تستعد شركة "إل جي"الكورية الجنوبية للإلكترونيات للكشف عن روبوتها للمنزل الذكي المزود بالذكاء الاصطناعي العام المقبل، والذي يتميز بالتقنيات الروبوتية وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتعدد الوسائط التي تمكنه من التحرك والتعلم والفهم والمشاركة في المحادثات المعقدة.

وذكرت الشركة أن الروبوت يستطيع التنقل في المنزل بشكل مستقل، وذلك بفضل التصميم المتطور للعجلة ذات الساقين، إضافة إلى التفاعل لفظيا مع المستخدمين والتعبير عن المشاعر من خلال الحركات التي أصبحت ممكنة بفضل مفاصل الساق.

وتسمح تقنية الذكاء الاصطناعي المتعدد الوسائط، التي تجمع بين تعرف الصوت والصورة إلى جانب معالجة اللغة الطبيعية، لروبوت المنزل الذكي فهم السياق والنوايا بالإضافة إلى التواصل النشط مع المستخدمين.

ويعمل الروبوت بصفته مركزا منزليا ذكيا متحركا، ويتصل بالأجهزة المنزلية الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء المنزلية ويتحكم فيها.

وزودت "إل جي" الروبوت بمنصة كوالكوم المسماة Robotics RB5، مما يتيح مزايا الذكاء الاصطناعي ضمن الجهاز، مثل تعرف الوجه والمستخدم.

ويستخدم الروبوت الكاميرا المدمجة ومكبر الصوت وأجهزة الاستشعار المختلفة لجمع البيانات البيئية في الوقت الفعلي، ويشمل ذلك درجة الحرارة والرطوبة وجودة الهواء الداخلي.وتحلل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من الشركة هذه البيانات وتدمجها مع المعلومات الخارجية.

واشارت إلى أن هذا الروبوت يوفر تنوعا استثنائيا وقابلية للتوسع، إذ يمكنه تنفيذ دوريات في المنزل بشكل مستقل في حال عدم وجود أحد، والانتقال من غرفة إلى أخرى وإرسال إشعارات إلى هاتف المستخدم إذا وجد نافذة مفتوحة أو أي أضواء مضاءة.

كما يساعد في الحفاظ على الطاقة من خلال إيقاف تشغيل الأجهزة غير المستخدمة في جميع أنحاء المنزل.

وتهدف الشركة من خلال روبوت المنزل الذكي المزود بالذكاء الاصطناعي ومزاياه المحورية النشطة إلى تحرير المستخدمين من عبء الأعمال المنزلية وتسعى إلى ترسيخ نفسها بصفتها لاعبا مهيمنا في سوق المنازل الذكية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شركة إل جي الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي

حسونة الطيب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات «المركزي»: مبادلات ائتمان أبوظبي تعكس مرونة وقوة اقتصادها

أكدت ستاندرد آند بورز، أن لدى الإمارات طموحات كبيرة في توسعة آفاق قطاعات التكنولوجيا، من خلال ضخ استثمارات ضخمة في مجالي أشباه الموصلات ومقدرات الذكاء الاصطناعي.
وبحسب تقرير الوكالة، وضعت الإمارات، خططاً استثمارية طموحة، ترمي لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنتاج أشباه الموصلات وإعداد المنشآت الملائمة لها. وفي حين تباطأت وتيرة الإنفاق نسبياً على المرافق التي تديرها شركة مايكروسوفت وغيرها، نظراً للوائح التنظيمية الأميركية، تنشط مراكز البيانات التقليدية، التي تعكف على إدارتها مجموعة علي بابا القابضة المحدودة وأمازون دوت كوم.
وتستحوذ مؤسسات صينية وأخرى من هونج كونج، على قدر كبير من واردات معدات الخوادم التقليدية، بنسبة تصل لنحو 31.8%.
وعلى العموم، يترتب على الشركات القائمة على بناء مراكز البيانات، التصدي لمنافسة موردي الرقاقات الإلكترونية مثل، مايكروسوفت وغيرها، التي من المتوقع ارتفاع نفقات رؤوس أموالها من 104.2 مليار دولار في 2023، إلى 173.3 مليار دولار في العام المقبل 2025، بحسب ستاندرد آند بورز.
ويشير التقرير، لتخطيط الإمارات، للتحول لمركز رئيسي عالمي لإنتاج هذه الرقاقات، حيث دخل صندوق الثروة السيادي للبلاد، في اتفاقية استثمار مشترك مع شركة غلوبال فاوندريز. وبذلك تدخل الإمارات، حلبة منافسة قوية مع كل من، الولايات المتحدة الأميركية واليابان والاتحاد الأوروبي.
كما يشكل الحصول على آليات وأجهزة تصنيع أشباه الموصلات، تحدياً آخر، خاصة في ظل هيمنة الصين على 47% من الواردات العالمية، حيث تمتلك مؤسساتها العاملة في مجال صناعة الرقاقات، تقنيات راسخة.
وفي غضون ذلك، تحتاج الصناديق المملوكة للدولة، للتعاون مع منتجي الرقاقات من القطاع الخاص، الذين يتمتعون بفترة انتعاش دوري، لكن ربما يكون قصير الأجل، من أجل الطلب على الأنظمة غير المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وفقاً لاستاندرد آند بورز.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء المقبل.. انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة بالرياض
  • تعرف على نضام الإنجيل المعزز بالذكاء الاصطناعي.. هكذا تضرب إسرائيل أهدافها بدقة
  • إل جي تطلق المطابخ المدمجة بالذكاء الاصطناعي
  • الجيل القادم من نظارة Vision Pro يتميز بالحوسبة المكانية بالذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي ما له وما عليه
  • «ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي
  • المؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام يناقش تقنيات الذكاء الاصطناعي في تشخيص وعلاج الأورام
  • بالذكاء الاصطناعي.. تفاصيل أغنية مروة ناجي الجديدة
  • Reddit يطرح ترجمات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في 35 دولة
  • «ميتا» تطرح نظارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي