أوضح نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو للسفير الياباني لدى موسكو أكيرا موتو خطوات طوكيو التخريبية التي تؤدي إلى تدهور العلاقات بين البلدين.

إقرأ المزيد اليابان تبدأ مشاورات مع الولايات المتحدة بشأن الصواريخ لأنظمة "باتريوت" في مطلع 2024

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها نشره الموقع الرسمي للوزارة أن نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو أوضح للسفير الياباني أكيرا موتو الخطوات التخريبية لطوكيو التي تؤدي إلى "تفاقم تدهور العلاقات وتخلق مخاطر تصاعد التوترات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

وكان البيت الأبيض قد أكد في وقت سابق قرار السلطات اليابانية نقل صواريخ نظام الدفاع الجوي "باتريوت" إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إن ذلك سيساعد في تحسين أمن اليابان من خلال ضمان احتفاظ الجيش الأمريكي بقدرات موثوقة على الردع والرد"، وأشار مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان إلى أن هذه الخطوة "ستنفذ من أجل تجديد مخزون الولايات المتحدة، الذي استنزفته المساعدات العسكرية لأوكرانيا".

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية البيت الأبيض الولايات المتحدة الأمريكية الجيش الأمريكي المحيط الهندي الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البنتاغون البيت الأبيض الجيش الأمريكي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المحيط الهادي حلف الناتو صواريخ وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أندري ناستاسين، إن نظام كييف انتهك كل مادة تقريبا في الدستور الأوكراني، ولم يدخر أي جهد في هذا المسعى.

وأضاف ناستاسين -حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية- أن"أوكرانيا تحولت إلى كيان شمولي بدلا من أن تكون دولة حرة وديمقراطية، ولا تزال حقوق الإنسان والحريات الرئيسية تنتهك هناك".

وتابع: "لا توجد مادة واحدة في الدستور إلا وتم انتهاكها في ظل نظام كييف الحالي".

وبحسب الدبلوماسي الروسي، فإن "جميع الأحكام التي تضمن حرية النشاط السياسي وحظر الرقابة وحرية تطوير واستخدام اللغة الروسية وحرية الدين والفكر والتعبير، فضلا عن حرية التعبير والحق في الحياة تم انتهاكها جميعا".. من بين أمور أخرى كثيرة.

وأشار مسئول وزارة الخارجية الروسية إلى أنه في 28 يونيو، هنأ فلاديمير زيلينسكي الشعب الأوكراني بيوم الدستور، مضيفا "الأمر بدا على الأقل وكأنه استهزاء صريح بمواطني البلاد وتدنيس دستور البلاد.. في أي دولة ديمقراطية وقانونية، لا يمكن اعتبار الرجل الذي يغتصب السلطة ضامنا للدستور، لكن هذا ممكن في أوكرانيا لأن عدم الالتزام بالقوانين أصبح هو القاعدة هناك".. على حد قوله.
 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: النقاش بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري كان مهما للغاية عقب رحلة أوربان إلى موسكو
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: المجر ألغت موعدا كان مقررا الاثنين المقبل بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري
  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد