البوابة نيوز:
2024-06-27@10:50:42 GMT

تحصين أكثر من 122 ألفا و600 رأس ماشية ببني سويف

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

تواصلت فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى و مراكز المحافظة.

تضمن التقرير ،الذي تعده مديرية الطب البيطري،الإشارة إلى أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها قد وصل إلى  122ألف و685 رأسا، منها( 108 ألف و356 من الأبقار، و 12 ألف و277 من الجاموس، و2052 من الأغنام والماعز، وذلك منذ استئناف العمل بالحملة في التاسع عشر من نوفمبر الماضي وحتى السابع والعشرين من ديسمبر الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن مديرية الطب البيطري، بقيادة "د. أحمد عبد العليم الجبالي" قد أنهت استعداداتها لاستئناف الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع،بالوحدات البيطرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة ،خاصة فيما يتعلق بإعداد وتجهيز الفرق الطبية،والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية مديرية الطب البيطري الثروة الحيوانية بني سويف الهيئة العامة مراكز المحافظة

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن جثمان طفلة سقطت في بالوعة صرف ببني سويف

صرحت جهات التحقيق في محافظة بني سويف، بدفن جثة طفلة صغيرة لقيت مصرعها إثر سقوطها داخل بالوعة صرف صحي أمام مستشفى إهناسيا التخصصي على الطريق الزراعي.

 

تفاصيل مصرع طفلة داخل بالوعة صرف صحي في بني سويف 

وتعود بداية الواقعة إلى تلقي غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة بنى سويف بلاغًا يفيد بوقوع حادث سقوط طفلة صغيرة بداخل بالوعة صرف صحى أمام مستشفى اهناسيا التخصصى على الطريق الزراعى، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية لاستخراج الجثة ونقلها إلى المستشفى؛ لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

عمليات استخراج جثة طفلة من بالوعة صرف صحي في بني سويف

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية في بنى سويف واستخراج الجثة ونقلها إلى مستشفى إهناسيا التخصصى، للوقوف على ملابسات الحادث وأسباب الوفاة.

إيداع جثة طفلة بني سويف بمستشفى إهناسيا 

واستقبلت مستشفى إهناسيا التخصصى في بنى سويف، جثة طفلة صغيرة تدعى"مكه" تبلغ من العمر 5 سنوات، إثر سقوطها بداخل بالوعة صرف صحى أمام مستشفى اهناسيا في بني سويف، وتم استدعاء مفتش الصحة لإجراء الكشف الطبي عليها، والوقوف على ملابسات الحادث وأسباب الوفاة، وتم إيداع الجثة بالمستشفى لحين الانتهاء من تصاريح الدفن، وجرى تحرير محضر بالواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • التصريح بدفن جثمان طفلة سقطت في بالوعة صرف ببني سويف
  • انفوجراف..أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري
  • الثانوية العامة 2024.. 19 ألفا و166 طالباً يؤدون غدا امتحان الفرنساوي ببني سويف