سول -(رويترز) -أعلن مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية أن الرئيس يون سوك يول وصل إلى أوكرانيا اليوم السبت لإجراء محادثات مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وتأتي الزيارة المفاجئة بعد أن حضر يون قمة حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا وزار بولندا الأسبوع الماضي حين عبر عن تضامنه مع أوكرانيا وبحث سبل دعمها في مواجهة الغزو الروسي.

وزار يون موقعا شهد عمليات قتل جماعي في بوتشا بالقرب من العاصمة كييف، وذلك قبل زيارة إيربين، وهي منطقة سكنية تعرضت لهجمات صاروخية واسعة النطاق. وذكر مكتب الرئاسة أنه من المتوقع أن يعقد يون قمة مع زيلينسكي بعد ذلك. وواجهت كوريا الجنوبية، وهي حليفة للولايات المتحدة ومصدرة للأسلحة، ضغوطا جديدة لتزويد أوكرانيا بالأسلحة. وقاومت إدارة يون تلك الضغوط وأعلنت مساعدات إنسانية ومالية بدلا من ذلك، وسط مخاوف من تأثير روسيا على كوريا الشمالية. وقال يون الأسبوع الماضي إن إدارته تستعد لإرسال معدات إزالة الألغام وسيارات إسعاف، تلبية لطلب من أوكرانيا، وستنضم بلاده إلى صندوق حلف شمال الأطلسي الخاص بأوكرانيا. كان زيلينسكي قد دعا يون إلى تعزيز الدعم العسكري عندما التقيا للمرة الأولى في مايو أيار. وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنها تبحث تصدير الذخائر إلى الولايات المتحدة، لكنها قالت إن التقارير الإعلامية التي أفادت بأن سول وافقت على إرسال قذائف مدفعية إلى الولايات المتحدة لتسليمها إلى أوكرانيا غير دقيقة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

فى زيارة مفاجئة.. «عصمت» و«مشالى» يتفقدان مركز خدمة عملاء وشبكات برج العرب بالإسكندرية

كتب- محمد صلاح:

قام ظهر اليوم الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ترافقه المهندسة صباح مشالى نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بزيارة مفاجئة لمقر شبكات ومركز تحكم غرب الإسكندرية وبرج العرب لمتابعة أعمال تطوير مركز تحكم غرب الإسكندرية التى تنفذه الجايكا اليابانية بالإضافة ايضا لتفقد مقر شبكات ومركز خدمة العملاء ببرج العرب.

وخلال الزيارة التفقدية المفاجئة تابع وزير الكهرباء ونائب الوزير ما يتم من أعمال حيث تم مراجعة الاستهلاكات وأعمال الضبطية القضائية والفقد ومتابعة ما يتم اتخاذه من خطوات وإجراءات لضمان التيسير على جموع المشتركين، خاصة المستثمرين كون برج العرب منطقة اقتصادية واعدة تحظى باهتمام كبير مشددا على أهمية الحصول على تغذية كهربائية مستقرة لكافة المواطنين بنطاق برج العرب والساحل الشمالي.

واستمع وزير الكهرباء ونائب الوزير لشرح تفصيلى من المهندس ايهاب الفقى رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية عما يتم اتخاذه من إجراءات لتأمين التغذية الكهربائية أعقبها اصطحاب رئيس الشركة الوزير ومرافقيه للقيام بجولة تفقدية مفاجئة بمركز خدمة العملاء التقى خلالها عدد من المواطنين اللذين تواجدوا داخل المركز اللذين أثنوا بالكامل على ما يلميوه من خدمات متميزة مقدمة لهم وحسن التعامل معهم معربين عن شكرهم وتقديرهم لمنظومة الكهرباء ببرج العرب والإسكندرية للتوزيع.

وحرصت المهندسة صباح مشالى نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الاطمئنان على موقف شحن العدادات داخل مركز الخدمة ايضا كما قامت بمراجعة أعمال الضبطية القضائية والتحصيل لمتابعة ما يتم تنفيذه من إجراءات لضمان سهولة ويسر العمل داخل قطاع الساحل وبرج العرب.

مقالات مشابهة

  • رئيس مكتب زيلينسكي: يجب إنهاء الصراع في أقرب وقت ممكن
  • الكرملين يؤكد: «سيتم إسقاط أي مقاتلة إف-16 تُسلم لأوكرانيا»
  • الكرملين: روسيا ستُسقط مقاتلات إف 16 المُقدَّمة لأوكرانيا
  • الكرملين يعلّق على تسلم أوكرانيا طائرات مقاتلة متطورة
  • زيارة مفاجئة.. وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بالسبتية
  • زيلينسكي: «العالم بأسره» يريد مشاركة روسيا بقمة السلام المقبلة
  • زيلينسكي: الانتخابات الأمريكية تحد وخطر بالنسبة لأوكرانيا
  • "بيزنس إنسايدر": صواريخ "آر-37" تهدد مقاتلات "إف-16" بسماء أوكرانيا
  • زيلينسكي يعترف بأن المؤتمر الثاني حول أوكرانيا لا قيمة له بدون روسيا
  • فى زيارة مفاجئة.. «عصمت» و«مشالى» يتفقدان مركز خدمة عملاء وشبكات برج العرب بالإسكندرية