقاء الرئيس السيسي والملك عبد الله، تأتي في ظل ظروف إقليمية تشهدها المنطقة لتؤكد أن مصر والأردن على قلب رجل واحد، وأن البلدين حائط الصد أمام محاولات تصفية القضية الفلسطينية، ومؤازرة صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني الطواقم الطبية قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة

أكد الدكتور صالح السحيباني، مندوب المملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي، أن المملكة تواصل تحمل مسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، بهدف تحقيق حياة كريمة وآمنة للشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار السحيباني، خلال الندوة التي نظمتها منظمة التعاون الإسلامي حول قضية القدس 2024، إلى أن المملكة تدعو إلى رفع الحصار السافر المفروض على غزة، وترفض رفضاً قاطعاً استهداف المدنيين.

وأكد على أهمية التزام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى القطاع.

وأضاف السحيباني أن المملكة ترفض التهجير القسري للسكان الفلسطينيين، وتؤكد على ضرورة القيام بتسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية بما يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في حياة كريمة وآمنة في ظل سلام عادل ومستدام.

وأشار إلى أن المملكة قد حملت على عاتقها سياسياً هذه القضية في المحافل الدولية، وقدمت الدعم المادي والإنساني السخي، وما تزال تواصل هذا النهج دعماً لحقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  • نادى الأسير الفلسطينى: بعض المعتقلين من قطاع غزة بترت أطرافهم دون تخدير
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة