صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً، في عدد من المحافظات، وهبوب رياح نشطة إلى قوية على السواحل خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس، 28 كانون الأول، 2023، أجواء باردة في محافظات ذمار، البيضاء، عمران، صنعاء، صعدة،إب والضالع.

اقرأ أيضاً أول تعليق من صنعاء على اتفاق إنهاء الحرب في اليمن.. لن يتم التوقيع إلا بهذا الشرط 28 ديسمبر، 2023 تطور خطير يهدد اتفاق إنهاء الحرب في اليمن وصرف المرتبات.. تفاصيل 28 ديسمبر، 2023

وقال إنه من المحتمل أن تكون الأجواء باردة نسبياً إلى باردة في مرتفعات محافظات تعز، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف، مأرب، حجة، المحويت وريمة.

ووفق المركز، قد تهب رياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها بين 20-30 عقدة حول أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب.

وبيَّن أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي/ ذمار : 03.0، عمران : 4.4، صنعاء : 5.6، السدة: 7.4، صعدة : 7.6، إب : 10، المحويت : 10

كما نبه المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر إلى أخذ الإحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، داعياً المزارعين إلى اتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم من تبعات البرودة.

ونبه مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى و جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الارصاد الحديدة الطقس المهرة اليمن تعز حضرموت ذمار سقطرى صعدة صنعاء عدن عمران مارب

إقرأ أيضاً:

تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع غدًا السبت بسبب التأثر بكتل هوائية شديدة.

وأضاف غانم، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، أن ثمة ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يزيد الشعور بالارتفاعات في قيم درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى غدًا إلى 45 درجة بمحافظات الصعيد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • أمطار وعواصف رعدية على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات
  • الأمطار تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • أمطار رعدية ورياح قوية.. تفاصيل حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة