صـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة البلاغ التالي:

بناءً على معلومات وردت، من هيئة التّحقيق الخاصّة في مصرف لبنان، إلى مكتب مكافحة الجرائم الماليّة وتبييض الأموال في وحدة الشّرطة القضائية، ومن خلال المتابعة، للحدّ من عمليات الاحتيال وملاحقة المتورطين فيها، وتوقيفهم، تمكّنت عناصر المكتب المذكور من تحديد هويّة أفراد من الجنسية الكينية يقومون بالاستيلاء على حوالات مالية من مواطنين لبنانيين، بطرق احتياليّة عدّة، منها إيهام ضحاياهم بوصول طرد عبر المطار، وأن إخراج الطرد وإيصاله لهم يتطلب مبالغ مالية، بحيث وقع العديد من المواطنين ضحيّة هذه الأعمال.



ونتيجةً للاستقصاءات والتّحريّات، تمكّن المكتب المذكور من توقيف اثنتين من المشتبه فيهم، وتبيّن وجود بلاغي بحث وتحرٍّ بحقّهما بالجرم ذاته، وهما: ج. م. (من مواليد عام 1993)، ف. س. (من مواليد عام 1999) ومن خلال المتابعة، أوقفت عناصر المكتب المدعوّتان: ج. ن. (من مواليد عام 1993)،   ش. أ.  (من مواليد عام 1993).

بالتحقيق معهن، اعترفن بما نسب إليهن لجهة استلامهن العديد من الحوالات الماليّة، من لبنانيين، بطرق احتياليّة.

أجرى المقتضى القانوني بحقهن وأودعن المرجع المعني، عملاً بإشارة القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي أفراد العصابة.

تطلب المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام، الذين وقعوا ضحيّة أعمال مماثلة، الاتّصال بمكتب مكافحة الجرائم الماليّة وتبييض الأموال، على رقم الهاتف ٢٩٠٨٨١-01، تمهيداً لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: من موالید عام

إقرأ أيضاً:

عدن.. الانتقالي يعتزم إنشاء شبكة حوالات جديدة موازية لـ "الشبكة الموحدة"

أعلن كيان نقابي تابع للانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات، الثلاثاء، اعتزامه إنشاء شبكة حوالات، جديدة موازية للشبكة الموحدة، التي أنشأها البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وزعمت نقابة الصرافين الجنوبيين التابعة للمجلس الانتقالي في رسالة وجهتها لمحافظ محافظة عدن احمد لملس ورصدها "الموقع بوست"، أن طلبها بإنشاء شبكة حوالات إلى جانب الشبكة الموحدة الحالية، يهدف لضمان استمرارية حركة الحوالات المالية وسد أي ثغرات قد تؤدي إلى تعطلها.

 

وقالت النقابة، إنها ستسعى إلى توسيع قاعدة الصرافين المشاركين في الشبكة ليشمل جميع الصرافين المرخصين، وتعزيز التنافسية في السوق المصرفي من خلال تقديم خدمات حوالات بأسعار مناسبة وجودة عالية.

 

وطالبت النقابة، القيادي بالمجلس الانتقالي ومحافظ عدن "أحمد حامد لملس"، بمنحها ترخيصاً لتأسيس شبكة "الجنوب الموحدة" لتعزيز التنافسية في السوق المصرفي.

 

كما زعمت النقابة أنها ملتزمة بالتعاون مع البنك المركزي والجهات المختصة الأخرى لضمان استقرار أسعار الصرف وتحقيق بيئة اقتصادية مواتية للتنمية والتقدم.

 

وكان البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، قد أسس في فبراير/شباط الماضي، الشبكة الموحدة الخاصة بالتحويلات المالية (UNMONEY) بهدف ضبط عمليات التحويل المالي، ووجه حينها كل البنوك التجارية وشركات الصرافة بضرورة التعامل معها.


مقالات مشابهة

  • انتهاء حملات انتخابات بريطانيا وتوقعات بفوز ساحق لحزب العمال
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • من هو محافظ الإسكندرية الجديد؟
  • عدن.. الانتقالي يعتزم إنشاء شبكة حوالات جديدة موازية لـ "الشبكة الموحدة"
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • وزير سابق وقيادي بالإطار التنسيقي يهاجم السوداني: “رايح زايد” في إعطاء الأموال لإقليم كردستان!
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع 269 مليون دولار منها 239 مليونا حوالات خارجية
  • سعود الطبية توضّح الفئات الأكثر عرضة لقصر النظر وطرق علاجه
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟