تكنولوجيا، القاتل الصامت موجة حر تجتاح أوروبا ومخاوف من تأثيرها على صحة الناس،دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN تجتاح موجة حر قاتلة ومميتة أوروبا. ويرجّح أن .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "القاتل الصامت".. موجة حر تجتاح أوروبا ومخاوف من تأثيرها على صحة الناس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"القاتل الصامت".. موجة حر تجتاح أوروبا ومخاوف من...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجتاح موجة حر قاتلة ومميتة أوروبا. ويرجّح أن تواجه درجات حرارة قياسية، في حين تنشغل القارة بالترحيب بتدفّق السيّاح إليها.

وتواجه أجزاء من إسبانيا، وفرنسا، واليونان، وكرواتيا، وإيطاليا حرًّا شديدًا، مع تخطي درجات الحرارة 40 درجة مئوية، أي 104 فهرنهايت.

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية في بيان: "درجات الحرارة ترتفع في جميع أنحاء أوروبا هذا الأسبوع.. والأمر قد بدأ للتو".

قد يهمك أيضاً

وتعتبر الحرارة بين أكثر المخاطر الطبيعية فتكًا، حيث توفي أكثر من 61 ألف شخص الصيف الماضي، جرّاء موجة الحر الشديدة التي ضربت أوروبا. 

وأثارت موجة الحر الحالية مزيدًا من المخاوف على صحة الناس، لاسيما أنها تتزامن مع واحدة من أكثر فترات السياحة الصيفية ازدحامًا في أوروبا.

ففي إيطاليا، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية.

ومن المتوقع أن تقترب سردينيا، وصقلية، من درجة الحرارة القياسية الحالية في أوروبا، وهي 48.8 درجات مئوية، وفقًا لوكالة الفضاء الأوروبية.

وأصدرت وزارة الصحة الإيطالية الجمعة، تحذيرًا من المخاطر الصحية الشديدة لـ15 مدينة، ضمنًا روما وفلورنسا. ويتوقع أن تستمر موجة الحر يومي السبت والأحد.

ولقد أودت بالفعل بحياة شخص واحد بالحد الأدنى في إيطاليا.

وفي روما، سقط عدد من السيّاح هذا الأسبوع بسبب ضربة شمس، حيث توفي سائح بريطاني أمام الكولوسيوم الروماني القديم يوم الثلاثاء.

وقال أليساندرو مياني، رئيس الجمعية الإيطالية للطب البيئي (SIMA)، لإذاعة RAI الحكومية، الأربعاء، إنّ إيطاليا "لديها سجّل حزين مع أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن موجات الحر".

وفي اليونان، قالت السلطات إن درجات الحرارة قد تصل إلى 44 درجة مئوية يوم الجمعة، أو السبت.

ووفقًا لتوقعات خدمة الأرصاد الجوية اليونانية، ستبلغ درجات الحرارة ذروتها، أي 42 درجة مئوية في أثينا، بحلول منتصف النهار.

وفي كرواتيا، تم نشر العشرات من رجال الإطفاء مع اندلاع حريق غابات كبير بالقرب من "غراباستيكا"، وهي بلدة صغيرة بالقرب من مدينة "سبنيك" الساحلية، بحسب ما أفادت N1 التابعة لـCNN.

قد يهمك أيضاً

كيف تحافظ على برودة جسمك؟

تُعرف الحرارة باسم "القاتل الصامت" لأنك لا تستطيع رؤيتها، ويمكن أن تصبح مميتة بسرعة.

ويمكن أن يتسبب الإرهاق الحراري بالدوخة، والغثيان، والصداع.

وتعتبر ضربة الشمس خطيرة، وتحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم إلى 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت) وما فوق.

ومن الضروري البقاء في منزلك، وتجنّب ممارسة الرياضة خلال فترات اليوم الأكثر سخونة، لا سيّما بين الساعة الـ11 صباحًا والـ3 مساءً.

وحاول أن تبقى في الظل عندما تكون خارج المنزل.

وينصح الخبراء بارتداء ملابس فضفاضة وقبعة واقية من الشمس وشرب الكثير من الماء، حتى لو لم تشعر بالعطش. ولكن، تجنب استهلاك الكحول والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

ومن المهم أيضًا الانتباه للآخرين، بحسب جوديث ليندن، الأستاذة بقسم طب الطوارئ في كلية الطب بجامعة بوسطن.

وقالت لـCNN هذا الأسبوع: "إذا شعر شخص ما بالدوار أو الغثيان أو الصداع، فهذا هو الوقت الأنسب للتصرف على الفور.. ويجب نقلهم إلى بيئة باردة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية

أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان أن توالي درجات الحرارة العظمى إنخفاضها الطفيف مع إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغباروالأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

أما على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى، فيما تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و دافئ ليلاً.

كذلك من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات القضارف والجزيرة، وجنوب ولاية الخرطوم، وشمال شرق ولاية سنار، وولايات النيل الابيض والنيل الأزرق، وكردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • علماء يكشفون أسباب ارتفاع درجات الحرارة أثناء الحج.. ما علاقة أرامكو؟
  • المناطق الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة اليوم.. المحسوسة تصل لـ46
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • الإجهاد الحراري.. نصائح لمواجهة القاتل الصامت في الصيف
  • نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء خلال موجة الحر
  • طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024