صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رئيس كوريا الجنوبية يصل لأوكرانيا في زيارة مفاجئة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وتأتي الزيارة المفاجئة بعد أن حضر يون قمة حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا، وزار بولندا الأسبوع الماضي حين عبر عن تضامنه مع أوكرانيا وبحث سبل .، والان مشاهدة التفاصيل.

رئيس كوريا الجنوبية يصل لأوكرانيا في زيارة مفاجئة

وتأتي الزيارة المفاجئة بعد أن حضر يون قمة حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا، وزار بولندا الأسبوع الماضي حين عبر عن تضامنه مع أوكرانيا وبحث سبل دعمها في مواجهة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وزار يون بوتشا بالقرب من العاصمة كييف، وذلك قبل زيارة إيربين، وهي منطقة سكنية تعرضت لهجمات صاروخية واسعة النطاق. وذكر مكتب الرئاسة أنه من المتوقع أن يعقد يون قمة مع زيلينسكي بعد ذلك.

وواجهت كوريا الجنوبية، وهي حليفة للولايات المتحدة ومصدرة للأسلحة، ضغوطا جديدة لتزويد أوكرانيا بالأسلحة. وقاومت إدارة يون تلك الضغوط وأعلنت مساعدات إنسانية ومالية بدلا من ذلك، وسط مخاوف من تأثير روسيا على كوريا الشمالية.

 وقال يون الأسبوع الماضي إن إدارته تستعد لإرسال معدات إزالة الألغام وسيارات إسعاف، تلبية لطلب من أوكرانيا، وستنضم بلاده إلى صندوق حلف شمال الأطلسي الخاص بأوكرانيا.

كان زيلينسكي قد دعا يون إلى تعزيز الدعم العسكري عندما التقيا للمرة الأولى في مايو.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنها تبحث تصدير الذخائر إلى الولايات المتحدة، لكنها قالت إن التقارير الإعلامية التي أفادت بأن سول وافقت على إرسال قذائف مدفعية إلى الولايات المتحدة لتسليمها إلى أوكرانيا غير دقيقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية

‭ ‬قالت وكالة يونهاب للأنباء اليوم الأحد إن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم عين هونغ ميونغ-بو مدربًا للمنتخب الأول للبلاد للعبة الشعبية ليتولى بذلك المهمة للمرة الثانية بعد عقد كامل من قيادته الجهاز الفني للمرة الأولى.

أسند الاتحاد الكوري لكرة القدم مهمة تدريب المنتخب إلى هونغ (55 عامًا) بعد إقالة سلفه الألماني يورغن كلينسمان في فبراير شباط عقب خروج الفريق من قبل نهائي كأس آسيا التي كان مرشحًا للفوز بلقبها.

بعد قليل.. محاكمة شقيق كهربا بالتعدي على رضا البحراوي للمرة الثانية.. هونغ يتولى تدريب كوريا الجنوبية
 


وقاد هونغ منتخب كوريا الجنوبية في 19 مباراة في الفترة من 2013 إلى 2014 قبل رحيله بعد خروج الفريق من دور المجموعات في كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويعود هونغ لتدريب المنتخب الوطني لبلاده بعد أن قاد فريق أولسان للفوز بلقب الدوري الكوري مرتين متتاليتين في الموسمين الأخيرين.

وقالت يونهاب إن المدير الفني لي ليم سينج سيعقد مؤتمرًا صحافيًا يوم الإثنين يتناول فيه تعيين هونغ.

وتولى هوانغ سون هونغ وكيم دو هون تدريب المنتخب الكوري بصفة مؤقتة بينما كان الاتحاد يبحث عن مدرب دائم.
 

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • حكومة بريطانيا الجديدة تتعهد بمساعدة عسكرية لأوكرانيا
  • مدرب أولسان يقود منتخب كوريا الجنوبية
  • للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟