توفي ضابط في شرطة مكافحة الشغب في اليونان -أمس الأربعاء- متأثّرا بجروح أصيب بها خلال أعمال شغب جماهيري، أدت إلى فرض حظر على حضور الجماهير لمدة شهرين في المسابقات المحليّة، وفق ما أعلن مستشفى أثينا؛ حيث كان يتعالج الضحية.

وأصيب الشرطي البالغ من العمر 31 عاما في فخذه، بسبب شعلة استغاثة ألقيت عليه خلال أعمال شغب خارج ملعب في العاصمة على هامش مباراة للكرة الطائرة بين أولمبياكوس وغريمه باناثينايكوس، في السابع من الشهر الجاري.

واضطر الأطباء إلى بتر ساق الشرطي في محاولةٍ لإنقاذ حياته، لكنه توفي متأثّرا بجراحه.

وقُبض على شاب يبلغ 18 عاما بسبب تورّطه بالحادث.

A Greek policeman was severely injured when a mob of volleyball fans set upon riot police outside an arena in Athens. https://t.co/N9B5PnhUOX

— Saudi Gazette (@Saudi_Gazette) December 8, 2023

وقررت الحكومة اليونانية إقامة المباريات في الدوري المحلي لكرة القدم من دون جمهور حتّى 12 فبراير/شباط 2024 على الأقل.

وتُخطّط السلطات اليونانية لوضع كاميرات عالية الدقة وأنظمة دخول إلكترونية للتحقق من هويات المشجعين في جميع الملاعب، بهدف مكافحة الشغب المزمن بين الجماهير.

???????? | A Greek police officer, George Lyggeridis, who was hit by a flare outside a stadium in Athens where a volleyball match between the GR teams of @olympiacosfc and @paofc_ was held, died after 20 days of hospitalization in the intensive care unit. pic.twitter.com/YCGnLUo7bE

— Balkan Insight (@BalkanInsight) December 27, 2023

سوابق

وتعاني الرياضة اليونانية منذ أعوام من آفة الشغب، وخاصة خلال مباريات كرة القدم.

ففي بلد يعاني أزمة اقتصادية، تصبح المدرجات مسرحا لتنفيس الغضب بين مشجعي الأندية المتنافسة.

وفي فبراير/شباط 2022، قُتل شاب يبلغ من العمر 19 عاما في مدينة سالونيكي على يد مشجعين مشاغبين للفريق المنافس.

وفي أغسطس/آب 2023، قُتل مشجع طعنا في ضواحي أثينا خلال شجار بين مشجعي أيك أثينا وضيفه دينامو زغرب الكرواتي، وهو ما دفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلى تأجيل المباراة المقررة بينهما في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبسبب أعمال العنف التي طغت على مباريات كرة القدم، قررت الحكومة العام الماضي رفع العقوبة القصوى لجرائم عنف المشجعين من 6 أشهر إلى 5 أعوام، ولكن هذا القرار أخفق في أن يخفف من أعمال العنف.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة

آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 10:07 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، يونس محمود، اليوم الخميس، أن في عهد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني نعيش أفضل العلاقات بين المؤسسات الرياضية.وذكر محمود في حديث صحفي، “تشرفتُ بلقاء رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، وقدّمت له بالنيابة عن أسرة كرة القدم وجماهيرنا الرياضية الشكر على دعمه المستمر والثابت للمنتخبات الوطنية“.وأضاف: “وجدتُ في شخص رئيس الوزراء، الإنسان الرياضي الباحث عن تطوير رياضة الوطن بمختلف المجالات، وتحقيق حلم العراق في الوصول لمونديال كأس العالم 2026، وتكرار إنجاز أولمبياد أثنيا 2004، وأبدى رغبته الكبيرة في مواصلة الدعم حتى تعود منتخباتنا إلى صدارة القارة والتواجد في المحافل العالمية“.وزاد يونس محمود، “أكدت للسوداني أننا في عهده نعيش أفضل العلاقات بين المؤسسات الرياضية، حيث أن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الكرة يقفون صفًا واحدًا من أجل تحقيق هدف الدولة والجماهير والإعلام، وهو مواصلة تحقيق الإنجازات“.وأكد أن “السوداني وعدني بمواصلة الدعم وزيارته لجميع المنتخبات الوطنية، لما تمثله كرة القدم والرياضة في العراق من أهمية كبيرة”، مشدّدًا على أنه يدعم الجميع من أجل إعتلاء منصات الأبطال، فالعراق هو العنوان الأبرز والهدف الأكبر”.

مقالات مشابهة

  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اندلاع حريق غابات جديد قرب العاصمة اليونانية
  • الحوادث المرورية: وفاة نحو 3 آلاف شخص خلال 2023
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • سلطات أكادير تواصل البحث عن المتورطين في أعمال الشغب بمباراة الرجاء والمولودية وجدة
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة