دعت شرطة أبوظبي السائقين وضمن حملة "شتاؤنا آمن وممتع" إلى ضرورة الالتزام بقوانين وشروط السلامة لنقل الدراجات في المقطورات بجميع أصنافها وأحجامها.

أخبار ذات صلة تنويه من شرطة أبوظبي شرطة أبوظبي تبث "إضاءات مرورية" عبر منصاتها اعتباراً من يناير

ويتضمن ذلك تثبيت رقم من الخلف على المقطورة باعتباره رقماً ثالثاً، وتزويد المقطورة بإشارات ضوئية وتنبيهية، واستخدام الإشارات التحذيرية للسيارة والمقطورة، وأن تكون المقطورة مزودة أيضاً بلاصق تحذيري وعاكس، والالتزام بالمسار الأيمن في جميع الأحوال لضمان سلامة المركبة والمقطورة، وأن لا يزيد عرض المقطورة عن 260 سم وأن لا يزيد طولها عن طول المركبة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي السائقين شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تحذر من صور وهمية لعقارات بمبالغ رمزية

حذرت شرطة أبوظبي الجمهور من تجدد أساليب النصب والاحتيال واستدراج الضحايا بطرق مضلله يتم بموجبها الاحتيال عليهم من خلال عرض صور عقارات وهمية بمبالغ رمزية في وسائل التواصل الاجتماعي حيث يقوم الضحية بوضع عربون للعقار ثم يكتشف بأنه وقع ضحية نصب واحتيال.

وأكدت شرطة أبوظبي على ضرورة الالتزام بضوابط الجهات المعنية في توثيق العقود الإيجارية، وألاّ يكون خفض الإيجار الوهمي، دافعاً للوقوع ضحية للاحتيال العقاري .

ودعت الشرطة الجمهور إلى اتخاذ التدابير الوقائية، من خلال التواصل مع مكاتب العقارات المعتمدة، والطلب من الوسيط أو المندوب إبراز الهوية الإماراتية، وتسجيل بياناتها، وعدم إعطائهم الأوراق الثبوتية إلا في تلك المكاتب، واستلام الإيصالات المختومة، والاحتفاظ بالعقود الرسمية، والتأكد من تسجيل العقار في الدائرة الحكومية المعنية.

وحذرت الباحثين عن عمل من “التوظيف الوهمي” ومن تصديق أكاذيب المحتالين والذين يقومون باستغلال فرصة إقامة المناسبات والفعاليات الرسمية للإحتيال عليهم، وذلك بإنشاء صفحات لشركات وهمية عبر الإنترنت على أنها شركات توظيف معتمدة أو برامج بمواقع التواصل الاجتماعي وتخصيصها لدفع مبالغ مالية كرسوم لتلك الوظائف الوهمية ليكتشف المتقدمين بطلباتهم في آخر المطاف أنهم وقعوا ضحية للنصب والاحتيال.

وحثت الجمهور على التوجه إلى أقرب مركز شرطة وسرعة الإبلاغ عن أي اتصالات تردهم من قبل مجهولين أو عند تعرضهم للنصب والاحتيال بكافة أشكاله وذلك من خلال التواصل مع خدمة أمان على الهاتف 8002626 أو عن طريق إرسال رسالة نصية 2828 تعزيزا لجهود الشرطة في مواجهة هذه الأساليب الاحتيالية ووقاية المجتمع من مخاطرها.وام


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة تبرع بالدم بالتعاون مع «صحة»
  • “معاً” تدعو أفراد المجتمع والشركات لدعم مبادرتها “أنا أستحق الحياة”
  • مرور العاصمة تدعو باصات الأجرة للالتزام بخطوط السير المحددة
  • شرطة أبوظبي تحذر من صور وهمية لعقارات بمبالغ رمزية
  • تحذير من شرطة أبوظبي
  • شرطة أبوظبي تحذّر من ترك 6 أشياء في السيارة صيفاً
  • شرطة أبوظبي تكرّم 87 فائزاً ببرنامج «حافز»
  • شرطة المرور تدعو أصحاب مواكب الأعراس إلى الإلتزام بالقواعد المرورية
  • خام مربان يسجل تداولاً قياسياً يزيد عن 1.5 مليار برميل خلال الربع الثاني
  • شرطة أبوظبي: 6 إرشادات لقيادة آمنة صيفاً