صحافة العرب:
2024-06-27@09:23:11 GMT

في الممنوع: إنهم ينكرون مظلومية النساء!!

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

في الممنوع: إنهم ينكرون مظلومية النساء!!

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن في الممنوع إنهم ينكرون مظلومية النساء!!، في الممنوع إنهم ينكرون مظلومية النساء!! بقلم د. ذوقان_عبيدات nbsp; تشير المعلومات إلى .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في الممنوع: إنهم ينكرون مظلومية النساء!!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في الممنوع: إنهم ينكرون مظلومية النساء!!

في الممنوع: إنهم ينكرون #مظلومية #النساء!!

بقلم: د. #ذوقان_عبيدات

  تشير المعلومات إلى أن الحركة النسوية في الأردن بدأت منذ منتصف  أربعينات القرن العشرين، وأنّ لدينا اتحادًا نسويًا ناضل منذ ذلك الوقت، وحقق إنجازات مهمة للمرأة قد تحققت بمعزل عما يسمونه الغزو القيمي الغربي! ولست بصدد الحديث عن إنجازات الحركة النسوية الأردنية

للمجتمع الأردني وللمرأة الأردنية ، لكني بصدد مناقشة فكر سائد يرى عدم ضرورة هذه الحركة؛ لأن المرأة في سعادة غامرة، فلا ظلم ولا مظلومية!!

  والواضح أنّ هذا الفكر والفئة المعتنقة له لا تشعر بأي ظلم!

فقد أدمنوا كل أشكال التمييز والظلم حتى صار مألوفًا ومقبولًا، فكل شيءٍ فيما يخص المرأة قانوني وشرعي جدّا، بل إنّ أوضاعها ممتازة جدّا ومنسجمة مع ثقافتنا وتقاليدنا .

هذا الفكر – وخاصة من معتنقاته من النساء-أدمنَّ الظلم، وصرن يرينه عدلًا نورانيًا، ومن هنا تراه

يحارب أي حركة نسوية، أو أشكال التربية التي  تسعى لخلخلة هذا العدل المزعوم! فالحياة السعيدة للمرأة هي أكل وشرب حتى دون كرامة!!

   قاوم هذا الفكر عبر تاريخه كل حركة؛ فمدارس البنات مفسَدة، وعمل المرأة مفسَدة، وقيادة السيارة تسبب عقم المرأة ، بل قدموا عشرين سببًا صحيّا يحول دون قيادتها السيارة! قاوموا التعليم المدني والتعليم المختلط قاوموا حقوق الطفل، وجمعيات تنظيم الأسرة، رفضوا تحديد سنّ الزواج للقاصرات. سكتوا عن مترتبات الطلاق ومسبباته، لم يزعجهم ما يحدث للمطلقة وأبنائها، وقفوا داعمين أو “محايدين” في جرائم الشرف. لم يروا فقر النساء ومشكلاتهن، لم يروا ضعف مشاركتهن في سوق العمل. لم يروا التمييز ضد المرأة.

تجاهلوا ما يحدث للنساء في قضايا الإرث. أنكروا حالات القهر اليومي التي تواجه النساء حتى من الأزواج والأهل. وهكذا سلسلة من المقاومات وإنكار مظلومية المرأة، ومرةً أخرى كيف يشعر بالمظلومية من يراها نورًا؟

 ربطوا بين الحقوق الفردية والمثلية والانحلال الأخلاقي وفساد الأسرة، أقحموا  المثلية والملابس الأنيقة في سرديتاهم لإسكات خصومهم. “وتّروا” المجتمع في سلسلة متواصلة من الغزوات. هدّدوا بالقتل لمن يخالف خطابهم، ملأوا الفضاء الإلكتروني بالكراهية والإقصاء.

لم يسلم منهم رجال دين  محترمين لمجرد خلاف بسيط.

سكتوا  عن إجابة السؤال الآتي:

 هناك من يخالفونكم في كل ما سبق، ما موقفكم تجاههم؟ هل نجحوا في إثارة الرعب؟

ليقل لنا أحد عن العلاقة بين النسوية والانحلال والمثلية؟

ولماذا ينتفضون ضد كل أشكال الحرية؟ أمام المرأة والمجتمع الكثير مما يجب أن يتحقق!

ملاحظات غير مهمة:

1_ في العمل الفني: أفلام ، مسلسلات نرفض منظر امرأة بملابس أنيقة بحجة مخالفة التقاليد والعادات! لكننا نقبل بمنظر رجل يشد شعر امرأة ويضربها؛  لأن ذلك لا يخدش حياء المتحكمين بالمجتمع.!

2_ نثور  لكلمة في مسلسل  يشتبه في أنها “تخدش” حياءهم ، ونقبل تحكم الرجل بوظيفة زوجته أو ابنته، فهي لا تخدش حياءً !!!

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حكاية الفيديو الممنوع.. غازات سامة في سماء قرية صينية

أثار فيديو متداول لسقوط حطام صاروخ صيني الرعب في قلوب الملايين من رواد منصات التواصل الاجتماعي، إذ سقط الحطام فوق قرية جنوب غرب الصين بعد وقت قصير من انطلاق صاروخ لونغ مارش 2 سي من مركز لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية، مساء السبت الماضي.

ركض السكان في رعب

تصاعد المزيج من الأبخرة والغازات السامة التي ظهرت في لون برتقالي كسا سماء القرية الصينية، وظهر السكان من الكبار والأطفال وهم يركضون في رعب بعيدًا عن حطام الصاروخ، وقال عدد منهم في تصريحات نشرتها economictimes، إنهم سمعوا صوت انفجار قوي بعد سقوط الحطام على الأرض، ومن بعدها بدأوا في الشعور بروائح نفاذة من الأبخرة المتصاعدة.

June 22: the booster of a Long March 2C fell into a village — most likely in Guiding County (贵定县), Guizhou — after the SVOM X-Ray Telescope was launched from Xichang Satellite Launch Center in Sichuan.

The Long March 2C launch vehicle uses highly toxic hypergolic… pic.twitter.com/8g9YFv8aEV

— Byron Wan (@Byron_Wan) June 23, 2024

ورغم سقوط حطام الصاروخ، أكدت شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية، نجاح إطلاق صاروخ لونغ مارش 2 سي Long March 2C، وحذر مسؤولو الحكومة الصينية السكان من تداول فيديو حطام الطائرة أو التقاط صور له وبثها على الإنترنت.   

غازات وأبخرة سامة  

وفيما يخص المخاطر الصحية التي تسببها الغازات المنطلقة جراء وقوع حطام الصاروخ، يقول ماركوس شيلر، خبير الصواريخ والباحث المشارك في معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، إن حطام صاروخ لونغ مارش 2 سي يستخدم وقودا سائلا يتكون من رباعي أكسيد النيتروجين وثنائي ميثيل هيدرازين غير المتماثل، وهذا المزيج سام للغاية ومسبب للسرطان.

ويضيف في تصريحات نشرتها economictimes  أنه بالرغم من إيقاف وكالات الفضاء الغربية استخدام هذا المزيج شديد السمية لبرامجها الفضائية، إلا أن الصين وروسيا يستخدمان تلك الغازات ما قد يؤدي لمخاطر صحية عديدة في حالة سقوط حطام الصواريخ في أماكن مأهولة بالسكان.

مقالات مشابهة

  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟
  • سعاد الشامسي : المرأة إذا عرفت أن راتب زوجها زاد بتفلسه .. فيديو
  • حكاية الفيديو الممنوع.. غازات سامة في سماء قرية صينية
  • الفيديو "الممنوع"..حطام صاروخ وغازات سامة في سماء قرية صينية
  • كل أسبوع.. الحج المشروع والسبيل الممنوع
  • ارتفعت عن السنوات الماضية.. التخطيط تكشف نسبة اشغال المرأة العراقية للمناصب
  • ارتفعت عن السنوات الماضية.. التخطيط تكشف نسبة اشغال المرأة العراقية للمناصب - عاجل
  • ارتفعت عن السنوات الماضية.. التخطيط تكشف نسبة اشغال المرأة العراقية للمناصب الحكومية - عاجل
  • تقرير: 23% من المناصب الوزارية تشغلها النساء ويشكلن ثلث الوزراء تقريبا في 141 دولة