كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إطلاق مسابقة في حفظ القرآن الكريم لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، خلال شهر رمضان المقبل.

وقال وزير الأوقاف، إن المسابقة الرمضانية ستكون متدرجة بحفظ ربع القرآن، ونصف القرآن، وثلاثة أرباع القرآن، والقرآن الكريم كاملاً، وسيتم تخصيص مليون جنيه جوائز لها، على أن يتم تأهيل الراغبين في المشاركة فيها في مبادرة "حصن طفلك بالقرآن" التي ستنطلق في خمسة آلاف مسجد في عطلة نصف العام.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن جميع الجوائز المخصصة لمسابقات القرآن الكريم هي من الموارد الذاتية للوزارة في ضوء ما تم من تعظيم مواردها الذاتية، وحسن استثمارها لأعيان الوقف وتعظيم عوائده، وإنفاق هذه العوائد في مصارفها الشرعية، وأخصُّها عمارةُ بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى إحلالًا وتجديدًا، وصيانة وتطويرًا، وأنشطة قرآنية ودعوية.

وأعلنت وزارة الأوقاف، أمس، نتيجة المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، التي عقدت في الفترة من 24 وحتى 27 من ديسمبر الجاري، بدار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة، للمرة الأولى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكرَّم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها نظرًا لفوز اثنين من أبنائها بالمراكز الأولى.

وأوضحت وزارة الأوقاف، خلال الحفل الختامي للمسابقة العالمية للقرآن، أمس، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه حصل المتسابق محمد شعبان عبد الله جعفر ــ من جمهورية مصر العربية ــ طالب بكلية القرآن الكريم ــ من محافظة البحيرة ــ الفائز بالمركز الأول في الفرع الأول ــ بجائزة قدرها مليون جنيه، ونسخة من كتاب الله (عز وجل) وشهادة تقدير، ويوسف السيد عبد المعطي السيد ــ من محافظة الجيزة ــ طالب بكلية القرآن الكريم ــ الفائز بالمركز الأول في فرع ذوي الهمم ــ بجائزة قدرها 400 ألف جنيه، ونسخة من كتاب الله (عز وجل) وشهادة تقدير.

اقرأ أيضًا:

تقلبات جوية وأمطار رعدية.. حالة الطقس آخر أيام 2023 ورأس السنة الميلادية

يقلل الأعراض.. مدير مركز الحساسية: مصل الأنفلوانزا الموسمية لا يحمى من نزلات البرد

"الصحفيين" تقدم بلاغا ضد أشخاص استولوا على المال العام لمدة 5 سنوات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف شهر رمضان المقبل طوفان الأقصى المزيد القرآن الکریم وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور

يحمل جبل النور أهمية خاصة في التاريخ الإسلامي؛ فيجمع بين عبقرية الزمان والمكان والأحداث.

واستعرضت وزارة الحج والعمرة، عبر منصة (إكس)، أهمية جبل النور حيث نزل فيه الوحي لأول مرة على الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم -، وفيه نزلت أول آية من القرآن الكريم.

ويبعد جبل النور بمسافة أربعة كيلومترات عن المسجد الحرام، ويقع شمال مكة، ويبلغ ارتفاعه 642 مترا، وهو من المناطق التاريخية التي يرتادها ضيوف الرحمن باهتمام ملحوظ.

جبل النور، المكان الذي أشرق منه الهُدى، وبدايات نزول القرآن.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/Anu1Hkv0wz

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • الفائز في مسابقة «تبيان للقرآن»: حفظته في سن الـ6.. وأحرص على الورد اليومي
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • تفاصيل أول يوم عمل لـ«الأزهري» بوزارة الأوقاف.. لقاءات وتهاني عربية وعالمية
  • «الخشت»: أثق في رعاية أسامة الأزهري لبيوت الله ومكافحة التطرف
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم