RT Arabic:
2024-07-13@13:46:28 GMT

روسيا تطوّر طائرات جديدة لتدريب الطيارين

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

روسيا تطوّر طائرات جديدة لتدريب الطيارين

أعلنت مؤسسة "روستيخ" الروسية أن العمل جار على تطوير جيل جديد من الطائرات المخصصة لتدريب الطيارين، وإنشاء مجمع جديد للتدريب.

وجاء في بيان صادر عن الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات التابعة للمؤسسة:"نعمل على إنشاء مجمع جديد لتدريب الطيارين، العنصر الرئيسي في هذا المجمع سيكون طائرات MiG-UTS التي يجري العمل على تطويرها".

وأضاف البيان:" التدريب الأساسي للطيارين الحربيين عملية طويلة ومعقدة، يتم خلالها تقييم مدى ملاءمة الطيار للعمل مع أنواع محددة من الطائرات، كما يتم تدريب الطيارين على القيام بالمهام القتالية المختلفة وتجهيزهم ليكونوا قادرين على المناورة بالطائرات في أثناء تحميلها بحمولات إضافية".

وحول الموضوع قال نائب المدير التنفيذي للشركة، أندريه نيدوسيكين:"نسعى لتطوير طائرات تدريبية مجهزة بمحرك واحد، لتكون عملية وسهلة الاستخدام وكلفة إنتاجها قليلة، ولتلبي المتطلبات الأساسية لعمليات التدريب، المحرك الذي تم اختياره لهذه الطائرات هو AI-222-25، وهو المحرك الذي يتم إنتاجه بكميات كبيرة ويستخدم في طائرات Yak-130 الروسية".

aviation21.ru إقرأ المزيد "البجعة البيضاء" المطوّرة تتزود بالوقود جوّا (فيديو)

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن طائرة MiG-UTS التدريبية الجديدة ستكون نسخة مطوّرة عن طائرات MiG-AT، وسيكون طولها 11.65 م، وباع جناحيها 10.06 م، وارتفاعها 4.07 م، ووزنها بدون حمولة 3.5 طن، كما ستكون قادرة على حمل 1000 كلغ.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطيران طائرات طائرات ميغ مشروع جديد

إقرأ أيضاً:

اتفاقية بين «الدفاع» وإيرباص.. شراء 4 طائرات تزود بالوقود متعددة المهام

الرياض – واس

أعلنت وزارة الدفاع توقيعها عقدًا مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء، لشراء أربع طائرات تزوّد بالوقود متعددة المهام من طراز “إيرباص إيه 330 إم آر تي تي”، بهدف تعزيز القدرات العملياتية للقوات الجوية الملكية السعودية.

وقع العقد من جانب وزارة الدفاع معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البِياري، ومن جانب شركة إيرباص للدفاع والفضاء الرئيس التنفيذي للقدرة الجوية جون بريس دومونت.

وبهذه المناسبة، أكد معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية أن عقد شراء الطائرات الجديدة يهدف إلى رفع القدرات العملياتية للقوات الجوية الملكية السعودية في عمليات التزود بالوقود جوًا، وعمليات النقل والشحن للمسافات الطويلة إلى جانب تعزيز قدرات وزارة الدفاع في عمليات نقل القوات والمعدات وتطوير قدرات المملكة الدفاعية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للقدرة الجوية في شركة إيرباص للدفاع والفضاء: إن طائرة “إيرباص إيه 330 إم آر تي تي” تُعد من الجيل الجديد لطائرات النقل والتزود بالوقود؛ إذ تبلغ حصتها السوقية نحو 90 في المئة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، مع 82 طلبًا حول العالم، مشيرًا إلى أن هذا العقد هو الثالث مع وزارة الدفاع خلال السنوات القليلة الماضية، لتصبح القوات الجوية الملكية السعودية من بين أكبر مشغلي هذا النوع من الطائرات حول العالم.

يذكر أن الهيئة العامة للصناعات العسكرية كانت قد وقعت في وقت سابق من هذا العام اتفاقية مشاركة صناعية مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء؛ بهدف توطين صناعة طائرات التزود بالوقود متعددة المهام والأنظمة المكونة لها، وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية، وصولًا إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى توطين ما يزيد على 50% من الإنفاق على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030.

وستسهم اتفاقية المشاركة الصناعية في استحداث قدرات تصنيعية تساند في تطوير صناعة الطيران في المملكة، بما في ذلك تطوير وتدريب القدرات البشرية المحلية في مجالات هندسة وتطوير الطائرات وإصلاحها، وتعزيز السلامة والجودة وسلاسل الإمداد في المملكة إلى جانب الدعم اللوجيستي، وتشغيل وإدارة عمليات صيانة الطائرات.

واشتملت الاتفاقية على توطين ونقل التقنية والمعرفة الخاصة بهذا النوع من الطائرات، وذلك من خلال شركة “سامي إيرباص” التي تعمل تحت مظلة الشركة السعودية للصناعات العسكرية “سامي” حيث تتماشى هذه الخطوة مع جهود الشركة والتزامها في الارتقاء بمعايير وآفاق الصناعات الدفاعية في المملكة، وتوطين المعدات والخدمات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • روسيا توجه اتهامات جديدة لحلف الناتو
  • أوكرانيا تطلب إذن حلفائها لضرب العمق الروسي بأسلحتهم.. ماذا يعني ذلك؟
  • محكمة هولندية ترفض طلبا لحظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  • روسيا تؤكد اهتمامها بتوسيع مشاركة بيلاروس في إنتاج الطائرات
  • لخارجية الروسية: موسكو ستنظر في أمر الرد عسكريا على نشر الولايات المتحدة لصواريخ في ألمانيا
  • اتفاقية بين «الدفاع» وإيرباص.. شراء 4 طائرات تزود بالوقود متعددة المهام
  • أول طائرات F-16 تتجه إلى أوكرانيا بعد أشهر من التدريب و المفاوضات
  • روسيا: أميركا تتزعم عصابة حرب في أوكرانيا
  • موسكو: عمليات تسليم طائرات F-16 إلى أوكرانيا أثبتت أن واشنطن تقود «عصابة حرب»
  • تبرعت بها هولندا والدنمارك.. بلينكن: مقاتلات إف-16 في طريقها إلى أوكرانيا