‏نالت الفنانة هبة عبد الغني العديد من الإشادات بسبب إطلالتها في حفل افتتاح مهرجان القاهرة للسينما الفرنكفونية في دورته الثالثه، حيث ظهرت بإطلالة تدعم غزة و القضية الفلسطينية، حيث ارتدت هبة فستان طويل بقماش منقوش بنقوش الكوفية الفلسطينيه التي أصبحت الأشهر على مستوي العالم الآن بين الشباب الداعمين للشعب الفلسطيني ولحقوقهم.

وكان من أبرز تعليقات المغردين عبر موقع التغديرات القصيرة X  "توتير سابقا":"( الشماخ الفلسطيني زاد جمال و وقار، أحييكى على dress شابووو، ‏وصلتى الرسالة بذكاء ‏وده دور الفنان المثقف الواعي، برافو يا هبه فكره رائعه اختيار الفستان  بالوان بكوفيه فلسطين هما الاهلاويه كده دايما مبدعين، ‏شكرا للّفتة الإنسانية من حضرتك ، بألوان الكوفية الفلسطينية تضامنا مع الشعب المكلوم، اللبساطة والجمال والرح الحلوه وفكره اوتفيت دا اجمل، الله عليكي اختيار موفق بجد للملابس، ‏ربنا ينصر فلسطين ويحفظك هو ده دور الفنان الحقيقي ورسالته وبهدوء ودون تعصب وصلتي رسالتك".

وتشارك هبة عبد الغني كعضو في لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة التي ترأسها المخرجة القديرة إنعام محمد على، و يشاركها عضوية اللجنة المؤلفة والكاتبة نهى يحيى حقي.

وقد انطلقت الدورة الثالثة من فعاليات مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، والذى يقام هذا العام في دورة استثنائية، خلال الفترة يوم ٢٦ ديسمبر و تستمر حتي ٢٩ ديسمبر الجارى بدار الأوبرا المصرية، تحت شعار «السينما.. درع العقول وسيف المبدعين» برئاسة الدكتور الناقد ياسر محب .

وعلى جانب آخر تنتظر هبة عبد الغني في بداية العام الجديد عرض مسلسل حدوتة منسية و الذي تقدم فيه شخصية هاله و تحل بها ضيفه علي احداث المسلسل 
حدوتة منسية من تاليف تأليف / محمود حمدان،  إخراج / محمد محي الدين ،انتاج / فانتدج برودكشن ،مدير التصوير / شريف النمر، بطولة سوسن بدر وأحمد فهيم وأحمد حجازي ومحمد علي رزق وهشام إسماعيل وطارق صبري وريم سامي ونانسي صلاح وأمير صلاح الدين ودعاء حكم وهلا السعيد وعبير منير وعبير صبري ورجوي حامد.
يذكر ان اخر اعمال هبة عبد الغني التي عرضت علي القنوات التليفزيونيه كان مسلسل حكايات جروب الماميز مطلع العام الحالي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة للسينما الفرنكوفونية الفنانة هبة عبد الغني هبة عبد الغنی

إقرأ أيضاً:

ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟

سرايا - تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عمّا أسمته "الوحل اللبناني العميق والمغرق"، وذلك بالتزامن مع عدة محاولاتٍ فاشلة قام بها الجيش الإسرائيلي بهدف التسلّل والدخول براً إلى جنوبي لبنان، متوقّعةً "جولة طويلة ومعقّدة".

وفي أبرز التحليلات التي عرضتها قناة "كان" الإسرائيلية ضمن هذا الإطار، قال اللواء في احتياط الجيش الإسرائيلي ورئيس مجلس الأمن القومي سابقاً عوزي دايان، إنّ "لدى إسرائيل تجربة، بحيث يجب دائماً تذكّر ما ينبغي فعله وما لا ينبغي فعله في لبنان".

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت ستتعلّم إسرائيل من الإخفاقات في المعارك السابقة في لبنان، قال رئيس مجلس الأمن القومي سابقاً، اللواء احتياط يعقوب عميدرور، إنّه "في العام 2006، كانت هناك عملية فاشلة من ناحية عسكرية، بحيث لم يكن الجيش الإسرائيلي جاهزاً، ولم تكن لديه معلومات استخبارية جيدة عن لبنان ولا خطط جيدة بخصوصه، كما كانت تقنية القتال لديه في الحضيض".

وأضاف عميدرور أنّه "يجب، في هذه العملية، أن يكون واضحاً تماماً ما تريده الحكومة، وما هي خطط الجيش من أجل إنجاز ذلك"، مشيراً إلى أنّ "ما يقوم به الجيش حالياً يشبه العام 1978 أكثر من فترة الحزام الأمني".

وتعقيباً على ما قالته "كان" عن "التاريخ يعلّم إسرائيل ويحذّرها من أنّ الوحل اللبناني عميق ومغرق"، ورداً على سؤال عن المدة التي سيستغرقها الجيش الاسرائيلي حتى يخرج من لبنان في المرة الرابعة، قال عميدرور إنّ "إبعاد حزب الله على الأقل حتى الليطاني وعشرة كيلومترات، سيستغرق وقتاً طويلاً".

بدوره، قال غاي تسور، قائد ذراع البر سابقاً، لقناة "كان" إنّه "يمكن اخذ قرار بعدم وجود حزب الله، ولكن ممنوع القيام بذلك لوحدنا، بل يجب ضم دول لها تأثير على حكومة لبنان".

ولفت تسور إلى أنّ "تصرّف حزب الله منذ العام 1982 هو تصرّف مشابه جداً، أي إنّه لا يهرب، بل يعتمد على تمركز مع نيران من بعيد ومن أماكن استتار"، مضيفاً أنّ "الأمر لن يكون مختلفاً، وسنتكبّد أثماناً وسيسقط قتلى.. الحرب هي الحرب".

وفي السياق عينه، ذكرت "القناة الـ 13" الإسرائيلية أنّه "بعد حرب لبنان الثانية، ساد هدوء مضلل نسبي جنوبي لبنان، تعاظم خلاله حزب الله بالوسائل القتالية والأنفاق".

كذلك، ذكرت القناة أنّ "إسرائيل خرجت إلى جولة جديدة على الأراضي اللبنانية، يُتوقّع أن تكون طويلة ومعقّدة وأن تجبي أثماناً باهظة".


مقالات مشابهة

  • مجدي عبد الغني: الزمالك لديه الحق في "التحفيل".. كهربا تراجع مستواه وهناك لاعبون يدخنون "الشيشة"
  • بالأحمر.. ياسمين صبري تخطف الأنظار من أحدث ظهور لها
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • نجم الأهلي السابق يعلق على برونزية رجال اليد: القلعة الحمراء وصلت إلى العالمية
  • بإطلالة مميزة.. غادة عبد الرازق تودع أسبوع الموضة بباريس (صور)
  • غادة عبد الرازق تظهر بإطلالة مختلفة بالذكاء الاصطناعي عبر “انستجرام” – صور
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • روبي ورامي صبري نجوم حفل العام الدراسي 11 أكتوبر
  • أحدث ظهور لياسمين صبري مع والدتها يثير الجدل
  • شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء