البوابة:
2024-07-08@05:08:44 GMT

اتهامات لقناة الجزيرة بكشف مواقع الجيش الاسرائيلي

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

اتهامات لقناة الجزيرة بكشف مواقع الجيش الاسرائيلي

أكد عضو في الكنيست، أن "إسرائيل" لا يمكنها السماح لقناة تقدم دعما لحركة حماس بالبث من أراضيها، وذلك في إشارة إلى قناة الجزيرة القطرية، بناء على تغطيتها للحرب التي يشنها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وقدم عضو الكنيست سوكوت مشروع قانون بهدف إغلاق قناة الجزيرة في القدس والضفة الغربية المحتلة، مع العلم أنه تم الموافقة على المشروع من قبل جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) وجيش الاحتلال، اللذين اعتبروا أن التغطية الإعلامية للقناة تكشف مواقع الجنود والمناطق الحساسة، مما يشكل خطرا على أنشطة الجيش وسلامة الجنود.

وانضم العديد من أعضاء الكنيست إلى هذا المشروع الذي يشمل عدة إجراءات للتحكم في نشاط القناة.

ومن بين هذه الإجراءات عدم السماح لمزودي المحتوى ببث القناة، ومنع وجود مكاتب للقناة في القدس والضفة، ومصادرة أجهزتها، وحظر موقع القناة على الويب، وإلغاء أوراق الاعتماد الصحفية لموظفيها.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

أولمرت يدعو لاستقالة حكومة نتنياهو بعد 9 أشهر من صمود المقاومة في غزة

الجديد برس:

دعا رئيس حكومة الاحتلال الأسبق، إيهود أولمرت، إلى إسقاط الحكومة الحالية برئاسة، بنيامين نتنياهو، مؤكداً وجوب إنهاء الحرب على غزة، بعد “تمكن حماس من النجاة عقب 9 أشهر من القتال”.

وكان أولمرت قد انتقد، في وقت سابق، قرار إخلاء مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، مؤكداً أنه كان “هستيرياً ونابعاً من ذعر حكومة بنيامين نتنياهو، وفقدانها صوابها”.

وفي حديث إلى “القناة 12” الإسرائيلية، رأى أولمرت أن حكومة الاحتلال “لا تعرف ماذا تفعل، وغير قادرة على اتخاذ قرارات”، مشيراً إلى أنها تتحرك من دون تخطيط واستعداد استراتيجي، ومن دون فهم الأهداف التي يجب تحقيقها من أجل إنهاء الحرب.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، يوم الجمعة الفائت، عن عضو سابق في “الكنيست”، قوله إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية “تتوصل إلى فهم، مفاده أن الإنجازات المحتملة لاستمرار القتال في غزة ضئيلة للغاية، وسلبية أيضاً”.

ورأى النائب السابق في “الكنيست”، والمحلل العسكري في معهد “دراسات الأمن القومي” الإسرائيلي، عوفر شيلح، أن صفقة التبادل، فضلاً عن فائدتها، هي أيضاً وسيلة لإنهاء الحرب، قائلاً إن الوقت يمر، وإن الجانب الإسرائيلي يعلم أكثر من غيره بأن الوقت لا يعمل لمصلحته.

وذلك بعد إعلان الناطق باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، منتصف الشهر المنصرم، أنه لن يكون في مقدور الجيش الإسرائيلي استعادة كل الأسرى في قطاع غزة، من خلال العمليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • أولمرت يدعو لاستقالة حكومة نتنياهو بعد 9 أشهر من صمود المقاومة في غزة
  • ‏نتنياهو: السماح للمعارضة بإسقاط الحكومة سيؤدي للهزيمة في الحرب
  • الجيش الاسرائيلي: مقتل ضابطين بمعركة في قطاع غزة
  • مستشار قائد الدعم السريع ينفي اتهامات قائد الجيش السوداني بالاستعانة بمقاتلين من داعش
  • عثمان ميرغني: الجيش متفوق بفارق كبير
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها
  • نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الموافقة على شروط حماس
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن