أعلن مدير مركز إدارة الأزمات بوزارة الخارجية الروسية يوري جورلاتش، اليوم الخميس، أن روسيا نجحت في إنقاذ معظم المواطنين الروس المحتجزين لدى حركة حماس الفلسطينية، مؤكدا على مواصلة العمل.

وقال جورلاتش في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء «تاس» الروسية، هناك جانب آخر عملنا عليه مع نظرائنا الإسرائيليين، وهو إطلاق سراح المحتجزين الروس، والأشخاص الذين يحملون الجنسية الروسية.

. عملنا بجد بهذا الأمر وتمكنا من تحرير معظمهم، ونتوقع أن يستمر هذا العمل.

وأضاف، تعلمون أن الوضع في المنطقة ليس سهلا، والانسحاب الآمن لمحتجزينا مهمة يتعين علينا حلها بعناية فائقة وبطريقة متوازنة.

اقرأ أيضاً«نيويورك تايمز» عن ضابط مخابرات سابق إسرائيلي: انهيار حركة حماس ليس صحيحًا

حماس تنفي صحة تصريحات الحرس الثوري الإيراني حول أسباب عملية طوفان الأقصى

«حماس» تتهم إسرائيل بسرقة أعضاء جثامين 80 شهيدا في غزة سلمتهم اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان

إقرأ أيضاً:

بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة وعشرات الفلسطينيين الآخرين إهمال أمني.

وأضاف وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أنه حان الوقت لرئيس الوزراء أن يمنع جالانت ورئيس الشاباك من ممارسة سياسة مستقلة تتعارض مع موقف الحكومة.
 

حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري سياسة الاحتلال

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن هناك حالة من الإصرار لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على استمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأشار الفقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الجانب الإسرائيلي يريدون إجراء صفقة تبادل أسرى ثم يعودون للقتل من جديد، ويخدعون العالم، ولكن هذا الأمر لا ينطلي على المقاومة الفلسطينية.

وأضاف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، أن الجانب المصري والقطري يبذلون جهد للوصول إلى إتفاق بشأن وقف إطلاق النار، ولكن لم يتم الوصول لأي اتفاق حتى الآن، منوها بأنه لا يوجد إرادة سياسية لدى قيادة السلطة للوصول إلى الوحدة الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • اتفاق بين طرفي النزاع في اليمن يفضي لإطلاق سراح المحتجزين
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات
  • محللون: انتخابات مبكرة واردة ومصير حكومة نتنياهو بأيدي حماس
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وآخرين اعتقلوا أثناء الحرب
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وعددا من المعتقلين أثناء الحرب
  • بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني