اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي اليوم مع عدد من رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة، وكذا رؤساء القطاعات المعنيين بخطة البحوث بالهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وأكد أهمية  دور البحث العلمي وضرورة توجيه البحوث العلمية نحو تطوير تكنولوجيا الإنتاج بتقنيات متقدمة مثل الذكاء الصناعي وذلك للتمكن من توطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة وزيادة نسبتها بخطوط الإنتاج بالشركات التابعة وبما يخدم تطوير المنتجات النمطية للشركات وإدخال منتجات جديدة يتم إضافتها إلى عائلة منتجات شركات الإنتاج الحربي (العسكرية/المدنية).

كما أشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن هذا الاجتماع يأتى بهدف مناقشة المشروعات البحثية الجديدة و كذا مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالملفات والمشروعات التي تقوم بتنفيذها الشركات والوحدات التابعة وذلك للوقوف على مدى الالتزام بالمخطط الزمني لتلك المشروعات والعمل على تذليل أي معوقات قد تطرأ على العملية التصنيعية بأقصى سرعة ممكنة، كما تم خلال الاجتماع مناقشة الخطط المستقبلية الموضوعة وسبل تحقيقها.

وأصدر وزير الدولة للإنتاج الحربي عدد من التوجيهات التي تتعلق بضرورة العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة وزيادة نسبة المكون المحلي بالمنتجات باعتبار أن الصناعة هي قاطرة التنمية، ووجّه بأهمية الاهتمام بالابحاث العلمية والتي تعمل على تطوير العملية التصنيعية وتطبيق مباديء الحوكمة بكافة القطاعات بالشركات والوحدات التابعة بما يضمن إدارة الأصول المملوكة بكفاءة والتصدي المسبق لأي محاولات للتعدي عليها.

ومن جانبه قال المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة  محمد بكر أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصا بالأبحاث العلمية و تطبيقها داخل الشركات و الواحدات، مضيفًا أنه خلال الاجتماع تم عرض العديد من المشروعات البحثية الجديدة  من قبل رؤساء مجالس الإدارات و مناقشة سبل تطبيقها داخل شركاتهم، حيث تسعي الوزارة دائمًا لتطبيق أحدث تكنولوجيات التصنيع داخل شركاتها،هذا بالإضافة إلى تخصيص رقم تليفون لتلقى الأبحاث العلمية و المقترحات عبر الرقم :  01070168748 ، وبريد إلكترونى:
momp@momp.gov.eg

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الإنتاج الحربي الأبحاث العلمية أحدث تكنولوجيات التصنيع المشروعات البحثية وزیر الدولة للإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة

ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. يوافق اليوم السبت 6 يوليو 2024 الذكرى الرابعة لرحيل الفريق فخري محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي سابقا، والذي يعد أحد النماذج المشرفة في الإخلاص للوطن والعمل من أجله بكل جهد.

دور الفريق محمد العصار في ثورة 30 يونيو

كان للفريق محمد العصار، دورا مهما وبارزا في ثورة 30 يونيو المجيدة، فكان متواجدا وقتها في المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وحمل على عاتقه تعميق التصنيع المحلي في المصانع الحربية المصرية، وتلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة من الأسلحة والذخائر محلية الصنع ليحسم الجدل ويثبت استحقاقه للقب «رجل المهام الصعبة».

الفريق محمد العصارالفريق محمد العصار

ولد الفريق «العصار» في 3 يونيو عام 1946، والتحق بالكلية الفنية العسكري، وتخرج فيها عام 1967 واستهل حياته العسكرية بالمشاركة في حرب الاستنزاف، ليترقى بعدها في المناصب داخل القوات المسلحة.

كما أنه أحد رموز المجلس العسكري منذ 2011 حتى 2015، وأحد المتحدثين الرسميين للمجلس العسكري في جميع القضايا وقتها.

الفريق محمد العصاررجل المهام الصعبة

كان مسئولًا عن ملف العلاقات الخارجية بعد 25 يناير 2011 بالإضافة إلى توليه مهمة الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، ولعب دورا بارزا في إدارة الحوار مع المجتمع المدني خلال تلك الفترة، كما أنه كان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو الذي جاء استجابة لطلب الشعب المصري.

العصار يتولى منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي

وبعدما تم اختياره في منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي في عام 2015، وشهدت الوزارة في عهده طفرة هائلة في مختلف مجالات عملها، وتوسعت الوزارة أيضا في بعض المشروعات من الصناعات المدنية المهمة كالصناعات الإلكترونية، والأجهزة طبية، والمركبات والمواد خام.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: الفريق محمد العصار كان أحد رجال مصر المخلصين

السيد البدوي: اللواء محمد العصار رفض محاولات تدخل السفيرة الأمريكية فى الشأن الداخلي لمصر.. فيديو

محافظ القليوبية يستكمل مناقشة إجراءات إنشاء كوبري مشاة على محور الفريق العصار

مقالات مشابهة

  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • مناقشة توسيع خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الصناعة والتجارة
  • وزير الإنتاج الحربى: الاستمرار فى توفير مطالب قواتنا المسلحة.. والمواطن على رأس الأولويات
  • «وزير» الوزارتين
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • في أول لقاء له عقب تجديد الثقة.. وزير الإنتاج الحربي يجتمع بقيادات الوزارة
  • وزير الإنتاج الحربي: لابد من استكمال مسيرة النجاحات وتوفير مطالب قواتنا المسلحة
  • وزير الإنتاج الحربي: أولويات عمل الوزارة توفير مطالب قواتنا المسلحة والعمل لصالح المواطن
  • عقب تجديد الثقة.. تفاصيل أول اجتماع لـ وزير الإنتاج الحربي مع قيادات الوزارة
  • وزير الإنتاج الحربي: مطالب القوات المسلحة ومصلحة المواطن أولوياتنا