استقبل  ميناء غرب بورسعيد  السفينة HITRA القادمة من قبرص وذلك لشحن 5500 طن صودا كاوية لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن إلى تركيا .

وكيل تعليم بورسعيد: تسليم 95% من أجهزة التابلت للطلاب| شاهد محافظ بورسعيد يشدد على رفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار فورا | صور

كما استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة MARMARA  القادمة من تركيا لشحن  1945 طن من مادة الايثلين لصالح محطة الصب السائل لشركة نيو هورايزون تانك ترمينال على رصيف عباس بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطويره لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن مرة أخرى  إلى تركيا .

كما وصل ميناء غرب بورسعيد السفينة CHRIST القادمة من اليونان لتفريغ 2697 طن رخام بالميناء .

وفى هذا الصدد تتخذ إدارة ميناء غرب بورسعيد جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية  لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد ميناء غرب بورسعيد الشحن والتفريغ غرب بورسعيد صودا كاوية

إقرأ أيضاً:

وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة تحيا مصر 1 بميناء دمياط تمهيدا لافتتاحها

كتب- محمد نصار:


استقبل ميناء دمياط السفينة TAI XING والتي تحمل على متنها 10 أوناش كهربائية (RTG) مخصصة لخدمة الحاويات في ساحات التداول، كدفعة أولى ضمن 40 ونش ساحة ستصل تباعا إلى محطة تحيا مصر 1 بخلاف أوناش الأرصفة التي ستصل الفترة المقبلة.

وأوضح المشغل العالمي شركة دمياط أليانس، والتي تضم تحالف (يوروجيت ، كونتشيب ، هاباج لويد) أنه وبالتنسيق مع هيئة ميناء دمياط تم استقبال هذه الأوناش التي تعد من أحدث أنواع أوناش الساحات الكهربائية حيث يتم تنفيذ مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 وتجهيزه بأحدث المعدات صديقة للبيئة تأكيدا على النهج الخاص بهيئة ميناء دمياط باستخدام معدات وأساليب إدارة تداول تساعد على خفض انبعاثات الكربون وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير، اللواء بحري أ.ح طارق عدلي، رئيس هيئة ميناء دمياط، بتقديم أوجه الدعم اللازم لسرعة دخول السفينة وتراكيها على رصيف المحطة لإنزال الأوناش بأمان.

جدير بالذكر أن مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط يعد من أهم المشروعات الكبرى القائمة بالميناء، حيث تصل أطوال أرصفة المحطة إلى حوالي 1970 مترا وأعماق الأرصفة إلى 18 مترا وساحة خلفية حوالي 922 ألف متر مربع ، وستصل طاقة التداول بها إلى حوالى 3,5 مليون حاوية مكافئة ويقوم المشروع بالشراكة مع المشغل العالمي شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف ( يوروجيت ألمانيا، كونتشيب إيطاليا، والخط الملاحي العالمي هاباج لويد).

ويأتي هذا المشروع ضمن خطة الوزارة لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية والمشاركة في تشغيل المحطات، كما يأتي ضمن تنفيذ وزارة النقل للممر اللوجستي المتكامل (طنطا / المنصورة / دمياط) والذي يتكون من (المنطقة اللوجستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا المنصورة دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط) والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجستي، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

مقالات مشابهة

  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة تحيا مصر 1 بميناء دمياط تمهيدا لافتتاحها
  • غارة عنيفة تستهدف خزانات الوقود بميناء الحديدة
  • عاجل: احتراق خزان نفط بميناء الحديدة بقصف جوي اسرائيلي قبل قليل
  • عملاق الشحن العالمي فديكس يسرح موظفين بإسبانيا ويختار التوجه نحو المغرب
  • أفضل 5 سيارات كهربائية من حيث الاعتمادية في 2024
  • أهمية الاعتماد على مكاتب وشركات الشحن
  • الهند تخفف قيود تصدير الأرز في دعم جديد للمستهلكين
  • محطات شحن السيارات الكهربائية في أميركا تستغرق وقتًا أطول من “الإرشادات”
  • تصدير 35 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • بيان أمريكي عراقي مشترك: انتهاء المهمة العسكرية لقوات التحالف في العراق خلال 12 شهرا القادمة بموعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025