بوابة الوفد:
2024-10-04@22:39:05 GMT

ضبط أكثر من 1800 نسخة لكتب تعليمية بدون تصريح

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط أكثر من 1800 نسخة لكتب تعليمية لمراحل تعليمية مختلفة بدون تصريح بالمخالفة للقانون داخل مكتبة بالقاهرة وتم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مكتبة - كائنة بمحافظة القاهرة) ببيع العديد من النسخ لكتب دراسية خارجية لمواد وسنوات دراسية مختلفة للتعليم قبل الجامعى بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية أو تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكتبة المُشار إليها وضبط مالكها، وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط (1830 نسخة لكتب تعليمية لمختلف السنوات الدراسية للتعليم قبل الجامعى بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون)، وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المُشار إليها بقصد تحقيق الربح المادى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن كتب تعليمية المخالفة للقانون مباحث المصنفات حقوق الملكية قطاع الشرطة

إقرأ أيضاً:

الوطني الحر: لتنفيذ خطة طوارئ تربوية تعليمية متعددة السيناريوهات

عقد المجلس الأعلى للتربية في "التيار الوطنيّ الحّر" اجتماعًا طارئاً اليوم الخميس، برئاسة رئيس التيّار النائب جبران باسيل.

  خلال اللقاء، تداول المجتمعون بـ "العدوان الاسرائيليّ الوحشيّ على لبنان، وآثاره على الصعد كافّة، وبخاصة قطاع التربية. 
ودعا المجلس حكومة تصريف الأعمال الى "الإرتقاء الى مستوى الأزمة الكبرى الّتي يمرّ بها الوطن، والقيام بما يلزم لاستقبال مواطنينا الهاربين من براثن العدو والساعين الى ملاذٍ آمنٍ في ربوع وطنهم الجريح، وتأمين حاجاتهم الحياتيّة بما يحفظ كرامتهم الوطنيّة".   وثمّن المجلس "جهود وزيري التربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعيّة، وجهود موظّفي هاتين الوزارتين، وتحمّلهما مسؤوليّة كبرى في زمن الأزمات، واضطلاعهما بمهمّة الطوارئ".   ودعا كل الوزارات والمؤسسات المعنية الى "مؤازرة الوزارتين في تأمين المقومات الحياتية لمراكز الإيواء والّتي هي في معظمها من المؤسسات التربوية الرسمية والخاصة".  
وشّدد المجلس على "استكمال العام الدراسي، ودعم المدارس والثانويات والمهنيات والجامعات الرسمية والخاصة لتتمكن من تأمين التعليم لجميع اللبنانيين من دون استثناء، وتنفيذ خطة طوارئ تربوية تعليمية متعددة السيناريوهات من التعليم الحضوريّ إلى التعليم المدمج الى التعليم من بعد، بحسب ما تسمح به ظروف كل مؤسسة تعليمية، والتنسيق في ما بين المؤسسات التربوية، بإشراف وزارة التربية والتعليم العالي، لاستقبال تلامذة المدارس المعتمدة كمراكز إيواء في المدارس المفتوحة واعتماد أكثر من دوام دراسي". 

مقالات مشابهة

  • الجيزة تزيل ٣١ كشك مقامة بالمخالفة بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • تنفيذ ازالة في المهد لمخالفة بناء في السنبلاوين بالدقهلية
  • الوطني الحر: لتنفيذ خطة طوارئ تربوية تعليمية متعددة السيناريوهات
  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد
  • "تعليمية الشورى" تتعرف على أهداف وبرامج "سراج"
  • تفويض كامل.. هكذا يتحرّك بري على صعيد جبهة الجنوب
  • إتلاف أكثر من 1.3 مليون حبة برجالين مخدر بمحافظة عمران
  • ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بقصر النيل
  • حادث مروري يُطيح بحياة سيدة في المعادي