تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع استقرار الأوقية بالبورصة العالمية عند مستويات تقترب من 2100 دولار، بفعل تراجع للدولار وعائدات السندات الأمريكية، وسط تزايد التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، وخفض أسعار الفائدة نحو 3 مرات خلال العام المقبل.


وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 200 جنيه منذ ارتفاعها خلال تعاملات يوم الإثنين الماضي، ووصول سعر جرام الذهب عيار 21 لمستوى 3350 جنيهًا، تحت غطاء العرض والطلب، يؤكد على وجود شبهة التلاعب في الأسعار،  بجانب الطلب الوهمي، إذ لا يمكن أن يرتفع الطلب ويتراجع بصرة حادة ومفاجئة.

مستغلة تقنيات تكنولوجية حديثة.. فضح شبكة احتيال استثماري في قطاع الغاز الطبيعي لتسريع النمو الاستثماري|بنك القاهرة يعلن عن تحالف استراتيجي مع اقتصادية قناة السويس


أضاف، إمبابي، أن سوق الذهب يشهد حالة من الغضب بين التجار والمتعاملين نتيجة الارتفاعات والترجعات الحادة غير المبررة، التي تعرضهم لتكبد خسائر كبيرة.


وأوضح المدير التنفيذي لمنصة " آي صاغة"، أن سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع إلى مستوى 3150 جنيهًا، في حين استقرت الأوقية عند مستوى 2075 دولارًا.


وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3600 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2700 جنيه، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 25200 جنيه.


وكانت " آي صاغة" قد أعلنت عن تعليق نشر أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، في محاولة للتصدى، للتلاعب في الأسعار، من قبل بعض كبار التجار، وتجاوزها لمستويات غير مسبوقة، في ظل العطلة الرسمية للبورصة العالمية تزامنًا مع احتفلات أعياد الميلاد.

حكم تكرار نفس السورة بعد الفاتحة في الصلاة.. الإفتاء ترد بروتوكول تعاون بين جامعة طيبة التكنولوجية وفندق شتايجن برجر أشتي لتدريب الطلاب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب التلاعب في الأسعار سعر جرام الذهب عيار 21 جرام الذهب عیار آی صاغة جنیه ا

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب في محلات الصاغة صباح اليوم الإثنين

أسعار الذهب.. حرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمة متميزة لقرائها ننشر أسعار  الذهب بمحلات الصاغة في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الأول من يوليو 2024م.

سعر صرف الدولار في مستهل التعاملات الصباحية اليوم الإثنين 0.6 % تراجعًا بأسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال النصف الأول من 2024


ويأتي ذلك في ضوء التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وأيضًا العالم نتيجة اندلاع الحروب والصراعات منها الحرب في قطاع غزة، والحرب الروسية الأوكرانية التي تُلقي بظلالها على سعر المعدن الاصفر.
وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أسعار الذهب اليوم:
سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 24 نحو 3605 جنيهًا.
وصل سعر جرام الذهب عيار 21  الأكثر تداولا نحو 3155 جنيهًا.
جاء سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2704 جنيهًا.
وصل سعر الجنيه الذهب نحو 25240 جنيهًا.
وسجلت سعر أوقية الذهب نحو 2326 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في الصاغة.. تراجع ملحوظ
  • سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الثلاثاء 2 - 7 - 2024
  • سعر الذهب في محلات الصاغة صباح اليوم الإثنين
  • تراجع جديد في سعر جرام الذهب عيار 21
  • 0.6 % تراجعا بأسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال النصف الأول من 2024
  • أسعار الذهب تتراجع 20 جنيهًا خلال تعاملات النصف الأول من العام الجاري
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • عيار 21 نحو 3150 جنيهًا .. أسعار الذهب صباح اليوم الأحد
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • استقرار أسعار الذهب بالأسواق اليوم السبت 29 يونيو 2024