شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بترول أبو ظبي أدنوك تتفاوض لدمج بروج و بورياليس، أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك ، أنها بدأت مفاوضات رسمية مع شركة أو إم في إيه جي حول إمكانية إنشاء كيان قابض جديد للبتروكيماويات، من .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بترول أبو ظبي «أدنوك» تتفاوض لدمج «بروج» و«بورياليس»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بترول أبو ظبي «أدنوك» تتفاوض لدمج «بروج» و«بورياليس»

أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أنها بدأت مفاوضات رسمية مع شركة «أو إم في إيه جي» حول إمكانية إنشاء كيان قابض جديد للبتروكيماويات، من خلال الدمج المقترح لحصصهما الحالية في شركتي «بروج بي إل سي» و«بورياليس إيه جي».

وأكدت «أدنوك» أيضا حسب بيان صادر عنها اليوم السبت 15 يوليو، اهتمامها بدراسة هذه الفرصة التي تزخر بالعديد من الإمكانيات الإيجابية للطرفين. وتعد «بروج» شركةً مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتمتلك فيها أدنوك حصة تمثل نسبة 54%، فيما تمتلك «بورياليس» حصة 36%، ويمتلك مستثمرون أفراد ومؤسسات حصة 10%من أسهم «بروج». أما شركة «بورياليس» فهي مملوكة بنسبة 75% من قبل شركة «أو إم في» بينما تمتلك «أدنوك» 25% من أسهمها.

وتُجري «أدنوك» هذه المفاوضات بصفتها مساهما مالكا لحصة الأغلبية في شركة "بروج" مع "أو أم في" كمساهم يمتلك حصة الأغلبية في "بورياليس" على أن يخضع القرار النهائي بخصوص هذه الصفقة لعمليات الحوكمة في "بروج" والأطراف ذات الصلة. ويشكل هذا الاندماج المحتمل خطوة كبيرة ومهمة وتقدماً نوعياً ضمن استراتيجية "أدنوك" لخلق القيمة والنمو والتوسع في قطاع البتروكيماويات، وسيكون هذا الاندماج المحتمل خاضعاً لموافقات الجهات التنظيمية المعنية. وستقدم "أدنوك" المزيد من المعلومات بهذا الشأن في الوقت المناسب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة بترول: إقامة 50% من فعاليات مهرجان العلمين رسالة مهمة للجميع

كشفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال مؤتمر الإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين، مساء اليوم، بمدينة العلمين الجديدة، إقامة 50% من الفعاليات نهارا، مع الاعتماد على الطاقة الشمسية، في إطار توجهات الشركة لترشيد الطاقة، علاوة على استمرار تنفيذ خطة الجذب السياحى لتلك المنطقة خلال فترة الصيف.

ترشيد استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين

أشاد الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول والطاقة، بمبادرة الشركة المتحدة، لترشيد الطاقة في مهرجان العلمين، قائلا: «كلنا في مركب واحد، ومبادرة ترشيد الطاقة في المهرجان رسالة مهمة في توقيتها، ولها أبعاد إيجابية جدا، وتدخل في إطار المبادرة الوطنية لترشيد الطاقة في مصر».

وثمن أبو العلا، جهود الشركة المتحدة في اتجاه ترشيد الطاقة، داعيا إلى الاستفادة من هذا التوجه، وإطلاق مبادرة وطنية للأسرة المصرية لترشيد استهلاك الطاقة في جميع أنحاء الجمهورية، وعلى المسؤول التنفيذى سواء كان وزيرالكهرباء أو البترول، أن يوضح للمواطن مدى إنتاجنا من الغاز واستهلاكنا للطاقة، وتأثير ذلك على الأزمة التي يعاني منها العالم أكمل في الوقت الراهن.

مقالات مشابهة

  • ترشيد نفقات وإصلاح.. لماذا لجأت الحكومة لدمج وزارات في التغيير الوزاري؟
  • «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية
  • مستشار خامنئي: إيران تتفاوض لشراء طائرات مقاتلة روسية
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • أستاذ بترول: استخدام الطاقة الشمسية في حفلات مهرجان العلمين رسالة إيجابية
  • أستاذ هندسة بترول: إقامة 50% من فعاليات مهرجان العلمين رسالة مهمة للجميع
  • تسريبات: الحركة الاسلامية الان تتفاوض ثنائيا مع الدعم السريع
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين