أعلنت أمانة الأحساء بالتعاون مع إدارة مرور الأحساء، عن إغلاق طريق الملك عبد العزيز (طريق السوق) بمحاذاة تقاطع بلدية وسط الهفوف التاريخي، والمؤدي إلى سوق القيصرية، وذلك بعد منتصف ليل اليوم الخميس، وحتى انتهاء فعالية مهرجان ليالي القيصرية.

حركة المرور خلال الإغلاق

وأوضحت الأمانة أن الإغلاق يأتي لضمان انسيابية الحركة المرورية وسلامة الزوار والمواطنين، مشيرة إلى أن حركة المركبات خلال فترة الإغلاق ستكون على النحو التالي:

أخبار متعلقة جان برجر يُعلن عن عرض كاش باك بنسبة 100%بالخطوات.

. تفاصيل خدمة استبدال اللوحات التالفة من أبشرالمركبات القادمة من طريق الملك عبدالعزيز (من جنوب إلى شمال) باتجاه سوق القيصرية، وكذلك قاصدي مدينة المبرز، سيسلكون المسار الأيمن للتقاطع باتجاه شارع الفوارس.المركبات المتجهة إلى غرب الهفوف سيكون مسارهم بالاتجاه يسار إلى شارع عمارة السبيعي.

وبالإمكان تجنب الدخول إلى شارع الملك عبد العزيز (السويق) باستخدام طريق الملك عبد الله الدائري الغربي أو الشرقي للانتقال بين الهفوف والمبرز.

ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بتوجيهات رجال المرور لضمان سلامتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء أمانة الأحساء طريق السوق سوق القيصرية

إقرأ أيضاً:

ماذا تعرف عن “أطفال أوزمبيك”؟

أعلنت سيدات استخدمن عقار “أوزمبيك” أخيراً، عن حملهن، على الرغم من أنهن كن يتناولن حبوب منع الحمل، وعلاوة على ذلك، حملت بعض النساء الأخريات اللاتي تم تشخيصهن بالعقم، بعد تناول هذه الأدوية.

وكان عقار أوزمبيك و “ويغوفي”، انتشرا كأدوية لإدارة الوزن بعد أن كانا مخصصين في الأصل لعلاج مرض السكري، ونالا مع عقاقير مماثلة، شعبية واسعة، خاصة بعد إعلان نجوم هوليوود وغيرهم من المشاهير عن استخدام هذه الأدوية، غير أن جدلاً واسعاً يدور حولها، وأخيراً ما يعرف بـ”أطفال أوزمبيك”.

زيادة الخصوبة

وظهر أنه في بعض الحالات، من الممكن زيادة الخصوبة لدى النساء اللاتي تم حقنهن، بأوزيمبيك، مثلاً، غير أن البحث جار عن مزيد من المعلومات، وفق موقع “إنترستينغ إنيجينيرينغ”.

وأشار متحدث باسم شركة نوفو نورديسك إلى أن الشركة توصي النساء بالتوقف عن استخدام هذه الأدوية قبل شهرين من بدء محاولة الحمل حتى لا يتعرض الجنين لتأثيرات الدواء، ومع ذلك، أبلغت العديد من النساء عن حالات حمل أثناء تناول حبوب منع الحمل عن طريق الفم.
وقالت نيكول تيمبلمان، عالمة الأحياء الخلوية في جامعة فيكتوريا في كندا، لمجلة “نيتشر” إن الجهاز التناسلي الأنثوي حساس للغاية وبالتالي يستجيب للصحة الأيضية وتوازن الطاقة والتغذية، كما تعتقد أن هذه التأثيرات قد تمتد إلى ما هو أبعد من فقدان الوزن.

واكتشف علماء أن العقاقير من نوع أوزيمبيك، يمكن أن تغير طريقة امتصاص وسائل منع الحمل عن طريق الفم، ويمكن أن يجعلها أيضًا أقل فعالية، وقد تؤثر على أنظمة فسيولوجية أخرى.

مقالات مشابهة

  • بدء أعمال سفلتة طريق الأمير سلطان وشارع الثلاثين في الخبر
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • (طرق دبي) ترسي عقد مشروع تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لمنطقة دبي هاربر بتكلفة 431 مليون درهم
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • استقرار الحالة المرورية على الطرق والمحاور السريعة في القاهرة والجيزة
  • مع إغلاق البورصة.. تعرف على سعر الدولار في بغداد وأربيل
  • ماذا تعرف عن “أطفال أوزمبيك”؟
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات