تسببت العاصفة جيريت، التي تجتاح بريطانيا حاليا، في انقطاع الكهرباء عن عشرات آلاف المنازل وتعطل الطرق والسكك الحديدية والرحلات الجوية والفعاليات الرياضية.

وتسببت الرياح، التي بلغت سرعتها 70 ميلا في الساعة في بعض المناطق، في تدمير أسطح منازل في مانشستر وسط إنجلترا، فيما حاصرت الثلوج السائقين على الطرق السريعة في اسكتلندا.

وقالت شركة الكهرباء الإسكتلندية /إس. إس. إي. إن/ إن العاصفة تسببت بانقطاع الكهرباء عن نحو 27 ألف منزل في إسكتلندا، مضيفة أن إعادة التيار الكهربائي للمنازل قد يستغرق بعض الوقت بسبب الطقس السيئ وصعوبة التنقل، لا سيما في المناطق الريفية.

وألغت الخطوط الجوية البريطانية ثماني عشرة رحلة جوية في مطار هيثرو الواقع غربي العاصمة لندن، بسبب الرياح الشديدة التي بلغت سرعتها سبعين ميلا في الساعة، كما أُلغيت الرحلات الجوية المغادرة من المطار إلى عدة مدن في إسكتلندا ووسط إنجلترا.

وتسببت العاصفة كذلك في إعلان رابطة الدوري الإسكتلندي لكرة القدم تأجيل مباراة فريقي /رينجرز/ و /روس كاونتي/، ومباراة /أبردين/ أمام فريق /ماذرويل/ في الدوري.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من استمرار الظروف الجوية السيئة لعدة أيام، حيث أصدر المكتب ستة تحذيرات باللون الأصفر من الرياح والأمطار والثلوج في ويلز ومناطق مختلفة من إسكتلندا وفي جنوب إنجلترا وشمالها.

وحذر كذلك من تعطل حركة السفر بسبب الثلوج التي قد تصل سماكتها إلى ما بين عشرة وعشرين سنتيمترا في أجزاء من شمال اسكتلندا، وبسبب الرياح في الساحل الجنوبي والساحل الجنوبي الغربي لإنجلترا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: بريطانيا

إقرأ أيضاً:

"ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب

أُلغي أكثر من ثلاثة أرباع رحلات شركة الطيران الكندية "ويست جت" بحلول الأحد، وفقا لبيانات موقع "فلايت أوير"، بعد الإعلان المفاجئ عن إضراب عمال الصيانة لديها رغم تدخل الحكومة الفيدرالية لتجنب أي اضطراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني.

وقالت شركة الطيران إنه تم في المجموع إلغاء 832 رحلة مما أثر على ما يقرب من 100 ألف مسافر في كل أنحاء البلاد وعلى الرحلات الدولية.

والميكانيكيون البالغ عددهم نحو 680 والذين تُعتبر عمليات التفتيش والإصلاح اليومية التي يجرونها ضرورية لعمليات الطيران، بدأوا إضرابا عن العمل مساء الجمعة، وفشلوا في التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال رئيس "ويست جت" ديدريك بن، الأحد: "ما زلنا نعتقد أن هذا الإضراب لا يهدف سوى إلى إلحاق أقصى قدر من الضرر بشركتنا وبالبلاد"، مضيفا أنه ينتظر تدخلا من الحكومة الفدرالية "على وجه السرعة".

وقالت الشركة إنها خفضت أسطولها التشغيلي إلى 32 طائرة مقارنة بنحو 200 طائرة في الأوقات العادية. واستمرت المفاوضات بين الطرفين في وقت متأخر مساء السبت بمساعدة جهة مُحكمة، دون جدوى. وكان مقررا أن تستأنف الأحد.

والخميس، كان التهديد بحصول تحرك جماعي مُستبعدا بعد تدخل الحكومة الفيدراليّة التي أمرت بتحكيم مُلزم لتسوية النزاع بشأن الأجور وظروف العمل.

لكنّ نقابة الميكانيكيين قررت المضي قدما بتحركها مساء الجمعة، قائلة إن القرار الحكومي لا يمنع الإضراب، ومشددة على أن "رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميا".

مقالات مشابهة

  • صيانة اضطرارية تقطع الكهرباء عن مناطق في جنوبي العراق
  • مرشحون في موقف حرج.. كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات بريطانيا؟
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما
  • تعرف على آلية نظام الحكم في بريطانيا
  • يورو 2024.. «يويفا» يفرض غرامات على 3 منتخبات بسبب المقذوفات
  • بسبب الجماهير.. «يويفا» يغرم اسكتلندا وسويسرا والمجر خلال بطولة يورو 2024
  • تسببت في وفاة 99 حاجًا غير نظامي.. النيابة الأردنية تغلق 3 شركات للحج
  • عقوبات قوية ضد منتخب إنجلترا بعد التأهل لدور الـ8 في يورو 2024
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب