استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر الدكتور علاء عبد الهادي، في زيارة دعم وتضامن مع الشعب الفلسطيني من المثقف المصري والعربي لدعم صمود الشعب الفلسطيني ورفض ممارسات الإحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا في حرب الابادة الجماعية التى تنتهك كافة القوانين والمواثيق الدولية.

السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدمير 60% من مبانى غزة.. ومليون ونصف مواطن بدون مأوى

وثمن السفير دياب اللوح دعم مكونات الشعب المصري لصمود الشعب الفلسطيني وتضحياته على مر التاريخ، ودور الاعلام والمثقفين وقادة الرأي فيها في كشف وفضح زيف الرواية والدعاية الإسرائيلية المزيفة للواقع الأليم الذي يعانيه الفلسطينييون.

من جهته أعرب الدكتور علاء عبد الهادي عن خالص العزاء في شهداء الشعب الفلسطيني مؤكدا استمرار الهيئات والمؤسسات النقابية المصرية في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأبناء الشعب الفلسطيني المتضررين من حرب الإبادة الجماعية، واستمرار جهودهم في نشر الوعي حول القضية الفلسطينية، وتم التوافق على اقامة فعالية ثقافية فكرية حول القضية الفلسطينية، وكذلك تم الاتفاق على التنسيق المشترك لدعم اطلاق "الكتاب الأسود" الراصد لتجاوزات الاحتلال لفضح انتهاكاته في المحافل الأدبية .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح الاحتلال الإسرائيلى الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله

الثورة نت|

اعتبر المركز اليمني لحقوق الإنسان استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات صهيونية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت اجرام همجي مستهتر بكل المعايير والقوانين الدولية أفقد العالم أعظم وأشجع مدافع عن حقوق الإنسان في هذا العصر .

وأشار المركز في بيان صادر عنه اليوم، أن الشهيد حسن نصر الله سخر جل حياته و لمدة تزيد عن الأربعين عاماً للدفاع عن حقوق الإنسان في المنطقة العربية والعالم حاملاً راية التحرير للأراضي المحتلة في لبنان وفلسطين وسوريا، ومتصدياً لقوى الاستكبار والعدوان أمريكا والكيان الاسرائيلي وأعوانهم الذين اقترفوا أبشع الجرائم في حق البشرية .

وأوضح البيان أن الشهيد حسن نصر الله كان مدافعا قويا عن حقوق الشعب اليمني ومشاركاً في صد العدوان عليه منذ 2015 وحتى آخر ساعات حياته، ولن ينسى الشعب اليمني مواقفه الإنسانية والأخوية معه و ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال .

وذكر أن الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم يرون في حسن نصر الله رمزاً إسلامياً وعربياً للحرية والنضال والدفاع عن حقوق الإنسان، ناصر هذه القيم العظيمة ليس بالكلمة فقط وإنما بالفعل وبذل النفس والمال حتى ضحى بنفسه في سبيل نصرة أهل فلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، ليصدر للتاريخ البشري أعظم صور التضحية وأبلغ معاني الدفاع عن الإنسانية في عصر غابت فيه قيم الكرامة والحرية أمام جشع الغرب ووحشية الصهيونية.

ودعا البيان إلى إقامة تحالف دولي جديد يضم الدول المناهضة للاستكبار الأمريكي والصهيوني يعمل على إعادة بناء مجلس الأمن الدولي بما يحفظ السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • إعلان مثير منسوب لسفير إيران لدى الحوثيين: توصلنا إلى اتفاق لدعم حزب الله اللبناني!!
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله