شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن فوطاط اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي شراكة استراتيجية مربحة للطرفين، أكد رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي، عبد الكريم فوطاط، أن الاتفاقية في مجال الصيد المستدام بين المغرب والاتحاد الأوروبي يطمح لأن يشكل .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فوطاط: اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي شراكة استراتيجية مربحة للطرفين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فوطاط: اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد...

أكد رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي، عبد الكريم فوطاط، أن الاتفاقية في مجال الصيد المستدام بين المغرب والاتحاد الأوروبي يطمح لأن يشكل شراكة استراتيجية مربحة للطرفين.

وأشار فوطاط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن اتفاقية الصيد البحري الاستراتيجية هذه بين المغرب والاتحاد الأوروبي ينبغي أن تعود بالنفع على الطرفين، في إطار شراكة مربحة للجانبين في المجالات الاقتصادية والعلمية والاجتماعية والمتعلقة بالأمن الغذائي.

وقال فوطاط إن “المهنيين يرحبون بقرار المملكة والاتحاد الأوروبي بمواصلة تعاونهما على النحو المنصوص عليه في اتفاقية الشراكة في مجال الصيد البحري المستدام، كما يشجعون ويثمنون جهود الحكومة فيما يتعلق بالشروط المطلوبة في إطار مواصلة هذا التعاون”.

كما شدد على أهمية إعادة تعريف المفهوم الشامل للشراكة مع المغرب على أساس احترام مصالحه الحيوية، ومطابقة تفعيل هذا التعاون لمبدأ استدامة الموارد السمكية التي يوليها المغرب أهمية كبيرة.

وأضاف أن “الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي تمكننا من مواصلة التعاون في عدة مجالات، كالبحث العلمي، ومكافحة الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم، والدعم الاقتصادي والتقني للمهنيين المغاربة والأوروبيين”. مذكرا بأن الطرفين مرتبطان بشراكات وثيقة في إطار اللجان المشتركة التي تجمع بين الفاعلين في مجال الصيد البحري من المغرب وأوروبا.

واتفق المغرب والاتحاد الأوروبي، خلال الدورة الخامسة للجنة المشتركة المكلفة بتتبع الاتفاقية، التي عقدت أمس الخميس ببروكسل، على مواصلة تعاونهما على النحو المنصوص عليه ضمن اتفاق الشراكة في مجال الصيد المستدام، والذي لا يزال ساري المفعول، على نحو يعمق الشراكة الثنائية في الجوانب الأساسية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مجال الصید

إقرأ أيضاً:

مافيات بالحسيمة تستخدم قوارب الصيد في نقل المهاجرين السريين

زنقة 20 ا أنس أكتاو

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة، على ضوء معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأربعاء ، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم متلبسين بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية لفائدة أربعة مرشحين، حيث أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة عن حجز قارب للصيد ومحرك بحري، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير الشرعية للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين «د. جريش» و«هاى جلاس» تعزز صناعة الزجاج باستخدام التكنولوجيا
  • حروب الأسماك.. كيف نمنع الصراع المتزايد على الموارد النادرة؟
  • الغرفة التجارية بالإسكندرية: شراكة القطاعي الخاص والعام لمستقبل أفضل لمصر
  • رئيس غرفة الإسكندرية: شراكة الحكومة والقطاع الخاص أفضل لمصرنا الحبيبة
  • العراق والاتحاد الأوروبي يوقعان مذكرة التعاون التجاري
  • «واشنطن بوست»: اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة أصبح فى متناول اليد.. مسئولون يحذرون: الاتفاقية النهائية ربما لا تكون وشيكة والتفاصيل معقدة
  • أستاذ علوم سياسية: استراتيجية الحركة الصهيونية حققت نجاحها
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الخامسة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع
  • أرقام تحرج الوزير صديقي.. تراجع قيمة منتجات الصيد يُفقد المغرب 4.8 ملايير درهم
  • مافيات بالحسيمة تستخدم قوارب الصيد في نقل المهاجرين السريين